أدولف هتلر (20 ابريل 1889 إلى 30 ابريل 1945) – بالألمانية: Adolf Hitler). قائد حزب العمال الوطني الاشتراكي وزعيم ألمانيا النازية من الفترة 1933 إلى 1945. في الفترة المذكورة، كان يشغل منصب “مستشار ألمانيا”، ورئيس الحكومة و الدولة. كان هتلر خطيبا مفوّها وذا جاذبية وحضور شخصي قويين. ويوصف الرجل كأحد الشخصيات الأكثر تأثيراً في القرن العشرين ويعزى له الفضل في انتشال ألمانيا من ديون الحرب العالمية الأولى وتشييد الآلة العسكرية الألمانية التي قهرت أوروبا. فقادت سياسة هتلر التوسعية العالم إلى الحرب العالمية الثانية ودمار أوروبا بعد ان أشعل فتيلها بغزوه لبولندا. وبسقوط العاصمة برلين في نهاية الحرب العالمية الثانية، أقدم هتلر على قتل نفسه وعشيقته ايفا براون في قبو من أقبية برلين بينما كانت برلين غريقة في بحر من الخراب والدمار.


. أدولف هتلر .

يتبع

39 thoughts on “صور نادرة نادرة لتاريخ إعدام هتلر لليهود وصور انتحاره حقيقية لم تشاهدها من قبل

  1. يعطيج الف عافية و موضوع رائع و متميز من عضوة جعلت اتميز و التفرد بمواضيعها طريقا لها .

    الموضوع جميل و لن هناك تحول في التوجه بين الشق الاول و الثاني اعتقد ان الكاتبين مختلين …..لان الشق الاول يتكلم بحيادية اما الشق الثاني فهو منحاز لليهود من خلال وصفهم بالبراءة و تاكيد المحرقة و وصف هتلر بالطاغية و المريض و غيره .

    موضوع جميل من يد اجمل يعطيج الغافية و اتمنى لج الاستمرارية في التفرد و التميز.

    رولكس

  2. بعد مرور مايقرب من خمسة عشر عاما على الهزيمة الساحقة التى منيت بها المانيا فى الحرب العالمية الأولى ، تمكن حزب العمال الوطنيين الإشتراكيين المعروف إختصارا تحت إسم ” النازى ” من الوصول إلى الحكم وأصبح زعيمه ” أدولف هتلر ” مستشارا لألمانيا .

Comments are closed.