أدولف هتلر (20 ابريل 1889 إلى 30 ابريل 1945) – بالألمانية: Adolf Hitler). قائد حزب العمال الوطني الاشتراكي وزعيم ألمانيا النازية من الفترة 1933 إلى 1945. في الفترة المذكورة، كان يشغل منصب “مستشار ألمانيا”، ورئيس الحكومة و الدولة. كان هتلر خطيبا مفوّها وذا جاذبية وحضور شخصي قويين. ويوصف الرجل كأحد الشخصيات الأكثر تأثيراً في القرن العشرين ويعزى له الفضل في انتشال ألمانيا من ديون الحرب العالمية الأولى وتشييد الآلة العسكرية الألمانية التي قهرت أوروبا. فقادت سياسة هتلر التوسعية العالم إلى الحرب العالمية الثانية ودمار أوروبا بعد ان أشعل فتيلها بغزوه لبولندا. وبسقوط العاصمة برلين في نهاية الحرب العالمية الثانية، أقدم هتلر على قتل نفسه وعشيقته ايفا براون في قبو من أقبية برلين بينما كانت برلين غريقة في بحر من الخراب والدمار.


. أدولف هتلر .

يتبع

39 thoughts on “صور نادرة نادرة لتاريخ إعدام هتلر لليهود وصور انتحاره حقيقية لم تشاهدها من قبل

  1. صور نسيت وضعها لكم
    وفي العام 1931 وبعد أن أدركت جيلي أن هتلر لم يكن ليتزوجها ولا حتى يتركها تتزوج من غيره أطلقت النار على نفسها, كان الأمر يبدو كخدعة وحامت الشكوك على هذه الحادثة، لكن لم يكن هناك أي دليل يثبت تلك الشكوك, إلا أن الحزن العميق سيطر عليه بعد مقتلها فبقيت غرفتها بمثابة المعبد في منزله حتى نهاية اجله».

    ما الذي أريد قوله من هذا البحث الذي بذلت قيه جهد في البحث في مواقع الانترنت والموسوعات والكتب والمراجع إلى تأكيد شيء ما لا يجب اعتبار هتلر وما فعله جيدا فقط لكونه كان معاديا لليهود .
    والذي يجب تذكره دائما أن العنصرية شيء مقيت وأن إسرائيل وجورج بوش هم استمرار لهذا الفكر لا يجب أن ندافع عن العنف والاستبداد والعنصرية تحت دافع كره الولايات المتحدة وإسرائيل وبالا حرى شعورنا بالضعف هو الذي يجعلنا نتوهم بأن المستبدين مثل هتلر هو ما نحتاجه وهذه مغالطة حقيقة للواقع القوة لا تأتي من الشر والقتل والكره والانعزال القوة تأتي من الفكر المنفتح الباحث عن الحقيقة وفي الناهية أود أن أشكر من حرضني على كتابة هذه المقالة بردودهم علي بإنكار ما قلت عن هذا الزعيم
    كتبها رائد النجار

Comments are closed.