جريدة البيان
في الصومال يأتي الزوج المحارب ثم يقوم بضرب عروسه أثناء الاحتفال لكي يجعلها تُسلّم له منذ البدء و تخضع له وتنفذ كل مطالبه، ولكي تعترف بأنه السيد المطاع في البيت.
وفي جزيرة غرينلاند يكون احتفال العرس أشبه بأسلوب إنسان الكهف الأول.. إذ ان العريس يذهب إلى بيت عروسه ويجرها من شعر رأسها إلى أن يوصلها لمكان العرس.
وفي جزر كوك تذهب العروس إلى زوجها على بساط من الآدميين، فحسب تقاليد تلك الجزر، يقوم شباب هذه الجزيرة بالاستلقاء على الأرض ووجوههم إلى أسفل لكي تدوس العروس على ظهورهم أثناء سيرها حتى تصل إلى المكان الذي يجلس فيه العريس.. زوجها.
وفي جزيرة جاوه، تصبغ العروس أسنانها باللون الأسود، وتغسل أقدام زوجها أثناء حفل الزواج، وهذا يعتبر دليلا منها على استعدادها لخدمة زوجها طيلة حياتها.
وفي قبيلة نيجريتو في المحيط الهادئ يذهب الخطيبان إلى عمدة القرية، فيمسك العمدة برأسي الزوجان ويضربهما ببعض، وبهذا يتم الزواج.

9 thoughts on “طرائف في تقاليد الزواج

  1. وعندنا الحرمه تلعن والدي والدي زوجها ايام الملجة بالطلبات وتذل ام يابته على خساير العرس وعقب الزواج بشهرين تقول والله زوجي ماعنده فلوس يعيشني حياه كريمه وتبدأ تطر من اهلها

    خخخخخخخخخخخخ


    خاطري أعرف ليش دايماً ،، يكون التعميم في أي شي سلبي للمرأه !!!


  2. ههههههههههه

    شكـلـكـ مــتــعـــقــد يــا دار زايــد ،،،،

    بصراحه الحمد لله على نعمة العقل والاسلام….

    اذا عرستي ان شاء الله كم ناويه تطلبين مهر وزهبه وفي اي قاعه تبغين ؟

    ابا الصدق ولا تجاملين

    ^_^

  3. وعندنا الحرمه تلعن والدي والدي زوجها ايام الملجة بالطلبات وتذل ام يابته على خساير العرس وعقب الزواج بشهرين تقول والله زوجي ماعنده فلوس يعيشني حياه كريمه وتبدأ تطر من اهلها

    خخخخخخخخخخخخ

    ههههههههههه

    شكـلـكـ مــتــعـــقــد يــا دار زايــد ،،،،

    بصراحه الحمد لله على نعمة العقل والاسلام….

  4. وعندنا الحرمه تلعن والدي والدي زوجها ايام الملجة بالطلبات وتذل ام يابته على خساير العرس وعقب الزواج بشهرين تقول والله زوجي ماعنده فلوس يعيشني حياه كريمه وتبدأ تطر من اهلها

    خخخخخخخخخخخخ

Comments are closed.