أولى رحلات طيران البحرين تهبط في الدوحة

الناقل الوطني الثاني للمملكة

إبراهيم الحمر : الشركة سوف تدشن 12 محطة حتى ابريل القادم

الباكر: مطار الدوحة سوف يقدم كل التسهيلات لشركة طيران البحرين

طارق عبد اللطيف : انضمام طيران البحرين الي قائمة وكلاء الشركة يعكس نجاحنا

كتب- طارق خطاب :

دشنت شركة طيران البحرين أمس أولى رحلاتها إلى مطار الدوحة الدولي إيذانا ببدء نشاطها التجاري وكان على متن الرحلة الافتتاحية السيد إبراهيم الحمر العضو المنتدب والسيد علي المسلم عضو مجلس ادارة طيران البحرين وعدد من قيادات الشركة .

وكان اكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية والسيد طارق عبد اللطيف مدير سفريات ريجنسي ووكيل طيران البحرين بقطر وعدد من مسؤولي الطيران في الدولة في شرف استقبال رحلة طيران البحرين الاولى .

و أعرب السيد إبراهيم الحمر عن بالغ سعادته لبدء نشاط الشركة في قطر مشيدا بقطر قيادة وشعبا وحكومة مشيرا إلى أن تدشين أولى رحلات الشركة إلى قطر سوف يزيد من أواصر التعاون بين قطر والبحرين والتي تمتد جذورها إلى مئات السنين

و أضاف أن شركة طيران البحرين ستبدأ تشغيل رحلاتها إلى قطر بواقع رحلتين يوميا وان الشركة ستقوم بافتتاح 12 محطة حتى إبريل القادم .

واشار الى ان طيران البحرين سوف توفر فرصا وظيفية للبحرانيين متوقعا ان يصل عدد موظفي الشركة الي 350 موظفا في غضون العامين القادمين وسيكون 80% منهم بحرانيين .

ومن جانبه رحب الباكر بتسيير طيران البحرين لرحلاتها الافتتاحية الي قطر معربا عن سعادته بتدشين شركتين لرحلتيهما الي قطر في اسبوع واحد وهما طيران
البحر وشركة جيت اير الهندية

واضاف ان مطار الدوحة سوف يقدم كل التسهيلات لشركة طيران البحرين من اجل استمرار مسيرة نجاحها مشيرا الي ان الخطوط الجوية القطرية بدأت بطائرة واحدة والان لديها 60 طائرة وقريبا سوف يبلغ عدد طائرات الشركة 120 طائرة .

ومن جانبه قال السيد طارق عبد اللطيف ان شركة ريجنسي الشركة الفائزة بأفضل شركة سفريات على مستوى العالم تفخر بانضمام طيران البحرين الي عائلة عملائها الأمر الذي يعكس نجاحنا مشيرا الي ان شركة ريجنسي تقدم خدمات مميزة على مدار 24 ساعة .

والجدير ذكره ان طيران البحرين الاقتصادي الناقل الوطني الثاني لمملكة البحرين وسوف تقدم الشركة فئتين من الخدمة، درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية.

و الشركة ستركز نشاطها مبدئياً في أسواق الشرق الأوسط والخليج وأفريقيا وشبه القارة الهندية مضيفاً أن المنطقة تشهد نمواً وطلباً متزايداً على خدمات النقل الجوي.

و منطقة الخليج تعتبر في أوج ازدهارها الاقتصادي لذلك فهي بحاجة إلي شركات طيران اقتصادية تقدم خدمات متميزة، و طيران البحرين قام بدراسة مستفيضة لسوق السفر والسياحة بالمنطقة وكشفت الدراسة عن نمو متزايد في قطاع السفر والسياحة.

و طيران البحرين قررت دخول الأسواق كناقل وطني ثان لمملكة البحرين لتساهم مع شقيقتها شركة طيران الخليج في مواكبة النمو الاقتصادي وتشجيع السياحة البدنية وذلك بتوفير الخدمة السريعة والأسعار المناسبة لمختلف شرائح جمهور المسافرين عبر مطار البحرين الدولي والذي يعد من المطارات الرئيسية في الشرق الأوسط.

و طيران البحرين سوف تنطلق إلي 12 وجهة تضم كلاً من الدوحة والكويت ودبي والإسكندرية والخرطوم وعمان ودمشق وبيروت وصنعاء ومشهد ودكا وكولمبو وستعمل علي هذه الخطوط طائرتان من طراز إيرباص ايه 320 وطائرة ثالثة من طراز بوينج 880-37 V .

و الشركة سوف تعزز أسطولها الجوي بطائرات جديدة لتبلغ 7 طائرات قبل نهاية عام 2010.
كما ان طيران البحرين شركة مساهمة مقفلة 68% شركاء بحرانيين و32% سعوديين. والوزن المسموح للركاب علي متن طيران البحرين للدرجة السياحية 20 كيلو وركاب درجة رجال الأعمال مسموح لهم 30 كيلوجراماً ويتم دفع رسوم مقدارها 20 ريالاً للكيلو الزائد علي الوزن المسموح. والشركة لن تقوم بعمل حجوزات زائدة Over booking ومكان الراكب محجوز منذ شرائه التذكرة. كما ان الشركة سوف تبدأ بتحقيق أرباح بدءاً من العام الثاني لانطلاق الشركة.