تم اليوم وحسب موقع سوق دبي المالي ظهور مالك جديد في اربتك وهو ( شركه مواد الاعمار الامارات سى.بى.سى ذ.م.م ) والتي تملك او تجاوزة ملكيتها ( 5.41 % ) والذي يعتبر دخول قوي من هذه الشركه . اللهم اجعل هذا التغير فال حسن لملاك السهم الذين عانو كثيرا واكتب الخير للجميع.
بقي سؤال لمن يملك الاجابهم -من هي شركه مواد الاعمار الامارات وما حجمها واين نشاطها الرئيسي وما هو . لمن يملك المعلومه لا يبخل علينا بها جزاه الله خير الجزاء
Dubai Financial Market, PJSC

29 thoughts on “ظهور مالك جديد في اربتك ….اللهم اجعله خير.

  1. خارج نطاق الأزمة

    بقلم فوزية ياسمينة

    في يوم الأحد, 02 أغسطس 2009

    zoomفي كل وجود لمجموعة بن لادن لابد أن يكون لـ CPC وجود لتوفير مواد البناء.ومؤخراً، دخلت في تحالفٍ مع شركة جوتمن الألمانية لإنشاء مصنع لسحب الألمنيوم، يقول العقيل: «سيقوم المصنع بإنتاج ألواح الألمنيوم لرفد المصنع الذي نملكه لإنتاج الألمنيوم». وتابع بأن الشركة ستقوم ببناء مصنع جديد للرخام والغرانيت في منطقة بحرة. والجدير بالذكر أن الشركة تملك الآن حوالي 22 مقلعاً للغرانيت داخل المملكة وتقدمت للحصول على 6 امتيازات أخرى. أما الرخام فتقوم الشركة باستيراده من إيطاليا والبرتغال وأسبانيا والبرازيل لعدم توفره في المملكة، وهي على وشك الانتهاء من شراء مصنع رخام في اليونان لتأمين احتياجاتها في المشاريع الحالية و المستقبلية.

    ويضيف معلقاً على الشراكات العديدة التي دخلت فيها CPC لتكّون بها 7 شركات في مجالات متنوعة لتصنيع وتوفير مواد الإعمار المختلفة يقول العقيل: «لم تأت هذه الشراكات من فرص استثمارية، وإنما من إدراكنا لحجم المنافسة الموجودة وإيماننا بأن التكتلات بين الشركات المتنافسة الكبرى تؤمن القوة اللازمة للاستمرار والنمو لمنافسة الشركات الأجنبية التي حصلت على الضوء الأخضر من قبل دول الخليج لدخول أسواقها».

  2. /يناير 2007 – 09:28 gmt

    أعلنت كل من شركة مواد الإعمار القابضة السعودية، ومقرها المملكة العربية السعودية وشركة أركان لمواد البناء (أركان) وهي شركة مساهمة عامة ومقرها أبوظبي- دولة الإمارات العربية المتحدة، عن توصلهما الى مذكرة تفاهم يتم بموجبها تأسيس ما يصل إلى 6 مصانع ذات مسؤولية محدودة متخصصة في صناعات إنتاج مواد البناء بالإضافة إلى تأسيس شركة نقل للدعم اللوجستي لهذه المصانع.

    وتم التوقيع على مذكرة التفاهم في المقرّ الرئيسي لشركة أركان يوم الاثنين 3/1/1428هـ الموافق 22/1/2007م في احتفال رسمي حضره كبار المدراء التنفيذيين من كلا الطرفين.
    وأعلنت الشركتان عن أن المشروع الجديد سيشكل نواة لشراكة استراتيجية يستفيد منها كلا الطرفين وستمهد هذه الشراكة للقيام بمشاريع أخرى في المستقبل.
    هذا، وسوف يبدأ تنفيذ المشروع في نهاية الربع الأول من هذا العام ومن المتوقع أن يتم الأنتهاء من بناء المصانع في نهاية العام الحالي لتبدأ بالعمل والإنتاج في بداية العام المقبل. وسيتم اعتماد أحدث التقنيات في هذه المصانع وتطبيق انظمة معلومات وأجراءات تنفيذ طلبات الإنتاج عن طريق استخدام تقنية تم تطويرها من قبل شركة مواد الإعمار (cpc) السعودية.

  3. 07/12/2009

    (menafn) أعلن مسؤول في شركة الرخام والجرانيت الدولية، إحدى الشركات التابعة لشركة مواد الإعمار القابضة السعودية، عن شراء الشركة لمصنع للرخام في اليونان، حيث من المتوقع أن يساهم هذا المصنع في زيادة مبيعات الشركة.

    وأوضح المسؤول أن الشركة قامت مؤخراً، بتخصيص قطعة أرض مساحتها 275 ألف متر مربع داخل مجمع الشركة الصناعي في بحرة من أجل بناء مصنع حديث للرخام والجرانيت بطاقة إنتاجية قدرها 1.2 مليون متر مربع. وسيتيح هذا المصنع المجال لتشغيل 500 عامل.

    وتجدر الإشارة إلى شركة الرخام والجرانيت الدولية تعتبر من أكبر شركات الرخام والجرانيت في منطقة الشرق الأوسط، حيث تمتلك الشركة مصنعاً يعد من أكبر وأحدث مصانع الرخام في العالم مزودا بأحدث ماكينات قص وتشكيل الرخام، إضافة إلى رخص امتيازات مقالع الجرانيت السعودي والتي يصل عددها إلى 25 مقلعاً، وتقوم الشركة باستخراج وتصنيع الجرانيت السعودي وتصديره إلى الأسواق العالمية إضافة إلى السوق المحلية.

  4. 23/12/2008

    ENAFN – Al Watan) أعلنت شركة مواد الأعمار القابضة “سي بي سي” عن تأسيس شركة صناعية في مصر بتكاليف استثمارية قدرها 628 مليون جنيه مصري (120 مليون دولار)، صرح بذلك مدير إدارة تطوير الأعمال المتحدث الرسمي للشركة الدكتور فيصل العقيل، خلال مؤتمر صحفي عقد بمناسبة ملتقى القاهرة الثالث للاستثمار.

    وأوضح العقيل أنه سيتم تأسيس سبع شركات ذات مسؤولية محدودة ومتخصصة في الصناعات وهي الخرسانة السابقة الصب، والمباني الحديدية، والدهانات والخرسانة الجاهزة، ثم الألمونيوم والزجاج، مشيرا إلى أنه ستقام هذه الصناعات على أرض مساحتها 250 ألف متر مربع وسيتم توفير ما يقارب 2500 فرصة عمل في تلك المصانع .

    يذكر أن شركة “مواد الأعمار القابضة” هي شركة مساهمة مقفلة يقع مقرها الرئيسي في مدينة جدة، وتعمل ضمن إطار مفهوم “توقف واحد لكافة المشتريات ” بمعنى توفير كافة مواد الإنشاءات والبناء تحت سقف واحد.

  5. يذكر أن شركة مواد الإعمـار القابضة ( cpc) هي شركة مساهمة مغلقة تأسست عام 2005م في المملكة العربية السعودية، وتتخذ من مدينة جدة مقراً لها. وتوفر الشركة لعملائها كافة احتياجاتهم من مواد البناء. كما تقدم من خلال الشركات والمصانع التابعة لها مواد انشاء متخصصة بدءاً من مواد الخرسانة الجاهزة والسابقة الصب والحديد والرخام والجرانيت والألمنيوم والزجاج، وانتهاء بالكابلات الكهربائية وكافة أعمال الكهروميكانيكا وأعمال الديكورالداخلي والجبس والتشطيبات، بالاضافة الي خدمات النقل والشحن والتخزين والدعم اللوجستي، بغرض توفير كافة مواد البناء تحت مظلة واحدة في مركز واحد.

    وأكد الدكتور فيصل العقيل: “أن (cpc) والشركات التابعة لها تعد فريدة من نوعها باعتبارها أولى الشركات التي تقدم 80 % من جميع مواد البناء للأسواق السعودية وفقاً للسياسة الإستراتيجية الوطنية للصناعة داخل المملكة بهدف تشجيع توفير مواد البناء للسوق السعودي والمشاريع الإنشائية.

Comments are closed.