أبوظبي في 20 اغسطس / وام / اعلنت وزارة الصحة اليوم عن اول حالة وفاة لمريض من الهند يبلغ من العمر ” 63 ” عاما كان يعاني من اعراض انفلونزا ” اتش 1 ان 1 ” ومن إلتهاب في الصدر والرئتين .

وقالت الوزارة ان المريض راجع المستشفى متأخرا حيث تبين انه كان مصابا بإلتهاب في الصدر والرئتين إضافة الى عوارض انفلونزا ” اتش 1 ان 1 ” وقد تم تقديم العلاج اللازم له لكنه فارق الحياة لإستفحال الإلتهاب لديه قبل مراجعته المستشفى .

وتهيب وزارة الصحة بالجمهور الكريم بضرورة الحرص على مراجعة المؤسسات الطبية بأسرع وقت ممكن بمجرد وجود اية اعراض لمرض انفلونزا ” اتش 1 ان 1 ” .

المصدر

وكالة أنباء الإمارات (وام)

16 thoughts on “عاجل: وزارة الصحة تعلن عن اول حالة وفاه بانفلونزا ” اتش 1 ان 1 “

  1. (انفلونزا الخنازير) خطر يهدد الناس خلال رمضان

    أبوظبي- حمدي أبو زيد:

    يناشد الأستاذ الدكتور عمرو بدر الدين، أستاذ أمراض الصدر بمستشفى السلامة بأبوظبي الجمهور بضرورة الابتعاد عن الاماكن المغلقة لفترات كبيرة مثل المولات والسوبر ماركت وغيرها. . . التي تزدحم بالزبائن. كما يرى ان التواجد في المولات والاسواق الكبيرة والمطاعم والسينما يجب أن يكون في غير وقت الذروة وبعيدا عن الازدحام الذي قد يسهل من انتقال الاصابة بفيروس (أنفلونزا الخنازير) الذي يسهل انتشاره في الاماكن المغلقة والمكيفة وأماكن وجود التجمعات. اضافة الى سهولة انتقال بعض الامراض الاخرى وذلك لانتشار الانفلونزا بشكل واسع عندما يكون الجو باردا كما تكون محدودة الانتشار في الاجواء الحارة جاء ذلك في حديثه مع (أخبار العرب).

    أما عن الخيام الرمضانية فيقول الدكتور بدر الدين تكمن المشكلة في التدخين والأعداد الكبيرة بداخلها اضافة الى كونها مغلقة ومكيفة مما يعد عاملاً سلبياً جدا مما يزيد من احتمال انتقال الامراض والعدوى. ولذلك نصح الدكتور بدر الدين بضرورة ان تكون الخيام الرمضانية مفتوحة وواسعة. كما اكد ايضا ضرورة فتح نوافذ المساجد أثناء صلاة التراويح، وأن تقسم الصلاة داخل المسجد وخارجه وذلك تجنبا لانتقال العدوى من الأشخاص المصابين إلى غيرهم من المصلين.

    وقال بدر الدين على الشخص المصاب بأنفلونزا سواء كانت انفلونزا الخنازير او الانفلونزا العادية عدم الذهاب الى الخيام الرمضانية المغلقة وعدم الصلاة داخل المساجد المزدحمة والاماكن المغلقة انما بإمكانه أن يصلي خارج المسجد او في اَخر صفوف المصلين وذلك للتقليل من خطر انتقال العدوى منه لاشخاص اخرين. واضاف ان هناك خطورة كبيرة على الاطفال وكبار السن والذين يعانون من الامراض المزمنة ونقص المناعة وضعفها والمصابين ايضا بالحساسية او السدة الشعبية من الذهاب كذلك الى الخيام الرمضانية المغلقة او أداء صلاة التراويح داخل المساجد المكيفة المغلقة. وعن التدخين في الخيام الرمضانية قال الدكتور بدر الدين تعاطي الشيشة وتدخين السجائر في تلك الخيام يضر ضررا بالغا بالاشخاص غير المدخنين المحيطين بالشخص المدخن، ذلك لأن المدخن يستنشق الشيشة او السجائر عن طريق (الفلتر) اما غير المدخن فانه يستنشقه دون وجود فلتر مما قد يعرض المدخن وغير المدخن للإصابة بالسرطان. اضافة الى اصابتهما بالازمات الربوية والسدة الشعبية وحدوث انتكاسات صحية خطيرة. ولذلك يؤكد بدر الدين على ضرورة الا يقوم المدخنين بالتدخنون داخل الاماكن المغلقة كما ان عليهم ان يلتزموا بالتدخين في الاماكن المفتوحة فقط.

    المصدر : أخبار العرب

  2. الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

    الله يبعدنا ويشافينا ويعافينا من كل مرض وسوء

  3. سمعنا إشاعات وااااااااااااااايد تشيب شعر الرأس

    وأنا كل ماسمع حد يقولي شيء أقوله لاتصدق إشاعات

    أتمنى إن مانساعد على نشر الاشاعات

  4. مادري ليش وزارة الصحه تخبي عدد المرضى الحقيقين بالرغم من ان الناس تعرف انه منتشر في اكثر من مكان في الدوله

Comments are closed.