دعا اللاعب المعتزل عادل مطر إلى رفع القيود المفروضة على احتراف شقيقه اسماعيل الذي يلعب في نادي الوحدة، مشيراً الى ان الاخير حصل على عروض احترافية عدة، لكن ادارة العنابي لم تتجاوب معها بطريقة جيدة.

ورفض عادل مطر الكشف عن العروض المقدمة الى اسماعيل، إلا انه اعترف لـ«الإمارات اليوم» بتعرّض شقيقه الى ضغوط في الفترة الاخيرة بسبب مشاركته التي لم تنقطع مع المنتخب الوطني، ونادي الوحدة، وقال «إنها كفيلة بإهدار موهبته في حال لم يتم منحه فرصة لالتقاط انفاسه خصوصاً انه لم يحصل على إجازة منذ نحو خمس سنوات».

واوضح عادل الذي اعتزل اللعب وكان يلعب في صفوف نادي الوحدة والمنتخب الوطني، ان «إسماعيل مطر وعبدالرحيم جمعة وغيرهما من لاعبي المنتخب الوطني الأول ثروة قومية يجب الحفاظ عليها لمصلحة الأجيال المقبلة».

واقترح مطر تنحية عبدالله صالح عن منصبه في الإشراف على الفريق الأول، وتعيينه مسؤولاً إدارياً رفيعاً في مجلس الإدارة، وقال إن «صالح قادر على قيادة دفة الامور على نحو جيد بفضل خبرته الواسعة في العمل الاداري»، وناشد بإصدار قرار فوري بحل مجلس الادارة الحالي.

وعزا عادل مطر تراجع نتائج الوحدة في الفترة الاخيرة الى الفجوة الواسعة التي تسببت فيها ادارة النادي بين اللاعبين القدامى والجدد، لافتاً الى اهمية تعديل الامور الادارية لمساعدة الفريق الاول على استعادة توازنه.

وأضاف: «أعتقد أن الأمور باتت في وضع صعب إثر النتائج الاخيرة للوحدة في الدوري ويتعين تدخّل قيادة النادي لاعادة الامور الى نصابها الصحيح، واعتقد ان مشكلة عقود اللاعبين قادت إلى خلافات بين اللاعبين الكبار والشباب، والواقع الماثل الآن في النادي تسبب في إبعاد الحكماء والمخلصين كونهم لا يحصلون على فرصة مناسبة لرد الجميل للنادي بعد سنوات من العطاء ومشكلة الوحدة ليست فنية، ولا اتفق مع الآراء التي تنادي بالاستغناء عن خدمات المدرب النمساوي هكسبيرغر، والمؤكد ان التغيير الذي حدث في اكثر من مناسبة على مستوى المدرب في الفريق الاول احدث حالة من الإرباك التي أثمرت عن نتائج سلبية في الدوري والكأس».

واستغرب مطر ما يتردد في بعض المجالس عن المردود الجيد الذي يقدمه العنابي في الدوري برغم تراجع نتائجه، وقال إن هذا الواقع غير منطقي ولا يخدم تطلعات الفريق الاول كونه لا يمكنهم من المنافسة على الالقاب بسبب التدهور الغريب في بطولتي الدوري والكأس وخسارة فرصة المنافسة على بلوغ المباراة النهائية من بطولة الكأس امام العين إثر الخسارة امام الشباب في نصف النهائي، كما انتقد طريقة التعاقد مع اللاعبين الاجانب على عكس السنوات السابقة التي شهدت تعاقد العنابي مع افضل المحترفين، وقال إن اسناد المهمة في هذا الشأن إلى لجنة متخصصة من الفنيين يجنّب العنابي شر الصفقات الخاسرة.

أين البدلاء؟

وعبر عادل مطر عن دهشته من قرار ادارة النادي الاستغناء عن خدمات عدد من لاعبي الفريق الاول لمصلحة اندية اخرى، وقال ان بعض اللاعبين ذهبوا من غير عودة وليس بنظام الاعارة حتى يتمكن الوحدة من الحصول على خدماتهم مرة أخرى.

وتابع: «لماذا لم تسارع ادارة نادي الوحدة الى البحث عن بدلاء للاعبين الذين ذهبوا للاندية الاخرى في الدولة؟ وكيف تسمح للاعبين بالانتقال النهائي وليس بطريقة الاعارة حتى يتسنى اعادتهم مرة اخرى؟ واعتقد ان تجربة نادي العين بعد الاستغناء عن هلال سعيد وسبيت خاطر وعلي مسري وغيرهم من اللاعبين يجب ان تكون درساً مهماً خصوصاً بعد ان سارعت الادارة الى دعم صفوف الزعيم بعناصر جيدة لسد النقص العددي في صفوف الفريق الاول».

وفي السياق انتقد مطر قرار نادي الوحدة بالاستغناء عن خدمات بعض حراس المرمى لمصلحة اندية اخرى، وقال إن الفريق الاول عانى من غيابهم في الموسم الحالي.

7 thoughts on “عادل مطر: ارفعــوا قيود الاحتراف عن شقيقي إســماعيل

  1. اتمنى احتراف اسماعيل باقرب وقت ولا…………راح ينزل مستواااه بشكل كبير لان الفريق لمت داااون واكيد راح يتاثر ومراح يطور في نفسه شي

  2. الكل يتمنى يشوف لعيبتنا محترفين في الدوريات القوية بدل من القوقعة اللي هم فيها …

    الاحتكاك بالمدارس الكروية الاخرى تفيد المواهب وتخدم المنتخب

  3. ويبقى اخى الكريم المرسى ابتعاد سمو الشيخ سعيد بن زايد عن النادى

    فسح المجال امام …………… لكي تسير الامور

    ولكنى اتمنى ان يكون اسماعيل محترف خارج الدوله ان اردنا ان نشاهد اسماعيل حقيقي

    كلاااااااااااااااام 100 %

  4. ويبقى اخى الكريم المرسى ابتعاد سمو الشيخ سعيد بن زايد عن النادى

    فسح المجال امام …………… لكي تسير الامور

    ولكنى اتمنى ان يكون اسماعيل محترف خارج الدوله ان اردنا ان نشاهد اسماعيل حقيقي

  5. نادي الوحدة نادي كبير … والحال اللي يمر فيها في هالمرحلة من الدوري صعبة ويجب تداركها ..

    نادي الوحدة يملك خامات جيدة ولاعبين مميزين ولكن مثل ما قال عادل هناك فجوة كبيرة بين الادارة واللاعبين …

    وكثرة اللاعبين المعارين والمنتقلين من نادي الوحدة للاندية الاخرى ..

    اتمنى عودة الوحدة لوضعه الطبيعي …

Comments are closed.