عدد سكان الإمارات بلغ 6,4 مليون نسمة في نهاية 2007 ونسبة المواطنين بينهم 14%

أظهرت دراسة ناقشها المجلس الوطني الاتحادي (البرلمان) ونقلت مضمونها الصحف المحلية الأربعاء أن عدد سكان الإمارات بلغ في نهاية 2007 حوالي 6,4 مليون نسمة بينهم 900 الف مواطن إماراتي، أي بنسبة 14% تقريبا.
وتظهر هذه الدراسة تعاظم أعداد الوافدين مقارنة بالمواطنين، الأمر الذي أثار بحسب الصحف مخاوف لدى بعض أعضاء المجلس الوطني الاتحادي الذي يعكف على دراسة سبل التعامل مع ظاهرة “خلل التركيبة السكانية”.
وكانت أرقام شبه رسمية أظهرت أن عدد سكان الإمارات بلغ 5,6 ملايين نسمة في نهاية 2006 وان نسبة الوافدين تجاوزت ثمانية من عشرة وبحسب الدراسة الجديدة، يشكل الآسيويون 87% من القوة العاملة، فيما يبلغ عدد الإماراتيين العاملين في القطاعين العام والخاص 250 الفا.
وأشارت الدراسة إلى أن الوافدين الآسيويين يشكلون 90% من اليد العاملة في القطاع الخاص وان 72,4% من العمال الوافدين يتمتعون بمؤهلات علمية ومهنية متدنية.
إلا أن التعداد الرسمي الأخير الذي نشرته السلطات يقول أن عدد سكان الإمارات بلغ 4,1 مليون نسمة في نهاية 2005، بينهم 825 الف مواطن (21,9%).

المصدر

39 thoughts on “عدد سكان الإمارات

  1. عددنا 900 الف مع الموتى …. في نظرية تقول اذا زاد عدد المواطنين بتقل الامتيازات عنهم … يعني اذا راتبك 20 بيعطوك 10 وشوي شوي بتصير الاوضاع مثل البحرين وعمان و السعودية… نظرية …

  2. لا تحاتون بيحلون هالمشكله

    مثل ما عطوا الاجانب تلملك حره

    ما فرقة عندهم انهم يجنسونهم عشان ماتختل التركيبه

  3. سبب عدم زيادة المواطنيين كثيره ياخوي والمجلس الوطني عنده كل المعلومات لكن لين الحين مافي اي شي

    وياليت يكون هناك شي في القريب العاجل يبرد على صدورنا ويفرحنا

Comments are closed.