عالم الكائنات الحية ملىء بالعجائب والأسرار التي قد لايصدقها العقل أحياناً، لذا كشف موقع “odee” للغرائب والطرائف عن أصغر عشر حيوانات في العالم استطاعت أن تبهر كل من يراها.

من بين الصور التى عرضها الموقع لقطة لكلب من الولايات المتحدة الامريكية متناهى الصغر يبلغ طوله 4.9 بوصة، وقد دفع حجم الحيوان إلى دخوله موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية، أيضاً كشف الموقع عن الثعبان الأصغر في العالم والذي عثر عليه فى جزر الكاريبي، فيما سجلت أعماق المياه بجزيرة سومطرة بأندونيسيا أصغر سمكة في العالم تبلغ من الطول 0.3 بوصة فقط.

وزنها 3 باوند وعمرها عامين وطولها.. إنها أصغر قطة فى العالم استطاعت أن تدون اسمها فى كتاب موسوعة الارقام القياسية، بينما لم تتركها حربائة أن تخطف الانظار دون أن يكون لها نصيب هي الاخرى بعدما حصلت على لقب الأصغر في العالم بطول 0.5 بوصة فقط، وقاسمتها أحد السحالي اللقب بطول 0.6 بوصة.

البقرة .. حيوان له قدسية خاصة فى الهند، ولكن هل تحظى أصغر بقرة هناك بنفس المكانة، هذا هو السؤال .. وذلك بعد أن سجلت الكاميرات لقطة لأصغر بقرة فى العالم تبلغ من العمر 16 عاماً بينما يصل طولها 30 إلى 35 بوصة فقط.


أصغر كلب فى العالم


اصغر ثعبان فى العالم


اصغر حصان فى العالم


اصغر سحلية فى العالم


اصغر سمكة فى العالم


اصغر فأر فى العالم


اصغر قطة ىف العالم


أصغر حربائة فى العالم

9 thoughts on “غرائب وعجائب المخلوقات..بالصور أصغر عشرة حيوانات في العالم

Comments are closed.