فضل سيدنا موسى عليه السلام
•قال رسول الله صلى عليه وسلم : لا تفضلوني على موسى فان الناس يصعقون يوم القيامة فاكون اول ما يفيق ، فاجد موسى باطشا بقائمة العرش ، فلا ادري اصعق فأقاق قبلي ام جوزي بصعقة الطور.

•قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ان موسى كان حييا ستيرا لا يرى من جلدة شئ استحياء منه. فاذاه من اذاه من بني اسرائيل ، فقالوا : ما يستتر هذا التستر الا من عيب في جلدة ، اما برص، اما ادرة ، اما افة ، وان الله عز وجل اراد ان يبرئة من مما قالوا لموسى ، فخلا يوما وحدة ، فوضع ثيابة على الحجر ثم اغتسل ، فلما فرغ اقبل على ثيابة ليخذها ، وان الحجر عدا بثوبة ، فاخذ موسى عصاه وطلب الحجر فجعل يقول : ثوبي الحجر ، ثوبي الحجر ، حتى انتهى الى ملاء من بني اسرائيل فرأوة عرايانا احسن ما خلق الله ، وبرأة الله من ما يقولون ، وقام الحجر فأخذ ثوبة فلبسة، وطفق بالحجر ضربا بعصاه ، فوالله ان الحجر لندباً من اثر ضربه ثلاثا او اربعا او خمسا . فذلك قول الله عز وجل : (يا ايها الذين امنوا لا تكونوا كالذين آذوا موسى برأه الله مما قالوا وكان عند الله وجيهاً)

•قال رسول االه صلى عليه وسلم : يرحم الله موسى قد اوذي باكثر من ذلك فصبر.

•قال رسول الله صلى عليه وسلم : انه مر ليلة اسري بموسى في السماء السادسة ، فقال له جبريل : هذا موسى ، فسلم عليه . قال : فسلمت عليه فقال: مرحباً بالنبي الصالح والاخ الصالح ، فلما تجاوزت بكى. قيل له ما يبكيك ؟ قال : ابكي لا غلاما بعث بعدي يدخل الجنة من امته اكثر مما يدخلها من امتي.

2 thoughts on “فضل سيدنا موسى عليه السلام

Comments are closed.