سمعت أن من بنى الاهرام هم قوم عاد وأنهم هم من عرف عنهم القدرة على نحت الصخور وصنع المباني الشاهقة كما ذكر في القرآن
رابط الكتاب
حتى أن من ذكر ذلك قال لي بأن (هرم) أصلها (ارم) وهي المذكورة في قوله تعالى (ارم ذات العماد) ولكن الفراعنة الذين جاءوا بعدهم قاموا بالسطو على الاهرام واستعملوها ثم نسبت اليهم
هذا خلاصة الكلام الذي سمعته وايضا وجدت كتابا عن قوم عاد هم بناة الاهرام وليسوا الفراعنة
رابط الكتاب
الحكايات و الراوايات المفبركة حول محاولة نسب الحضارة الفرعونية القديمة إلى أقوام أخرى لم و لن تنتهى فقد سبق ذلك اليهود و أدعوا أنهم هم البناة الحقيقيين للأهرامات و ان الفراعنة قد سخروهم لهذا و كان أول شيئ طلبه موشى ديان وزير الدفاع الإسرائيلى بعد توقيع معاهدة السلام هو زيارة أهرامات أجداده كما نسب البعض بناء الأهرام إلى قوم جاءوا من السماء و الأن قوم عاد .
المصريين القدماء كانوا يسجلون حياتهم اليومية على جدران المعابد و المسلات و اوراق البردى و قد أثبتت كافة الحفريات الأثرية من مقابر عمال بناء الأهرام إلى الرسوم الموجودة على كافة المعابد مراحل بناءها و كيف استجلبوا الأحجار من النوبة عن طريق النيل و كيفية رفعها و كل هذا مسجل و مدون عبر التاريخ .
ألا تعلمون بوجود محاولة لبناء أهرامات فى دول امريكا اللاتينية فهل بناها أيضا قوم عاد و هل لأن القرأن ذكر أنهم جابوا الصخر بالواد هو دليل قاطع على بناءهم للأهرام .
إرجعوا إلى كافة الكتب العلمية المتعلقة بمجال المصريات سواء الغربية منها او الشرقية و ستعلمون من هم بناة الأهرام الحقيقيين .
أفضل معلومة قرأتها هذا الشهر
بارك الله فيكم كلكم عالمعلومات الرااائعة
وما أظن حد يقدر ينكر كلام القرآن الكريم
وكل الأسرار بتظهر قريبا بإذن الله
سبحان الله الواحد الاحد
هذه هي صور ارم ذات العماد .. ومعناها ذات الاعمدة ..
كما تتناقلها المنتديات .. لكن في الحقيقة أنا أشك في الصور ولا أظن أنها حقيقة .. وأغلب ظني أنها صورة لمعبد ما في العالم ..
تم الكشف في مطلع سنة 1998م عن إ كتشاف مدينة إرم ذات العماد
في منطقة الشصر في صحراء ظفار , ويبعد مكان الإكتشاف مايقارب
150 كيلو متر شمال مدينة صلالة و80 كيلومتر من مدينة ثمريت .
وقد ذكرت مدينة إرم وسكانها قوم عاد في القرآن الكريم في اكثر من
آية كما في قوله تعالى :
إرم ذات العماد* التي لم يخلق مثلها في البلاد*(الفجر:6-.
وهي مدينة عاد قوم هود الذين أهلكهم الله بريح صرصر عاتية
وأعتقد أن جميعكم تعرفون قصتها التي ذكرت في القرآن..
وجاء ذكر قوم عاد ومدينتهم إرم في سورتين من سور القرآن
الكريم سميت إحداهما باسم نبيهم هود( عليه السلام)
وسميت الأخرى باسم موطنهم الأحقاف.
وفي عشرات الآيات القرآنية الأخرى التي تضمها ثماني عشرة
سورة من سور القرآن الكريم .
وذكر قوم عاد في القرآن الكريم يعتبر أكثر إنبائه بأخبار الأمم
البائدة إعجازا, وذلك لأن هذه الأمة قد أبيدت إبادة كاملة بعاصفة
رملية غير عادية.. طمرتهم وردمت اثارهم حتى أخفت كل أثر لهم
من على وجه الأرض, وبسبب ذلك أنكرت الغالبية العظمى من
الأثريين والمؤرخين وجود قوم عاد, واعتبروا ذكرهم في القرآن
الكريم من قبيل القصص الرمزي لاستخلاص العبر والدروس,
بل تطاول بعض الكتاب فاعتبروهم من الأساطير التي لا أصل لها
في التاريخ, ثم جاءت الكشوف الأثرية في الثمانينيات والتسعينيات
من القرن العشرين بالكشف عن { مدينة إرم } في صحراء الربع
الخالي في ظفار 150كيلو متر شمال مدينة صلالة جنوب سلطنة
عمان وإثبات صدق القرآن الكريم في كل ما جاء به عن قوم عاد,
وانطلاقا من ذلك فسوف يقتصرالحديث هنا على هذا الكشف
الأثري المثير الذي سبق وأن سجلته سورة الفجر في الآيات(6 ـ
من قبل ألف وأربعمائة من السنين, وإن دل ذلك على شيء فإنما يدل
على حقيقة أن القرآن الكريم هو كلام الله الخالق الذي أنزله بعلمه
على خاتم أنبيائه ورسله, وحفظه لنا بنفس لغة وحيه التي أوحي بها
إرم ذات العماد
إرم ذات العماد
قال اللهُ تعالى: {ألمْ ترَ كيفَ فعلَ ربُكَ بعاد، إرمَ ذاتِ العماد، التي لم يُخْلَقْ مثلُها في البلاد} (سورة الفجر/6-8).
رُوِيَ في تفسيرِ هذه الآيةِ الكريمةِ أن مدينةَ “إرمَ” ذات العمادِ كانت في اليمنِ بين “حَضْرَمَوْتَ” و”صنعاءَ” من بناءِ “شدَّادِ بنِ عاد”.
وقومُ “عادٍ” هؤلاءِ كانوا طوالاً يصلُ طولُ الواحدِ منهم إلى اثني عشرَ ذراعًا في الهواءِ أي حوالي ستة أمتار، وكان “لعادٍ” هذا ابنانِ هما: “شدَّادٌ” و”شديدٌ”، فملَكا بعدَ والدِهما وتجبَّرا وظلما في البلاد، وأخذاها عُنوةً وقهْرًا.
وإنهما لما صَفَا لهما ذلك واستقرَّ قرارُهما ماتَ “شديدٌ” وبقي “شدادٌ”، فأكملَ غزواتهِ حتى ملَكَ الدنيا، ودانتْ له ملوكُها.
وكان شدادٌ جبارًا عنيدًا عابدًا للأصنامِ من دونِ اللهِ والعياذُ بالله تعالى، ومُولعًا بقراءةِ الكتبِ القديمةِ، كلما مرَّ فيها على ذكرِ الجنةِ وما أعدَّ الله فيها لأوليائهِ من قصورِ الذهبِ والفضةِ والمساكنِ التي تجري من تحتِها الأنهارُ، كانت نفسُه الأمَّارةُ بالسوءِ تدعوهُ إلى أن يجعلَ مثل هذه الجنةِ له في الدنيا عُتُوًّا على اللهِ تعالى وكفرًا به.
فقال لأمرائه:” إني مُتَّخذٌ في الأرضِ مدينةً على صفةِ “الجنة” فوكَّلَ بادىء الأمرِ مائةَ رجلٍ من وُكلائِهِ، تحتَ يدِ كلِّ رجلٍ منهم ألفٌ من الأعوانِ، وأمرَهم أن يفتِّشوا في أراضي اليمنِ ويختاروا أطيَبها تربةً، وأزكاها هواءً.
ومكنَّهم من الأموالِ، وكتبَ إلى ملوكِهِ يأمُرهم أن يكتبوا إلى وُلاتِهِم في ءافاقِ بلدانِهِم، أن يجمعوا كلّ ما في أراضيهم من الذهبِ والفضةِ والدرِّ والياقوتِ والمِسْكِ والعنبرِ والزعفرانِ ويوجِّهُوها إليه، وأمرَ الغوَّاصينَ أن يغوصوا في البحارِ ويستخرجوا الجواهرَ واللآلىءَ، فجمعوا له الشىءَ الكثيرَ، وحُمِلَ جميعُ ذلكَ إليه، ثم وجَّهَ الحفَّارينَ إلى مناجمِ الياقوتِ والزَّبرْجَدِ وسائرِ الجواهرِ فاستخرجوا منها شيئًا عظيمًا.
اختارَ الوُكلاءُ أرضًا طيبةَ التربةِ، سهلةَ الهواءِ، وأذنَ لهم “شدادٌ” بأن يبدأوا العملَ فيها لبناءِ جنتِه المزعومةِ، فأمرَ بالذهبِ والفضةِ وأُقيمت الجدرانُ منهما ثم غُلِّفَتْ تلك الحجارةُ الذهبيةُ والفِضيةُ بالدرِ والياقوتِ والعقيقِ، وجعلَ الأبنيةَ غُرَفًا من فوقِها تشبُّهًا بما سمعَ عن وصفِ الجنةِ، جاعلاً جميعَ ذلكَ على أعمدةٍ رُخاميةٍ عريضةٍ.
ثم أجرى تحتَ المدينةِ قناةً عظيمةً ساقَها من الأوديةِ تحتَ الأرضِ بأربعينَ فرسخًا، ثم أمرَ فأُجريَ من تلكَ القناةِ، سَوَاقٍ صارتْ تمشي في سككٍ بينَ الشوارعِ والأزقَّةِ تجري بالماءِ الصافي، وأمرَ بحافَّتَي ذلك النهرِ وجميعِ السَّككِ، فطُلِيَتْ بالذهبِ الأحمرِ، وجعلَ الحصى المنثورةَ في قِيعانِها أنواعًا من الجواهرِ الفريدةِ الملونةِ الصفراءِ والحمراءِ والخضراءِ، ونصبَ على الضِفافِ أشجارًا من الذهبِ وعليها ثمارٌ من اليواقيتِ المشِعَّةِ.
وجعلَ طولَ المدينةِ اثنى عشرَ فرسخًا وعرْضَها مثلَ ذلك وأعلى سُورَها كثيرًا حتى وصلَ إلى ثلاثمائةِ ذراعٍ من أحجارٍ عريضةٍ وطلاهُ بالذهبِ وزيَّنه بما ندرَ وجودُه من المعادنِ والحجارةِ الملونةِ الغاليةِ الثمنِ، وبنى فيها الألوفَ من القصورِ مزخْرِفًا بواطنَها وظواهرَها بأصنافِ الجواهرِ، ثم بنى لنفسِهِ في وسطِ المدينةِ على شاطىءِ ذلك النهرِ قصرًا مُنيفًا يشرفُ على تلكَ القصورِ كلِّها.
وجعلَ بابَ المدينةِ مُتجهًا إلى الوادي ونصبَ عليهِ بابينِ من ذهبٍ منقوشَيْنِ بأنواعِ الدُررِ، وأمرَ باتخاذِ كُراتٍ صغيرةٍ على شكلِ البُندُقِ من مسكٍ وزعفرانٍ وأُلقيتْ في تلكَ الشوارعِ، ثم بنى خارجَ سورِ المدينةِ تلالاً كهيئةِ الجبالِ تضمُ الألوفَ من الأبراجِ المرتفعةِ في الهواءِ المبنيَّةِ بقطعِ الذهبِ والفضةِ ليسكنَها جنودهُ، ومكثَ في بنائِها خمسمائةِ عامٍ.
وإنَّ اللهَ تعالى لما أذِنَ أن يُقيمَ الحجَّةَ على “شداد” وقومِه، اختارَ لرسالتِه إليهِ سيدَنا “هودًا” عليهِ السلامُ وكان من صميمِ قومِه وأشرافِهم، ثم إن “هودًا” أتاهُ فدعاهُ إلى الإسلامِ والإقرارِ بربوبيةِ اللهِ عزَّ وجلَّ ووحدانيتِهِ وأن الله ليسَ كمثلِه شىءٌ، فتمادى “شدادٌ” في كفرِهِ وزيَّنَ لهُ “إبليسُ” ما فعلَ من بناءِ المدينةِ التي لم يخلق مثلها في البلاد فلم يَنْصَعْ لما أمرَه به “هودٌ” عليه السلام، وذلك حين تمَّ لملكِهِ سبعمائةِ عامٍ، فأُنذرَ بالعذابِ وخُوِّفَ بزوالِ الملْكِ، فلم يرتدعْ عمَّا كان عليه ولم يُجِبْ “هودًا” إلى ما دعاهُ إليه.
وعادَ الوكلاءُ إلى “شدادٍ” وقد أنهوا بناءَ المدينةِ وأخبروهُ بالفراغِ منها، فعزمَ على الخروجِ إليها، فخرجَ في موكبٍ عظيمٍ بين حراسِهِ ومواليهِ وخَدَمِهِ وحَشَمِهِ ووزرائِهِ وأُمرائِهِ، وسارَ نحوَها وخلَّفَ على مُلْكِهِ “بحضرموتَ” وسائرِ أرضِ العربِ ابنَه “مَرْثَدَ بنَ شدادٍ” وكان “مرثدُ” هذا على ما يقالُ مسلمًا مؤمنًا بنبي اللهِ “هودٍ” عليه السلام. فلما قَرُبَ “شدادٌ” من المدينةِ وباتَ على مسيرةِ يومٍ وليلةٍ، وكان صارَ له من العمرِ تسعمائةِ عامٍ جاءتْ صيحةٌ عظيمةٌ من السماءِ فاجأتِ الجميعَ فماتَ هو وأصحابُهُ أجمعون، حتى لم يبقَ منهم ناقلُ خبرٍ، وماتَ جميعُ من كان بالمدينةِ من الفَعَلَةِ والصُنَّاعِ والوُكلاءِ، وبقيتْ خلاءً لا أنيسَ لها، وحُجبت عن أعين الناس.
ولما هلكَ “شدادُ بنُ عادٍ” ومن معهُ من الصيحةِ، ملكَ بعدَهُ ابنهُ “مرثدُ بنُ شدادٍ” فأمرَ بحملِ أبيهِ من تلكَ الصحراءِ إلى “حضرموتَ” ليدفِنَه، فحُفرت له حفرةٌ بين الصخورِ وجُعلَ على سريرٍ من ذهبٍ وأُلقيتْ عليه سبعونَ حُلَّةً منسوجةً بقضبانِ الذهبِ التي لن ينتفعَ بدرهم منها لأنه ماتَ على غيرِ الإسلامِ، ووُضِعَ عند رأسِهِ لوحٌ عظيمٌ ذهبيٌ كُتِبَ به لسانُ حالِ “شدادٍ”: