عسـآكمـ من عـوآدهـ مقـدمـاً
من زمـآن مـآ نزلـت موآضيـع
الموهـيـمـ
قريت قصـة و حبيت آخـذ رأيـكمـ في تصـرف هآلزوجـة
إليـكمـ القصـة
،
هذي قصة حصلت لوحدة من قريباتي
تقول:
بدأت الإجازة وقررنا أقضيها أنا وزوجي وأبنائي في سوريا..
سافرنا إلى هناك .. واستأجرنا منزل من إحدى العائلات السورية حيث أنهم يقومون في الإجازة بتفريغ منزلهم إن كان يتكون من أكثر من طابق ويسكنون في طابق ويأجرون الطابق الآخر على السياح .. (من باب الرزق)
مرت الأيام وكانت جميلة وراااائعة ..
كانت العائلة السورية (أصحاب المنزل) عندهم ((فتاة)) جميلة وحلوووووة .. وكانت بين فترة وأخرى تطق علينا الباب وتقول أبي بعض الأغراض من المنزل وتأخذ اللي تبي وتخرج .. المشكلة هنا
بدأت عيون زوجي تلاحقها .. !!!!!!!!!!!!! والفتاة تبتسم له تلك الإبتسامة الساحرة ثم تخرج!!!!!!!!!أأأاخ يا القهر!!!
تطورت الحالة .. وصارت تقابله كل ما خرج ودخل .. وإبتسامة منها وآخرى منه … ثم كلمة …. إلى أن تعلــــــــــــــــــق ( قلبه ) بها وقرر أن …………………………………….
(( يتزوجهــــــــــــــا)):
وأتى وأخبرني برغبته في الزواج من تلك الفتاة…!!
صعقت… وصرخت .. وانتقدته…!!!!!!!!!!!!!!!!
ولكنه أصرررررررررررر!!!
قلت: إذن رجعني إلى السعودية .. ثم ارجع وتزوجها .. أما إنك تتزوجها وتاخذها معنا .. فمستحييييييييييل .. علشان الناس تقول : راحت تتمشى .. فتزوج عليها ورجعت !!!((يا شينها تمشيه)))
ويقولون :راح بوحدة .. رجع بثنتين!!!!!!!!!!!!!
قال: خلاص أرجعك السعودية وأرجع..
اتفقنا على كذا..
المهم اليوم اللي قبل ما نسافر فيه .. خرج زوجي من البيت ..
قمت وأخذت عصاااااايه كبيرة(خشبة) وكسرت التحف اللي في بيتهم ودخلت على غرفة يخزنون فيها المخللات .. كسرت كل العلب وكانت كثيرة(يبدو إنهم يبيعون منها) علشان بنتهم الخايسة هذي اللي تبي تاخذ مني زوجي وأنا أتفرج!!
المهم جاء زوجي وشاف الأغراض مكسرة والبيت محووس ..
قال: وش ذا ؟؟ من سوا كذا؟؟
قلت له: هذولي عيالك الله يصلحهم .. طلعت أتمشى شوي .. رجعت لقيتهم حايسين الدنيا .. أحرجونا الله يهديهم مع أصحاب المنزل .. ما أدري شنقول لهم ألحين!!!!
قال: الله يهديهم بس .. خلاص خذي هذي العشرة آلاف ريال وأعطيهم إياها وأعتذري منهم..!! (( عشرة آلاف.. والله ما هي كرم !! بس لأجل عيون البنت))!!!!!
قلت له طيب أبشر.. وقمت حطيت بجيبي تسعة آلاف ..(اللي عمري ما قد حلمت يعطيني إياها) وطلعت لأصحاب المنزل ب1000 وناديت الأم ونزلت معاي على بيتهم بعد الحوسة .. وقامت : تصرخ .. شو هيدا؟؟
قمت أعطيتها الـ1000 وقلت لها : معليش يا حبيبتي سامحيني والله اللي سوا كذا ببيتكم زوجي مسكين عنده حالة نفسية..وعنده صررررع .. ما تركت مستشفى ولا دكتور إلارحت بزوجي عنده علشان يتعالج بس ما فيه فايدة .. وسافرت به كل ديرة قلت : عسى تتحسن حالته النفسية بس ما فيه فايدة كمان .. وأنا جايبته ألحين لسوريا قلت عسى يستانس ويروح عنه المرض بس مثل ما شفتي تصيبه هذي الحالات من فترة لفترة .. ولا يترك شي في حاله حتى أنا يضربني ويضرب عياله…….! وهذي الألف خذيها بدل اللي تكسر في بيتكم ولا يدري إني أعطيتكم شي علشان ما يصارخ ويا خذها منكم لأن كل شي عنده إلا الفلوس ….!!((علشان ما تروح تشكره على الفلوس وينفضح أمري))
قالت: لا عادي يا ألبي الله يعينك عليه ويشفيه ياااارب ..
واليوم الثاني أشيل عفشي وعلى طووووول ع السعودية وأنا مرتااااحة!!!
ولا يمر أسبوع إلا وهو يقول ياللا بأسافر لسوريا..((على باله رايح علشان يتزوجها)
قلت: الله يحفظك.(وأنا متطمنه)
ويروح لسوريا ويروح لأم البنت ويطلب يد بنتها.. قالت: معليش سامحنا والله خطبها ولد عمها وما نقدر نرده..((لأنه كان متفق معاهم إنه بس يرجعني السعودية ويرجع ياخذها وكانوا موافقين بس بعد اللي قلت لهم ارفضوا))
،
توجد طرق آخرى لـ منع الزوآج و هـآلطريقة ابداً مـب حلـوه
أولـاً : البيت أللي أجروه “أمـآنة” فـ كيف هي تكـسره (غـلـط) لـلأسـف مآ حـآفظت على الـأمـآنة .. جـآن كسرت البنية ..!
ثـآنياً : الكـذب حـرآمـ .. و هي كذبت على زوجهـــــآ (غـلــط)
ثـآلثـاً : تصـف زوجهـآ بـأنهُ مريض نفسيـاً (أكــــــــــــــــبـر غــــــــــــــــــلــــــــط) جـآن قـآلت عنه رآعي المخدرآت
رآبـعـاً : أخذت آلمـبـلغ لـ نفسهـآ هالشيء تعتبر “سـرقة” (غـــــــــلــــــط)
اتقولون تبغي تمنع زوجهـآ من الزوآج .. خلهـآ تمنع زوجهـآ من الزوآج و لكن مب بـ هالطريقة
توجد طرق آخـرى بانهـآ تمنع الزوج من الزوآج
بـنظري غبية هـآلزوجـة .. لو ذكـية جـآن اتبعت الطرق الـآخرى ..!
بـصرآحة مـآ ألوم الزوج يوم بغى يتزوج عليهـآ لـأنهـآ ( خرآطـة , سرآقة و دفـشـة )
تستـآهل الزوجـة التي مثلهـآ بان يتزوج الزوج عليهـآ
إن كيدهُنَ عظيـمـ
صح كلامج اختي .. تصرفها خاطىء
بس انا رأيي مثل ما هو .. انها حرمه و عرفت تداويه
:
:
:
لأنه هو الغلطان في الأساس !! ليش يخبرها انه بيتزوج عليها ؟ !!
المفروض .. ،
يتفق مع اهل البنت بكل هدوء من غير ما تعرف ..
يرجع البلاد بكل هدوء ..
يقولها انه لازم يسافر بسرعه بداعي العمل ..
يتزوج البنت اللي اختارها ..
يرجع البلاد وفي ايده الزوجه اليديده ..
يخفي كل الأشياء الثمينه اللي يمكلها عن عين زوجته >> عن تكسرها
يدخل البيت ويفاجىء ام العيال اول ما تفتح الباب ويقولها .. اقدم لج زوجــــــــــتي
تنصعق ام العيال اول ما تششهد الموقف وتطب ساكته
وبسسسسس
لآ لآ لآ أختي العزيزة
أنآ مآ قلت هو ملـآكـ .. الا ابليس مآ يغض البصر و ينظر إلى شي مب ملكـه
و الزوجة “غلطـآنة” بـ تصرفهـآ هذآ
كل الحريَم يحبن ريـآييلهن
و لـكن تتصرف بتصرف يجعل الزوج ينسى طآري الزوجة الثـآنية بمآ يُسمى “السحر الحلـآل”
شفتي كيف شآف جمآلهآ و رقتهآ و ابتسآمتهآ فكر فيهآ بالزوجة الـثآنية ..!!!
تصرفهـآ خـآطئ أخي الفـآضل
و يـآ بنـآت لـآ تتعلمن منهـآ ..نصيحـة من خويتكمـ
اليوم تصرفت هذآ التصرف و غداً ستتصرف مثل الكويتية التي حرقت الخيمة
دعوني أذكركمـ لكمـ قصة ذلك الزوج الذي تزوج على زوجته بآلسرية
أتى الزوج إلى زوجته المسكينة و هو حزين
قآل لهـآ و دمعته على وشك النزول : زوجتي العزيزة اهئ اهئ اهئ
قـآلت الزوجة : مـآذآ بكـ زوجي العزيز ..؟؟؟!
قال : زوجتي الحبيبة اهئ اهئ اهئ
قالت : مـآذآ بك زوجي الحبيب ..؟!
قال : زوجتي الغالية اهئ اهئ اهئ
قالت : زوجي الغالي أقلقلتني “ارمس” ..؟!
قال : أم فـلـآن اهئ اهئ اهئ
>>> يـآ ريـآل خلصـنـآ و قول شو سالفتكـ
قالت : زوجي الغالي و العزيز و الحبيب قول مآذآ بك لآ تدعني أبكي معك ..!
قال : ستبكين ستبكين بكل تأكيد زوجتي الحبيبة و لكن أوعديني بان تسآمحيني
قالت : سـآمحتك يـآ زوجي فأنت وآلد أبنآئي
قآل : تزوجت عليكِ
قآلت : مـــــــــــــــــآذآ قلت أيهـآ الخـآئن المخـآدع
جلست الزوجة المسكينة تبكي و تبكي و تبكي و أيضاً تبكي
و فجأة
خرجت من المنزل
و جلس الزوج يبكي لأنهـآ تركتهُ
و لكن
سمعَ صوتاً “طرآخ طريخ طرآخ..إلخ.”
و خرج من المنزل و رأى زوجته تكسر سيـآرته الـBM آخر موديل
قآل كسرت أغلى مآ أملك
تعلموآ من هذي يـآ زوجـآت و لـآ تتعلموآ من هذيج
يعني يا اختي تبين اتطلعينها هي غلطانه وهو ملاك
هو بعد غلطان ما راعى شعور زوجته وكسر قلبها !!!
بيض الله ويها ..
أي وحدة مكانها وتحب ريلها بتسوي اكثر من جذه
بس عشان حلوة وابتسمت له بيتزوجها .. ؟
لا سأل عنها ولا عن أخلاقها ..