خريطة مشاريع دبي العمرانيه بأسماء مشاريعها

1- جزر العالم The World
2- جزر الكون The Universe
3- المرابع العربيه Arabian Ranches
4- مرسى دبي Dubai Marina
5- الخليج التجاري Business Bay
6- مترو دبي (القطار) Dubai Metro
7- دبي لاند Dubai Land
8- بوادي Bawadi
9- مدينة العرب City of Arabia
10- مول العرب Mall of Arabia
11- مدينة دبي الرياضيه Dubai Sports City
12- برج دبي Burj Dubai
13- مول دبي Dubai Mall
14- دبي ورلد سنترل Dubai World Central
15- مطار آل مكتوم الدولي Al-Maktoum International Airport
16- جزيرة النخله جميرا Palm Island Jumeirah
17- جزيرة النخله ديره Palm Island Deira
18- جزيرة النخله جبل علي Palm Island Jebal Ali
19- فندق هيدلوبولس (تحت الماء) Hydropolis Underwater Hotel
20- مدينة العجائب Falconcity of wonders
21- البرج Al-Burj
22- فندق ترامب الدولي Trump International Hotel and Tower
23- واجهة دبي البحريه Dubai Waterfront
24- مدينة دبي للتصوير Dubai Studio City
25- توسعة منطقة جبل علي الحره Expansion of Jebel Ali Free Zone
26- مدينة دبي العالميه للشطرنج Dubai International Chess City
27- مدينة دبي فيستيفال Dubai Festival City
28- مدينة دبي الملاحيه Dubai Maritime City
29- مدينة دبي العالميه Dubai International City
30 – مدينة دبي لوست (الضائعه) The Lost City- Dubai
31- ذا اولد تاون – The Old Town – Dubai
31- مدينة دبي الطبيه Dubai Healthcare City
32- وان سنترل بارك (مبنى) One Central Park
33- مدينة دبي للإستثمار Dubai Investment Park
34- لؤلؤة دبي Dubai Pearl
35- واحة دبي للسيليكون Dubai Silicon Oasis
36- جزر جميرا Jumeirah Islands
37- مدينة جميرا للقولف Jumeirah Golf Estates
38 – مدينة محمد بن راشد للتكنولوجيا Mohamed Bin Rashed Techonology Park
39- حلبة دبي للسباق Dubai Autodrome and business park
40 – مدينة دبي للإغاثه Dubai Aid City
41- داون تاون دبي Downtown Dubai
42- مشروع توسعة خور دبي Dubai Creek Extension
43- مبنى بينتومينمم The Pentominium
44- مدينة قودولفين البحريه GODOLPHIN RIVER CITY
45- مشروع القناه العربيه Arabian Canal
46- مشروع الفرجان Al Furjan
47- توسعة ميناء جبل علي Jebel Ali Port Expansion
48- الأبراج الدائره لسما دبي Dubai Towers Dubai
49- مدينة العرب Arab City
50 – مشروع خور دبي الثقافي Khor Dubai Cultural Project
51- مدينة جميرا Madinat Jumeirah
52- البرج العربي (برج على شكل رجل خليجي) Al Burj Al Arabi
53- أبراج بحيرة جميرا Jumeirah Lake Towers
54- قرية جميرا Jumeirah Village

23 thoughts on “كل مشـاريع دبي الكبرى ستجدونها هنــا ..تفضل بالدخول ..

  1. مجهود كبير تبذله دبي نحو المستقبل ..

    اتمنى ان تكون هذه المشاريع نعمه على الامارات

    وليست نقمه ….

    الله يعطيك العافيه صور رائعه وواضحه ما قصرت

  2. مدينة دبى الطبية

    دبي الطبية .. أول منطقة حرة للرعاية الصحية في العالم

    دبى : تعد مدينة دبي الطبية أول منطقة حرة للرعاية الصحية في العالم تم اطلاقها بقرار من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بهدف تأسيس مركز اقليمي للتميز في قطاعات خدمات الرعاية الطبية والتعليم الطبي والأبحاث في منطقة الشرق الأوسط ولتعزيز مكانة دبي كبوابة مركزية للمنطقة وجسر بين أوروبا وآسيا وللعمل على تقديم أفضل الخدمات الطبية والوقائية لسكان الدولة والمنطقة.

    ونجحت مدينة دبي الطبية التي قدرت تكلفة انشائها بـ 8.1 مليار دولار في أن تكون الكيان الطبي الاول والرائد في المنطقة لتستطيع بذلك تأسيس علاقات راسخة مع أبرز المؤسسات الطبية في العالم التي حرص العديد منها على أن تكون مدينة دبي الطبية مقرا لأولى فروعها العالمية .

    وتهدف المدينة إلى توفير خدمات طبية راقية، فضلاً عن توسيع قاعدة الكوادر البشرية العاملة في قطاع الرعاية الصحية ونشر الثقافة العلمية من خلال الأبحاث والدراسات التطبيقية ، وذلك وفقا لما ورد بجريدة ” الخليج ” الإماراتية.

    وتم تطوير المدينة على مرحلتين تضم الأولى والتي تمتد على مساحة 1.4 مليون قدم مربعة مجمعاً طبياً متكاملاً يتألف من مستشفيات ومراكز للعيادات المتخصصة ومراكز لاعادة التأهيل وأخرى لزراعة الاعضاء بجانب شركات لصناعة الأدوية والتجهيزات الطبية، كما انها مقر لمجمع محمد بن راشد آل مكتوم الطبي الأكاديمي.

    وقد تراوحت نسبة الاقبال على المنشآت الطبية في المدينة بين ما يقرب من 60 و65% من المرضى سواء من داخل أم خارج الدولة وهي نسبة كبيرة مقارنة بعمر المدينة.

    في مبادرة تنظيمية حرصت المدينة على اطلاق مركز التخطيط والجودة ومركز إعداد نظام إلكتروني لتسجيل المعلومات في إطار مركزي منظم ومحدد ويعد مركز التخطيط والجودة للخدمات الطبية في مقام الهيئة التنظيمية والتشريعية الأولى للمدينة الذي تم تأسيسه لتحقيق أعلى المعايير العالمية لخدمات الرعاية الطبية وتطوير قوانين الرعاية الصحية والطب التكميلي ونظام تقديم وتحليل المعلومات الصحيحة ولدعم قسم ملاحظات العملاء لضمان تحقيق أعلى مستويات الخدمة ومن ثم ارضاء العملاء.

    وحصل مركز التخطيط والجودة للخدمات الطبية على اعتماد “الأسكو” لتشكيل مجموعة متكاملة من معايير العيادات الطبية الخارجية ليكون بذلك أول مؤسسة بالعالم تطور وتبني مثل هذه الاجراءات بجانب ذلك فهو من مهامه التصديق على شهادات ترخيص المؤسسات الطبية التي تلتزم بتطبيق هذه المعايير ويهدف المركز لضمان أعلى درجات الجودة للخدمات المقدمة للمرضى بينما يقدم المركز مقاييس الأداء لمزودي خدمات الرعاية الصحية لتعزيز عمليات التطوير والتحسين المستمر.

    أما عن مركز تسجيل المعلومات فقد جاء ذلك في اطار اعداد نظام إلكتروني مركزي لتسجيل جميع سجلات المرضى التي تتطلبها عمليات مراقبة أنظمة ادارة الجودة واعداد التقارير الاحصائية وأغراض التخطيط المختلفة مما أسهم بقدر كبير في الحفاظ على خصوصية بيانات المرضى، ضمن السجلات الطبية الالكترونية.

  3. مدينة دبي الرياضيه

    مدينة دبي الرياضية تنطلق وتتألق في العام 2008
    كشفت مدينة دبي الرياضية، أهمّ المشروعات الواقعة ضمن “دبي لاند”، النقابَ عن خطتها الاستراتيجية لسنة 2008، وهي السنة المُرتقبة التي ستشهد تدشين المرافق الرئيسية في مدينة دبي الرياضية التي تبلغ تكلفتها الإجمالية 4 مليار دولار أمريكي، حيث من المقرّر أن تبدأ باستقبال زوارها في السنة المقبلة.

    وتشمل الخطة الاستراتيجية المُعلنة تنظيم فعاليات تستقطب اهتماماً محلياً وإقليمياً ودولياً، بحيث تتزامن تلك الفعاليات الشيقة مع انطلاقة أول مدينة رياضية متكاملة من نوعها في العالم.

    ويعلق خالد الزرعوني، رئيس مدينة دبي الرياضية، على ذلك بالقول: “من المؤكد أن لكل عام جديد تحدياته وفرصه، ناهيكَ عن حالة الترقب بشأن الأشهر المقبلة. وفي الوقت الذي يجد به الكثيرون في الأيام المتبقية من كل سنة فرصة للتأمل والتداول بشأن إنجازات وإخفاقات السنة الحالية، فإن مدينة دبي الرياضية تضعُ دوماً المستقبل نصبَ عينيها؛ وحتماً فإن العام 2008 الذي سيشهد انطلاقة مدينة دبي الرياضية سيكون العام الأهمّ في تاريخها حتى يومنا هذا”.

    وفي طليعة المنشآت الرياضية العالمية التي سيتم افتتاحها في مدينة دبي الرياضية ملعب الجولف، وهو ذو 18 حفرة وبمعدّل 72 ضربة، وقد صمّمه لاعب الجولف إيرني إيلس، أحد نجوم اللعبة في موطنه جنوب أفريقيا والعالم أجمع، حيث من المقرّر أن يستضيف ملعب الجولف ذو المواصفات العالمية سلسلة من الفعاليات التدشينية في يناير 2008. ووفقاً للخطة الاستراتيجية التي وضعتها وتبنتها مدينة دبي الرياضية، فإنها ستعمل على جعل ملعب الجولف وجهة مهمة وأساسية لكافة عشاق لعبة الجولف المقيمين في الدولة والزائرين المتوافدين إليها من أنحاء العالم.

    كما سيشهد العام المقبل تسليمَ مفاتيح أول دفعة من الفلل الواقعة ضمن مشروع “فيكتوري هايتس” الذي يضم مجموعة من الفلل السكنية الحصرية الراقية، حيث يشكل ملعب الجولف المُصمّم من قبل لاعب الجولف المحترف إيرني إيلس أهمّ معالم المشروع الطموح.

    وبالمثل، ستشهد مدينة دبي الرياضية تدشين استاد كريكيت بمقاييس عالمية استثنائية يتسع لنحو 25,000 متفرج، حيث من المقرر تنظيم سلسلة من البطولات والمنافسات في هذه اللعبة الجماهيرية لتتزامن مع افتتاحه. ويُعد استاد الكريكيت في مدينة دبي الرياضية صرحاً رياضياً قل مثيله في منطقة الشرق الأوسط برمتها. كما من المقرّر أن يتم الانتهاء من تشييد استاد الهوكي في عام 2008.

    أما المعلم الثالث الذي من المقرّر افتتاحه في مدينة دبي الرياضية في عام 2008 فهو منطقة الأكاديميات الرياضية التي تشمل أكاديمية برادينتون الإعدادية، وهي كلية أمريكية إعدادية تقدم منهاجاً متكاملاً ومرناً للارتقاء بالموهبة الرياضية، بالإضافة إلى أكاديميات عالمية المستوى للكريكيت والتنس والهوكي. كما تضمّ مدينة دبي الرياضية مدرسة مانشستر يونايتد لكرة القدم التي ستنتقل إلى مقرها الدائم في السنة المقبلة.

    وستنسق كافة الأكاديميات الرياضية التي تتخذ من مدينة دبي الرياضية مقراً لها جهودها من أجل توفير بنية تحتية تدريبية متكاملة لكافة الأنشطة الرياضية الرئيسية.

    وهنا يضيف الزرعوني قائلاً: “سنواصل في عام 2008 تشييدَ سلسلة الأكاديميات المتخصصة في كرة القدم والكريكيت والتنس والهوكي لتشكل هذه الأكاديميات المرموقة الانطلاقة المثالية لنجوم المستقبل”.

    كما من المقرّر أن تواصل مدينة دبي الرياضية برنامجها لرعاية الفعاليات الرياضية المهمة في السنة المقبلة، ابتداءاً بالرعاية المشتركة مع شركة الصكوك الوطنية لبطولة محمد بن راشد الدولية لكرة القدم التي ستنطلق في 5 يناير 2008. وبصفتها راعية للبطولة، ستستفيد مدينة دبي الرياضية من هذه الفرصة لتعريف الأندية العالمية المرموقة المشاركة في البطولة من أمثال “أيه إف سي أجاكس” و”سبورت كلوب إنترناشيونال” و”إنتر ميلان” و”في إف بي شتوتجارت” بأهدافها ورسالتها الرامية إلى نشر الثقافة الرياضية في أنحاء المنطقة.

    وفي إطار خطتها الاستراتيجية، ستسلط مدينة دبي الرياضية الضوءَ على مرافقها الشاملة والمتكاملة، إذ أن مدينة دبي الرياضية بصدد أن تستضيف في الأمد البعيد منافسات وبطولات دولية عريقة في نشاطاتها الرياضية الأساسية الستة، مدعومة بسلسلة من الفعاليات المحلية والأنشطة اليومية في أكاديمياتها الرياضية المختلفة، بحيث تتواصل نشاطات وفعاليات المدينة الرياضية على مدار العام.

    وختم الزرعوني تعليقه قائلاً: “كان العام 2007 حافلاً بالإنجازات والتطورات المتلاحقة في مدينة دبي الرياضية، حيث واصلنا تشييد وتوطيد بنيتها التحتية وشارفنا على الانتهاء من مرافقها الرئيسية. وبالمثل، سيكون عام 2008 حافلاً بالإنجازات العظيمة وذلك مع افتتاح ملعب الجولف وملعب الكريكيت اللذين يمثلان صَرْحَين رياضيين وغير مسبوقين، ومن المؤكد أنهما سيستقطبان اهتماماً عالمياً وإقليمياً واسعاً”.

  4. مدينة دبي للشطرنج

    مدينة دبي للشطرنج

    هذا المشروع سيكون من أضخم مشاريع الشركة على الإطلاق وتقدر استثماراته بنحو 9 مليارات درهم وهو عبارة عن مدينة متكاملة كل ما فيها سيأخذ شكل قطع الشطرنج من 32 برجاً سكنياً مختلفة الأشكال إلى مناطق للترفيه وملاعب رياضية ومركز تسوق ومتنزه.

Comments are closed.