أعلنت “DIFC للاستثمار”، الذراع الاستثمارية لمركز دبي المالي العالمي”، اليوم عن تسديد قرضها المجمع البالغ 1.84 مليار درهم ما يعادل 500 مليون دولار أمريكي بكامله أمس، وذلك قبل تاريخ استحقاقه المحدد في 5 ديسمبر 2008.

وقد تمت مراجعة التصنيف الائتماني لشركة “DIFC للاستثمار”، التي تتولى إدارة العمليات التجارية واستثمارات “مركز دبي المالي العالمي، وحازت مجدداً على تصنيف A+ من “ستاندرد آند بورز”، كما أكدت “موديز” تصنيفها للشركة مرة أخرى عند A1 خلال الفترة ذاتها.

ويعكس نجاح “DIFC للاستثمار” في المحافظة على تصنيفها الائتماني القوي، الممنوح من قبل هاتين الوكالتين الرائدتين عالمياً، المكانة الراسخة لمركز دبي المالي العالمي وقوة اقتصاد دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة عموماً.

“DIFC ظ„ظ„ط§ط³طھط«ظ…ط§ط±” طھط³ط¯ط¯ ط¨ط§ظ„ظƒط§ظ…ظ„ ظˆظ‚ط¨ظ„ ظ…ظˆط¹ط¯ ط§ظ„ط§ط³طھط*ظ‚ط§ظ‚ ظ‚ط±ط¶ط§ظ‹ ظ…ط¬ظ…ط¹ط§ظ‹ ظ‚ظٹظ…طھظ‡ 1.84 ظ…ظ„ظٹط§ط± ط¯ط±ظ‡ظ…

17 thoughts on “للاستثمار” تسدد بالكامل وقبل موعد الاستحقاق قرضاً مجمعاً قيمته 1.84 مليار درهم

  1. عادة ما افضل التصفح فقط واحاول قدر المكان عدم الكتابه في المنتدي ولكني اشذ عن هذه القاعدة احيانا ونمن خلال قرائتي اليوم لبعض المواضيع بالمنتدي لفت نظري موضوعين رغم انهما منفصلين ولكنها مترابطين ايضا و يطرحان مشكلة مالية تم طرح حل لها يعتبر هو بحده مشكلة ضخمة.

    ففي الموضوع الاول
    ورابطه

    بعنوان

    “DIFC للاستثمار” تسدد بالكامل وقبل موعد الاستحقاق قرضاً مجمعاً قيمته 1.84 مليار درهم

    وهو شئ جيد وخصوصا وسط هذه الازمة ان تقوم جهة بايفاء ما عليها من قروض.

    ولكن نفاجأ في موضوع اخر
    ورابطه

    وهو يتحدث عن موضوع مصرف غولدمان ساكس وتسريحه ل 10% من موظفيه بدبي بان البنك قد قام بتدبير قرض مشترك ويهدف هذا القرض للايفاء بقرض مستحق علي “DIFC للاستثمار” بنهاية هذا الاسبوع.

    الامر الاول اللذي يضيق الصدر ويقهر القارئ هي عملية الاستخفاف بعقلية المستثمر فنشر “DIFC للاستثمار” انها قامت بايفاء قرضها كاملا قبل اسبوع من استيفائه وبلهجة تدل علي انها ابعد البعد عن الضوائق المالية العالمية مخفية ان القرض تم العجز عن تسديده بموعده وتم استيفائه بقرض اخر وما هذا الامر الا اخفاء وتعتيم يزيد من حجم المشاكل اللتي تعصف بالجميع في الوقت الحالي.

    ولكن ماذا نقول غير
    سلم لي علي الشفافية

    الامر الاخر واللذي هو الاهم هي دائرة ايفاء القروض عن طريق قروض اخري.

    فهذي اخي القارئ هي معضلة حقيقية بل هي مصيدة يتم الدخول فيها ولامخرج منها فما هي الا عملية تراكم لفوائدة ودائرة تتعاظم فيها القروض ويتم لفها بقروض اخر وفوائد اكبر ككرة الثلج.
    كنت اتمني ان يتم ايفاء القرض او العمل عل تاجيلة او حتي وان كان ضمانه عن طريق اصول ولكن لم اتمني ابدا هذا الحل

    لكم تحيتي

  2. الخبر لا ايجابي ولا شي بالعكس الخبر

    يدل ان الجماعه خذو القرض وما حصلو بزنس

    مجدي هالايام ففصلو ان يرجعو القرض عشان

    ما تتراكم عليهم الفوائد …

    انظر الى النصف الفارغ من الكوب

Comments are closed.