ماذا حدث وماذا يحدث

اعتقد هذه الاسئلة لا يوجد ما يفسرها في ظل هبوط الاسهم الاماراتية أكثر من اسهم البلاد التي انهار اقتصادها وافلست الكثير من شركاتها. فنحن شركاتنا والحمد لله لم تعلن احدها خسائر في عام 2008 ربما تراجعت الارباح ولكن لا يوجد خسائر وهذا يعني وفي ظل الاسعار الحالية أن سعر سهم أي شركة مقارب للقيمة الدفترية أو اقل وبهذا اذا لم تحقق أي شركة ارباح في عام 2009 وهذا من الصعب جدا فيعني ان اموال المستثمرين محفوظة حتى لو حلت الشركة .
في نظري أن دخول المستثمر الجديد مربح جداً اما المستثمرين القدامى فأعتقد ان الظلام انتهى أو انه لا يؤثر عليهم فماذا اذا هبط السوق 5 ايام لمت داون _ وهذا بعيد الاحتمال _ فماذا سوف تخسر اكثر مما خسرت فالذي اشترى اعمار فوق العشرة وكذلك اربتك فيعني سيصبح سعر اعمار 1.5 او 1.25وسعر اربتك 0.6أو 0.7 فهذا سوف لن تزيد الخسارة الا بنسبة قليلة اما أن نقرر الخروج من السوق في هذه الايام فهذا يعني الخسارة الكبيرة وتفويت فرصة الارتداد المرتقبة في أي وقت وسوف يكون هناك شمعات شهرية خضراء متتالية وأعتقد أن الكثير سوف يلغي الاجازة السنوية للذهاب الى خارج البلاد بل سيبقى للتمتع في سوق الاسهم.

22 thoughts on “للمستثمرين فقط وليس للمضاربين امثال ………….

  1. السوق لان يكسر 1400
    الانفراج الايجابي في اغلب الشركات
    الشراء الانتقائي لاسهم محدد بدت تحدث

    نعم للاستثمار طويل الاجل بشرط التنويع في الاسهم و القطاعات

    اخ جمعه ..

    ممكن رايك بسهم العربيه + اياك؟؟

    اليوم ما شاءالله ثبتوا في وجه النزول؟؟

    تحياتي

  2. السوق لان يكسر 1400
    الانفراج الايجابي في اغلب الشركات
    الشراء الانتقائي لاسهم محدد بدت تحدث

    نعم للاستثمار طويل الاجل بشرط التنويع في الاسهم و القطاعات

    مثل اي اسهم تقترح ؟؟؟؟

  3. السوق لان يكسر 1400
    الانفراج الايجابي في اغلب الشركات
    الشراء الانتقائي لاسهم محدد بدت تحدث

    نعم للاستثمار طويل الاجل بشرط التنويع في الاسهم و القطاعات

  4. السوق زفت ما ينفع فيه استثمار نهائيا اتحدا حد اشترى سهم اعمار على 5دراهم قدر يعوض خسارته والا اشتراه على 4 لم يستطع تعويض الخسارة والي اشتراه على 3 صعب يعوض خسارته يعني لو استمر النزول واعمار وصل 1.50 لو ارتفع بيوصل كم يعني 1.9او2.10طيب واللي اشترى قبل شهر على 2.25 او اكثر بشوي شو يقدر يسوي؟؟ الملاحظ تنزل الاسهم 60% وترتفع ما بين 25%الى 35% يعني خسارة واللي مستفيد الا عندهم خبر الطلوع والخروج من السهم اما نحن كالعادة ننتظر اختراق السهم نقطة معينه على اساس ندخل بالمضمون ولما نشتري بالمضمون ترتفع على سعر الشراء 3فلوس وينزل 30فلس يعني والله خسارة ورى خسارة وصراحة موضوع الارتفاع الكبير والوصول الى 2500 نقطة او 3000 نقطة احس انه موضوع خيالي جدا بل هو تضليل فيا اخواني اما ان تكون تتنبأ بالغيب بسوق دبي لكي تربح او انك تكون من شلة المرتزقة الاجانب وليس العرب اللي بأيدهم السوق وغير هذا الكلام ما ينفع واللي يقولك غيره كذب لانه الارتفاع 20فلس والنزول 60 فلس فمن اين سوف تربح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  5. هل تقصد ما يضر الغريق البلل

    اما من ناحية السوق فمن الاولى انتظار ما تسفر عنه ارباح الربع الاول

Comments are closed.