مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية” تعين شركة “ديار” مديراً لتطوير مشروع “ون زعبيل”

أرقام 26/07/2008

أعلنت شركة “ديار” أسرع شركات التطوير العقاري نمواً في المنطقة، اليوم عن توقيعها اتفاقية مع “مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية”، الذراع الاستثمارية لحكومة دبي، تمتلك بموجبها حقوق تطوير وإدارة مشروع “ون زعبيل” الذي يتألف من 36 طابقاً مخصصة لاستخدامات متنوعة والواقع على مقربة من دوار مركز التجارة العالمي في دبي.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستواصل “مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية” ملكيتها للمشروع، في حين ستقوم شركة “ديار” بتطوير وإدارة المشروع. وقد أطلق مشروع “ون زعبيل” في يونيو من العام الجاري، وذلك تماشياً مع رؤية “مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية” الرامية إلى تحديد وتطوير الفرص الفريدة التي من شأنها أن تعزز مكانة دبي كمدينة عالمية متميزة على مستوى العالم. ويتألف مشروع “ون زعبيل ” من ثلاثة أبراج سكنية وتجارية وفندقية منفصلة، حيث ستكون القاعدة وبعض الطوابق العليا متصلة. ومن المتوقع أن تبدأ الأعمال الإنشائية قريباً في موقع المشروع، على أن تنتهي في العام 2011.

كما أن هذه الاتفاقية ستعزز من المكانة التي يحتلها قسم إدارة العقارات في شركة “ديار” بكونه مديراً للتطوير في عدد من المشاريع المختارة والراقية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي إطار تسليطه الضوء على النمو القوي الذي يشهده قسم إدارة العقارات في شركة “ديار” قال سعيد القطامي، المدير التنفيذي لشركة “ديار” في الإمارات: “شهد قسم إدارة العقارات في شركة ’ديار‘تطورا كبيرا منذ انطلاق عمليات الشركة، حيث انتقل القسم من إدارة العقارات التابعة لشركة ’ديار‘ إلى إدارة العقارات التابعة لمجموعة متنوعة من العملاء.”

وأضاف: “نجح قسم إدارة العقارات في ’ديار‘ بالاستحواذ على مجموعة كبيرة من الممتلكات العقارية بهدف إداراتها، مما ساهم في تعزيز العوائد التي يجنيها الملاك من عقاراتهم. كما تؤكد الاتفاقية التي تم توقيعها مع ’مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية‘ على الثقة العالية الذي يحظى به قسم إدارة العقارات في شركة ’ديار‘ لدى ملاك العقارات في المنطقة.”

من جانبه، قال خليفة الدبوس، مدير الاستثمارات في “مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية”: “نظراً لأهمية الموقع الإستراتيجي للمشروع الواقع بين مركز الأعمال القديم في منطقة بر دبي، وشارع الشيخ زايد الذي يعد مركز الأعمال الجديد الأكثر نموا في الإمارة، فمن المنتظر أن يصبح ’ون زعبيل‘ معلماً رئيسياً للتجارة في إمارة دبي من جهة، ومركزاً عصرياً لقطاع الخدمات المالية والأعمال من جهة أخرى. كما يعتبر دخول شركاء ذو إمكانيات قوية كشركة ’ديار‘ عاملاً هاماً لتوفير أعلى مستويات الجودة في أعمال الإنشاءات والخدمات.”

وأضاف: “رسخت شركة ’ديار‘ لنفسها مكانة هامة على صعيد إدارة وتطوير العقارات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال سجلها الحافل في تعزيز العوائد للمستثمرين، فضلاً عن توفير الخدمة والرعاية المتميزة لعملائها ومستأجريها. ومن هنا، فإننا على قناعة تامة، بان شراكتنا مع ’ديار‘ ستساهم بتطوير مشروع متميز في قطاع العقارات الذي يشهد الكثير من الحيوية والنمو في إمارة دبي.”

وللمرة الأولى في المنطقة، سيمر داخل مشروع “ون زعبيل” طريق سريع، إضافة إلى قربه من اثنين من محطات مترو دبي. وسيضم المجمع الفريد برج سكني يتألف من 450 شقة، وفندق خمس نجوم يشتمل على 370 غرفة، وبرج تجاري يوفر 500 ألف قدم مربع من المساحات المكتبية.

لقد ذكرت سابقاص بأن اي شركة تابعة لامارة دبي عندما تتعثر ينهال عليها الدعم من قبل حكومة دبي ولقد وضحت الصورة الان وهلما بلمزيد لشركة ديار

9 thoughts on “مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية” تعين شركة “ديار” مديراً لتطوير مشروع “ون زعبيل”

  1. بصراحه ديار كنز مفقود او سهم الذهبي ولكن للاسف لا يتفاعل مع اخبار ايجابيه
    اعتقد باقي خبر واحد فقط لنشهد لمت اب اكثر من يومين و هو بسماح الاجانب بتمالك هذه السهم ارتفاع ارباح ديار للتطوير الى 448.9 مليون درهم ( + 266 % ) خلال النصف الاول من العام 2008

    ارباح ديار للتطوير تبلغ 534.9 مليون درهم بنهاية العام 2007 منها 107.4 مليون درهم نتيجة لاستثمار فوائض الاكتتاب

Comments are closed.