الكوب والعروة Cub & Handle :

وهو أحد النماذج الاستمرارية التصحيحية الإيجابية والتي تتكون بعد ارتفاع للسهم أي أنها تتكون خلال ترند صاعد وهي تمثل فترة استراحة للسهم يحدث بعدها اختراق للأعلى .
وقد اكتشف هذا النموذج ويليام أونيل وقد قدم في كتابه How To Make Money .

وفي هذا النموذج يكون هناك جزءان :
1/ الكوب، ويتكون بعد ارتفاع للسهم ويظهر على شكل قاع دائري .
2/ العروة، ويتكون بعد أن يكتمل إنشاء الكوب ويكون في الجهة اليمنى للكوب ويمكن أن تتخذ عدة أشكال مثل: نموذج رأس وكتفين ،نماذج مثلثات ، نموذج علم أو على شكل عروة عادية .

مؤشر سوق دبى بقياده اعمار يشكل الكوب والعروه وبختراق 4.20 الانطلاقه

http://fdaei.com/files/2588.png

ارتفاع السيوله ايجابى ويدعم النموذج

9 thoughts on “مؤشر سوق دبى بقياده اعمار يشكل الكوب والعروه وبختراق 4.20 الانطلاقه

  1. دبي تقول إنها مستعدة لمساعدة الشركات شبه الحكومية

    رويترز 12/04/2010

    قال رئيس اللجنة المالية الرئيسية في دبي يوم الاثنين ان الامارة مستعدة لدعم أي شركات مرتبطة بالحكومة قد تحتاج للمساعدة لكن دبي القابضة المملوكة لحاكم الامارة لا تحتاج الى مساعدة.

    وقال الشيخ أحمد بن سعيد ال مكتوم للصحفيين على هامش مؤتمر بشأن التأمين ان دبي القابضة لا تواجه أي مشكلات.

    ويرأس الشيخ أحمد اللجنة المالية العليا في دبي التي تشرف على توزيع الاموال على الشركات شبه الحكومية بما فيها دبي العالمية.

    وقال الشيخ أحمد ان دبي ستساعد أي شركة يمكنها دعمها لكن كل الشركات الاخرى المرتبطة بدبي في حالة جيدة.

    وكانت صحيفة فاينانشال تايمز ذكرت في مارس اذار أن دبي القابضة التي تعمل في قطاعات الاستثمارات المالية والفندقة والعقارات قد تعين مستشارا ماليا لبحث اعادة جدولة ديون خلال الشهور القادمة.

    وكشفت دبي الشهر الماضي عن خطة تتكلف 9.5 مليار دولار لمساعدة مجموعة دبي العالمية يسترد بموجبها الدائنون أموالهم خلال فترة تصل الى ثمانية أعوام كما تتضمن سداد اصداري سندات مرتبطين بشركة نخيل العقارية التابعة لها.

  2. 62.880 مليون درهم صافي الاستثمار الأجنبي كمحصلة شراء بسوق دبي اليوم.
    مباشر الاثنين 12 أبريل 2010 3:43 م

    بلغت قيمة مشتريات الأجانب، غير العرب، من الأسهم خلال هذا اليوم نحو 157.100 مليون درهم في حين بلغت قيمة مبيعاتهم نحو 149.340 مليون درهم.

    كما بلغت قيمة مشتريات المستثمرين العرب، غير الخليجيين، خلال هذا اليوم نحو 278.030 مليون درهم وقيمة مبيعاتهم نحو 232.570 مليون درهم. أما بالنسبة للمستثمرين الخليجيين فقد بلغت قيمة مشترياتهم 65.430 مليون درهم في حين بلغت قيمة مبيعاتهم نحو 55.770 مليون درهم خلال نفس الفترة.

    ونتيجة لهذه التطورات فقد بلغ إجمالي قيمة مشتريات الأجانب، غير الإماراتيين، من الأسهم خلال هذا اليوم نحو 500.560 مليون درهم لتشكل ما نسبته 48.840% من إجمالي قيمة المشتريات، في حين بلغ إجمالي قيمة مبيعاتهم نحو 437.670 مليون درهم لتشكل ما نسبته 42.710% من إجمالي قيمة المبيعات، ليبلغ بذلك صافي الاستثمار الأجنبي نحو 62.880 مليون درهم كمحصلة شراء بسوق دبى اليوم.

Comments are closed.