السلام عليكم اخواني الاعزاء

من الملاحظ ان هناك من يرغب في شراء عقار واخر يرغب ان يبيع عقار ولكن الجميع متردد ومتخوف وذلك بسبب عدم معرفة اتجاه السوق،فالمشتري يخاف ان يشتري اليوم ثم تهبط الاسعار غدا” او ان يتأخر فتصعد الاسعار غدا”، والبائع يدور في نفس الدوامة ولذلك فإنني اطرح الموضوع بين ايديكم حتى نتمكن من مساعدة من يرغب ان يبيع اويشتري في اتخاذ قراره.

والسؤال هو الى اين يتجه السوق برأيك صعود ام هبوط ولماذا؟

6 thoughts on “ماذا افعل؟ هل اشتري ، هل ابيع

  1. السلام عليكم ورحمة الله
    با النسبه بسوق عقارات ابوظبي فيه ركود ملحوظ من الجميع اصحاب الاراضي رفعو سعر الاراضي والمشترين امتنعو عن الشراء بسبب الارتفاع الخيالي اللي نقول عنه خيالي
    فا السؤال يوجه الى قسم الاراضي في بلدية ابوظبي لوضع سعر بلقدم للاراضي في كل مدن ابوظبي ويتم البيع على السعر اللي وضعته البلديه وهذي وجهة نظر مني

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    مع احترمي الشديد لشخصك الكريم هذا اكبر خطأ و طرح غير عقلاني سيؤدي الى بلبلة سعرية المستفيد الوحيد منها المكاتب العقارية ثم يفقد الثقة في البلدية و السوق العقاري. قامت البلدية بشيء مماثل عند فتح تداول الاراضي قبل فترة و بالطبع استعانت البلدية ببعض المكاتب العقارية لتقييم الاراضي في المناطق المختلفة خوفا ان يتلاعب المتداولون بالاسعار فيبخسوا البلدية حقها في رسوم التسجيل و ما حصل بعد ذلك معروف حيث ارتفعت الاسعار بشكل رأسي الى نسب تجاوزت 100% ثم هوت كما صعدت.

    السوق سوق ناشيء و سيأخذ دورته ليتطور و يستقر و ما على البلدية الا ان تضع التشريعات الواضحة و المدروسة بشكل جيد قبل تطبيقها لتنظم تداول الاراضي. و كذلك تطوير اجراءات و سبل تنفيذ عملية البيع و الشراء. و ليس عيبا ان تستعين بخبرات الاخرين و لكن العيب ان تظل في تخبط مستمر.

    و في ظل غياب هذه القوانين المنظمة الناضجة و الواضحة يصعب تحديد اتجاه السوق. و لكن يلوح في الافق استقرار و من ثم صعود تدريجي سببه زيادة الطلب الوحدات السكنية و المكتبية و ظهور ملامح بعض مشاريع البنية التحتية و المرافق الخدمية قيد التنفيذ في بعض المناطق الجديدة.

    و السموحة

Comments are closed.