رغم إعتراف الدكتور نظيف بوجود أزمة حقيقية في رغيف العيش ،. إلا أن تصريحات مبارك كانت حاسمة للموقف ،. حيث اعلن سيادته بأنه لن يسمح بأى زيادة في أسعار الخبز والوقود ‏,‏ علي الرغم من الارتفاعات الهائلة في الأسعار العالمية‏ وذلك من أجل حماية المواطنين محدودي الدخل‏.

جاءت تصريحات مبارك لرؤساء التحرير خلال رحلة عودته إلي القاهرة من العاصمة البولندية وارسو ،. والذى أكد بدوره الإبقاء علي سعر الخبز بسعره القديم نفسه‏ ،. في توضيح من سيادته أن الحكومة ستواصل العمل بأقصي جهد للحد من التأثيرات السلبية الناتجة عن ارتفاع أسعار البترول والمواد الغذائية الأساسية عالميا علي الأسواق المحلية‏.

في نفس السياق ،، اكدت مصادر مطلعة بوزارة التضامن الإجتماعى بان القيادة السياسية طالبت رئيس الوزراء الدكتور احمد نظيف بإعداد تقرير يوم حول أبعاد ازمة الخبز يحدد فيه المحافظات والاحياء التى تعانى من أزمة رغيف العيش على ان يتضمن التقرير حلولا جذرية بشأن القضية .

يشار إلى أن الرئيس مبارك قد أعطي توجيهاته لزيادة إنتاج رغيف الخبز‏,‏ والإهتمام بكفاءة توزيعه‏,‏ كما طلب من المحافظين العمل علي الحد من تهريب الدقيق والخبز‏,‏ مع الفصل الكامل بين الإنتاج والتوزيع لضمان وصول رغيف العيش إلي المواطنين بسهولة ويسر‏,‏ والتصدي بكل صرامة لأي متلاعب في حصص الدقيق‏,‏ أو توزيع الخبز‏.

فيما يتعلق برفع أسعار الوقود ،. أشارالرئيس محمد حسنى مبارك إلي أنه قد تتم زيادة سعر الضريبة أو الرسوم علي السيارات الفارهة لتمويل بعض من الالتزامات‏ المصرية المترتبة علي زيادة الأسعار العالمية ،. دون اللجوء إلي رفع أسعار الوقود أو البنزين‏ .

One thought on “مبارك : لن نسمح بزيادة في أسعار الخبز و الوقود

Comments are closed.