اهلا وسهلابكم اعزائي اعضاء منتدى الامارات للعملات في دورة الفوركس

تتناول الدورة شرحا مستفيضا لثلاثة ابواب تتلوها ملاحظات عامة لا بد لكل متعامل ان يتنبه لها .

الاول هو الفوركس وكيفية التعامل بنظام المارجن .
الثاني يختص بانواع التحليل وقراءة الرسوم البيانية.

الثالث برنامج التعامل الذي يستعمله المتداول لإجراء صفقاته اليومية .

لقد تم تنظيم المعلومات المتعلقة بكل موضوع من المواضيع التي سبق ذكرها ، بشكل معلومات تم سردها لنقل المعلومة الى الأعضاء
هذه المعلومات سوف نطرحها في دروس متتالية بشكل تدريجي وبحسب علاقتها ببعضها البعض بشكل متتالي للحصول على المعلومات اللازمة لتعلم تجارة الفوركس خطوة تلي الاخرى..

آلية العمل :

بقصد الحصول على أكبر قدر من الافادة من هذه الدورة يرجى من المشتركين اتباع الآلية التالية في العمل .

التركيز من الاخوة المتدربين التركيز والقراءة في تمعن حتى تحقق الفائدة للجميع وبعد كل درس يمكنكم طرح أي سؤال عبر الماسنجر على الايميلات التالية yamen105@hotmail.com

ان هدفنا يبقى أولا وآخرا تحقيق الإفادة للمشتركين ، لذلك نرجو من الجميع التقيد بما سبق من تعليمات ، والمساهمة في انجاح هذه الدورة والحصول على أكبر قدر ممكن من الإستفادة .

** التدريب يصنع الفرق دائما**

ملاحظة هامة : سوف يكون طرح الدروس كاملة تحت هذا الموضوع يرجى الانتباه

67 thoughts on “مرحبا بكم في دورة الفوركس لاعضاء منتدى الامارات

  1. الأخ الكريم يامن سلمه الله

    حقيقة جهد تشكر عليه

    أنا رجل مبتدئ من تحت الصفر في عالم الفوركس احتاج مساعدتكم وجميع الاخوة في هذا المنتدى

    المارجن هو مشكلتي الكبرى حتى الآن بسبب الغموض في التعامل به.

    أنت شرحته بمثال لكن أنا أود أن تذكر حقيقته من ألفها إلى يائها يعني لو أراد أبو سمية أن يتاجر بألف دولار مثلا في الفوركس ما الذي يحصل لهذه الألف منذ أن خرجت من جيبي إلى أن تعود فيه آمل أن يكون ذلك بصورة مبسطة جدا.

    وبعد ذلك سندخل معك في طلب التافصيل الأخرى شاكرا لك مقدما حسن تجاوبك

    أخوك أبو سميةundefined

  2. مرحبا اخواني الكرام… وسنعودد لأكمال ومراجعة الدرس الرابع اللي هو من اهم الدروس والتي تحظى باهتمام العديد من المضاربين… وهنا حبيت اشرح نظام المارجن.. أو مايطلق عليه الهامش… بطريقة مبسطة للجميع…وحتى نفهم المعنى العام له.. وماهي اهميته:

    المارجن او الهامش طريقته البسيطة كالآتي:لنفرض ان يامن يريد عمل مشروع معين ولكنه لايملك راس المال الكافي لأتمام المشروع… ولنفرض ان المشروع تجارة العقار مثلا… شراء قطعة أرض ثم بيعها بعد فترة بمبلغ أعلى من التكلفة الأساسية لقطعة الآرض حتى يستفيد من الارباح الزائدة على راس مالة… يجب ان يكون لديه ثمن قطعة الارض والتي تكلف (100000) ريال… ثم يبحث عن زبون ليبيعها بعد فترة من الوقت بميلغ اكثر من (100000) ريال… ويامن يطلب ثمنا لقطعة الأرض(110000) ريال .. اي بربح 10آلاف ريال…

    ربما لم يكن لديه راس المال لشراء الارض … هنا ياتي دور المارجن … وهو ان يذهب لجهة فلنقل بنك مثلا… ويودع لديها المبلغ الذي معه ..مثلا (10000) ريال هنا البنك والذي يتعامل بنظام المارجن يقوم بشراء قطعة الأرض بمئة الف ريال ويقوم بحجزها تحت اسم يامن… اي ان يامن هو مالك الأرض ولكنه لا يستطيع اخذ ورقة الارض من البنك لآنه لم يستوف حقها… فماهو العمل… يبحث يامن عن مشتري للأرض بالثمن الذي يريده وهو (110000)… وعند الاتفاق … يامر يامن البنك ببيع الارض للزبون والذي يدفع المبلغ كاملا.. فيقوم البنك باقتتطاع ثمن الارض ويرجع الفائض أي (10000) ليامن بالإضافة للمبلغ الأصلي الذي وضعه يامن وهو التامين والذي بموجبه قام البنك بشراء الارض…. وفي حالة الخسارة عندما لايجد يامن مشتري لأرضة بالثمن الذي يريده ويضطر ان يبيع الأرض نظرا لأن اسعار الاراضي اصبح في النازل وان لم يبعها ربما تنحدر للأسفل… يقوم بامر البنك بالبيع للزبون الذي وافق على شراء الارض بمبلغ(95000) ريال مثلا… وفي نفس الوقت يقوم باقتطاع باقي المئة وهي مبلغ الخمسة آلاف من مبلغ التامين الاساسي الذي وضعة يامن عنده الا وهو (10000) ريال ويبقى لديه في حسابة مبلغ (5000) ريال فقط!!

    اذا البنك قام باعطاء يامن عشرة اضعاف مبلغ التامين المودع لدية من قبل يامن … ولكنه حريص على الا تقل قيمة السلعة التي اشتراها يامن عن مبلغ التامين وان ينحصر مدى خسارته على مبلغ التامين وحتى لا يتكلف البنك خسارة مالية كانت من نصيب يامن لأنه يملك السلعة داخل حدود البنك… وفي حالة الربح يقوم البنك باعطاءه الربح كاملاً…

    أرجو ان تكون الصورة قد اتضحت ومن لديه اي سؤال يتفضل… مع تمنياتي بالتوفيق للجميع

  3. أخي الفاضل / yamen_fx
    أنا لا أقصد أبدا أن ازعجك على العكس .. ولكن عندما يتم النقل من أي موقع أن تضع منقول أور ابط الموضوع
    كل يوم تقوم بصرح درس بالتقسيط … قم بطرح الرابط .
    و اطلب منك أن تستمر بالدروس و لكن قم بإضافة شرح وتبسيط من عندك لجانب شرح الموقع .. فهذا سيبسط لنا المعلومات .
    أما عن قصدك عن الزبائن فلم افهم …. ؟؟ نحن هنا أعضاء و زملاء و أخوة حتى لو حدث خلاف بسيط …
    و إذا كنت من الوسطاء الشركات المالية بروكر : فأطلب منك أن تقدم لنا النصائح حتى لا نقع بيد هؤلاء و يقوم بإستغلال رأس مالنا وهو كل مالدينا .
    و أشكرك لهذا الطرح الموفق … فأنا رغم معرفتي الكبيرة في هذا المجال و لكني إستفدت كثيرا ً …. وهذا سيرفع من حجم استثماري في هذه التجارة .

  4. اشكرك اخي yamen_fx على ردك الراقي للمهند لانه اخطأ عندما ابدى لك رايه في النصح اليك صحيح الريال ما قال لك شي سوى انه يجب عليك ان تكتب منقول لكن انت سويت فيها زباين كان بامكانك تختصر علينا اول 4 او 5 دروس من الوصله الفلانيه ثم تستانف الدروس
    ولكن سؤال اذا انك تذم هاذي الشركه ليش ناقل الدروس بالنص وبالحرف منها :Untitled-

Comments are closed.