أبوظبي في 23 مايو / وام / بلغت جملة المخالفات التي تم تحريرها عن طريق نظام ” الضبط المروري عن بعد ” بعد أسبوع من تشغيله في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي حوالي 300 مخالفة تم رصدها على الطرق المختلفة بمدينة أبوظبى في الفترة من 16 إلى 23 مايو الجاري .

وقال الملازم أول أحمد عبدالله المهيرى رئيس قسم السلامة المرورية أن كافة التجاوزات والأخطاء التي يرتكبها قائدو المركبات على الطرق المختلفة بمدينة أبوظبي مراقبة إلكترونيا وعلى مدار اليوم من خلال دائرة تلفزيونية متطورة في غرفة العمليات المركزية بشرطة أبوظبي ومتصلة بشبكة واسعة من الكاميرات الحديثة المنتشرة على الطرق المختلفة .

وأوضح أن المخالفات التي تم تحريرها عن طريق نظام ” الضبط المروري عن بعد ” تنوعت ما بين مخالفات عدم الالتزام بخط السير الإلزامي وعرقلة حركة السير وإيقاف المركبة على ممر عبور المشاة ووقوف المركبات على الصندوق الأصفر وعدم ترك مسافة كافية خلف المركبات والتجاوز من كتف الطريق.

وذكر أن المخالفات المضبوطة تم إدخالها إلى قاعدة البيانات المركزية ومن ثم إرسال رسالة نصية بنوع المخالفة لصاحب المركبة .

ودعا المهيرى قائدي المركبات إلى خفض السرعات والانتباه وعدم الانشغال بالحديث بالهاتف أثناء القيادة مشيرا إلى ضرورة ترك مسافة كافية خلف المركبات والالتزام بخط السير الإلزامي والانتباه وعدم الوقوف على الصندوق الأصفر وخفض السرعات بالقرب من الإشارات الضوئية وذلك للسيطرة على المركبة وإيقافها في حالة تغير لون الإشارة إلى الأحمر مؤكدا سعي استراتيجية السلامة المرورية لشرطة أبوظبي من خلال التوسع في توظيف الأنظمة الإلكترونية إلى خفض نسبة الحوادث المرورية وما ينتج عنها من وفيات وإصابات بليغة .

يذكر أن تقنية الضبط المروري عن بعد والتي أطلقتها مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي حديثا تأتي في إطار توظيف الأنظمة التقنية الحديثة ومواكبة التطور الحضاري الذي تشهده مدينة أبوظبي في البنى الأساسية ووفقا لخطة حكومة أبوظبي الرامية للارتقاء بمسيرة النهضة والتطوير .

19 thoughts on “مرور أبوظبي تضبط ” عن بعد” 300 مركبة مخالفة في أسبوع

  1. انا بشتري رادار وبستثمره مع الشرطه ..

    والاحسن بخلي الرادار في دبي … لانه دبي مكان حيوي والكل يخطف على دبي

    والنص بالنص بيني وبين هيئة الطرق والمواصلات ..

    لو نفرض الرادار مالي ياب لي بالشهر 100 ألف باخذ النص = 50 ألف درهم يا سلام خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

  2. ماشاء الله

    ها شويه
    وما ضنتي يكفيهم 300 مخالفه
    احسبوها اقل مخالفة اضن 200 ضرب 300
    يعني 60 الف كل اسبووع حلو ^_^ في الشهر 240 الف لا لا وايد حلو
    طبعا هاي الحسبة اقل مخالفة 200 درهم وفيه شي 400 مال حزام ومدري شو

    اتوقع بعد اسبوع بيكون 3000 الف مخالفة في الاسبوع ضرب 200
    يعني 600 الف درهم في الاسبوع
    يعني مليونين و 400 الف في الشهر
    ههههههههههههه
    ارقام خيالية

    لو يخلونا نستثمر فيهن زين

  3. لايكون زخوّووني وانا مادري

    انا امس كنت فبوظبي … الله المستعان … بس ماطرشولي مسج خخخخ

    (( عدم الوقوف على الصندوق الاصفر )) ؟؟؟

    شو هذا الصندوق الاصفر خخخ

  4. ألف مبروك .. لقد سعدت بهذا الخبر

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك … لك مني أجمل تحية .

Comments are closed.