وحدة من الأخوات طلبت مني أحط هذا الموضوع تبا تعرف ردودكم ..

سايرة تزين سيارتها عشان عيد الاتحاد و اخوها هزبها ع أساس انه عيب البنت تزين سيارتها !

تبا تعرف كيف نظرة الناس للبنت اللي تزين سيارتها في مناسبة وطنية مثل هاذي المناسبة.

عن نفسي اشوفها لفت نظر ومب شي ..!

56 thoughts on “مزينة سيارتها حق يوم الاتحاد

  1. ما اقوووول غير كثر الله من امثاااالك ,, والوطنية مش بسيارة مز ينه ولا مسيييييرة معضمها معاصي (( اغاني وبنات متبرجات ,, وسوااالف اعوووذ بالله )) والمسيرة مرتع خصب للشباب

    تفسير ابن كثير

    ** يَنِسَآءَ النّبِيّ لَسْتُنّ كَأَحَدٍ مّنَ النّسَآءِ إِنِ اتّقَيْتُنّ فَلاَ تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الّذِي فِي

    قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مّعْرُوفاً * وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنّ وَلاَ تَبَرّجْنَ تَبَرّجَ الْجَاهِلِيّةِ الاُولَىَ وَأَقِمْنَ الصّلاَةَ وَآتِينَ الزّكَـاةَ

    وَأَطِعْنَ اللّهَ وَرَسُولَهُ إِنّمَا يُرِيدُ اللّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُـمُ الرّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهّرَكُمْ تَطْهِيــراً * وَاذْكُـرْنَ مَا يُتْـلَىَ فِي

    بُيُوتِكُـنّ مِنْ آيَاتِ اللّهِ وَالْحِكْــمَةِ إِنّ اللّهَ كَانَ لَطِيفاً خَبِيراً

    هذه آداب أمر الله تعالى بها نساء النبي صلى الله عليه وسلم ونساء الأمة تبع لهن في ذلك, فقال تعالى

    مخاطباً لنساء النبي صلى الله عليه وسلم بأنهن إِذا اتقين الله عز وجل كما أمرهن, فإِنه لا يشبههن أحد

    من النساء ولا يلحقهن في الفضيلة والمنزلة, ثم قال تعالى: {فلا تخضعن بالقول} قال السدي وغيره: يعني

    بذلك ترقيق الكلام إِذا خاطبن الرجال, ولهذا قال تعالى: {فيطمع الذي في قلبه مرض} أي دغل {وقلن قولاً

    معروفاً} قال ابن زيد: قولاً حسناً جميلاً معروفاً في الخير, ومعنى هذا أنها تخاطب الأجانب بكلام ليس فيه

    ترخيم, أي لاتخاطب المرأة الأجانب كما تخاطب زوجها.

    وقوله تعالى: {وقرن في بيوتكن} أي الزمن فلا تخرجن لغير حاجة, ومن الحوائج الشرعية الصلاة في


    المسجد بشرطه كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «لا تمنعوا إِماء الله مساجد الله وليخرجن وهن

    تفلات» وفي رواية «وبيوتهن خير لهن». وقال الحافظ أبو بكر البزار: حدثنا حميد بن مسعدة, حدثنا أبو رجاء

    الكلبي روح بن المسيب ثقة, حدثنا ثابت البناني عن أنس رضي الله عنه قال: جئن النساء إِلى رسول الله

    فقلن: يارسول الله ذهب الرجال بالفضل والجهاد في سبيل الله تعالى, فما لنا عمل ندرك به عمل

    المجاهدين في سبيل الله تعالى, فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من قعدت ـ أو كلمة نحوها ـ

    منكن في بيتها, فإِنها تدرك عمل المجاهدين في سبيل الله تعالى» ثم قال: لا نعلم رواه عن ثابت إِلا روح بن

    المسيب, وهو رجل من أهل البصرة مشهور.

  2. بيض الله ويهه اخوها يوم هزبها لانه مب سنع من اساسه تشارك في الاحتفالات خارج البيت والاسره

    تحتفل مع الاهل شي طيب لكن تروح مسيره وتشارك فيها ليش شوه كالفنها اصلا

    وتخلي نفسها عرضه لرمسة الناس اصلا ليش

    ما اقول غير الله يهديها بس ويهدي بناتنا كلهن

  3. بحثت كثيراً ولم أجد جوازه لأبرر اتخاذ الدول لهذه المناسبة يوم أجازة وكيفية الاحتفال به فمن يرى حجم الاستعدادات يجزم بأنه فعل وطني وديني وأقر به الاسلام وفرض واجب ^^

    طيب انت تقول ما اتضحت حرمانيته لا تبحثي عن حله .. واقول : بحثت لأني وجدت في البحث جوازه من مفتيين المملكة .فوددت ان أتاكد من مصادر أخرى ليطمئن قلبي .

    الدين اتباع وأخذ بالنقل ولا تنسى بأن هناك اجتهادات ايضاً توافق عصرنا الحالي .. أذكر مقولة عمر بن الخطاب رضي الله عنه فيما معناه ( خذ ما يمليه عليك عقلك ..أي بالمنطق ).

    2005 هو عام تولي الملك عبد الله عرش المملكة فكان يوم احتفال واجازة رسمية .. اذاً لماذا تحتفل السعودية وهي مركز الفتاوي الاسلامية ؟

    مضارب مغامر

    بارك الله فيك

    مرحبا اختي …

    صحيح الدين فيه اجتهادات .. لكن القاعدة تقول ” لا اجتهاد مع وجود نص ”

    يعني الاجتهادات في الامور التي يمكن فيها الاجتهاد وهي في حالة خلو المساله من حكم شرعي صريح قطعي الثبوت قطعي الدلالة … ومقولة عمر رضي الله عنه لا اعلم عنها ولكن طبيعي ان امور الشرع لا تتنافي مع العقل ولكن بعض الامور تأتي من الله على سبيل الامتحان والاختبار وليس لنا وعلينا ان نقول سوا سمعنا واطعنا …

    اما القياس على فعل المملكه فلا يمكن الاعتماد عليه .. لئن كلٌ يؤخذ من قوله ويرد الا قول الشرع .. وهم ليسوا معصومين من الخطأ … خصوصا ان خالف فعلهم صحيح القول …

    بالتوفيق اختي .. وبارك الله فيك …

  4. أبشرك انا باجازه ثلاث شهور . خلصت منها شهر وباقي شهرين

    حياج الله اختي …

    بصراحه استغربت جملتك ” فبحثت كثيراً عن جوازه فلم أجد ” المفروض دام اتضحت حرمته ان لا تبحثى عن حله ..

    على كل حال .. القول بان غالب الناس والدول يفعلون او يحتلفون لا يعتبر مقياس .. فالله قال في كتابه ” وان تطع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيل الله إن يتبعون إلا الظن وإن هم إلا يخرصون ”

    والنهي هنا ليس لمجرد القول بان هذه الاحتفالات فيها تشبه بالغرب ولكنه نهي صريح من الرسول عليه الصلاه والسلام بعدم اظهار الفرحه العامه والاحتفال إلا في العيدين … بغض النظر عن سبب المناسبه الاخرى …

    الكثير يظن ان الدين يؤخذ بالعقل والعواطف ونسوا ان الدين اتباع واخذ بالنقل …

    شاكر لك تعليقك اختي …

    ملاحظه اخيره .. بخصوص ان الدول كلها تحتفل باليوم الوطني … السعوديه ما كانت حتى عهد قريب تحتفل باليوم الوطني .. وتقريبا في اول سنه من ملك الملك عبدالله بدت الاحتفالات باليوم الوطني في المملكه ..

    تقديري واحترامي ..

    بحثت كثيراً ولم أجد جوازه لأبرر اتخاذ الدول لهذه المناسبة يوم أجازة وكيفية الاحتفال به فمن يرى حجم الاستعدادات يجزم بأنه فعل وطني وديني وأقر به الاسلام وفرض واجب ^^
    طيب انت تقول ما اتضحت حرمانيته لا تبحثي عن حله .. واقول : بحثت لأني وجدت في البحث جوازه من مفتيين المملكة .فوددت ان أتاكد من مصادر أخرى ليطمئن قلبي .

    الدين اتباع وأخذ بالنقل ولا تنسى بأن هناك اجتهادات ايضاً توافق عصرنا الحالي .. أذكر مقولة عمر بن الخطاب رضي الله عنه فيما معناه ( خذ ما يمليه عليك عقلك ..أي بالمنطق ).

    2005 هو عام تولي الملك عبد الله عرش المملكة فكان يوم احتفال واجازة رسمية .. اذاً لماذا تحتفل السعودية وهي مركز الفتاوي الاسلامية ؟

    مضارب مغامر

    بارك الله فيك

  5. بعد التمحيص والتفحيص بحكم الاحتفال به تاكدت الآن بحرمانيته وانه بدعة فبحثت كثيراً عن جوازه ولم اجد

    ولكن هذا يدعونا للاستغراب والتساؤل
    غالبية الدول العربية الاسلامية ان لم يكن الكل تحتفل به
    وتضع يوم اجازة رسمية
    وتتزين الشوارع والمنشآت احتفالاً به وتقام الاحتفالات فعلياً في الحدائق والاماكن العامة من اهازيج ورقص ويولات وأكلات شعبية بالاضافة الى الالعاب النارية .

    فقد يختلط بنا الامر في جواز الاحتفال بغية تعزيز الروح الوطنية كمناسبة لاتحاد الامارات السبع وما يتبعها من تاريخ وانجازات تتعلق بهذه المناسبة … وحرمانيته باعتباره بدعة وتقليداً للغرب ؟

    فقط اتساءل ………. حرام ولا حلال ؟

    حياج الله اختي …

    بصراحه استغربت جملتك ” فبحثت كثيراً عن جوازه فلم أجد ” المفروض دام اتضحت حرمته ان لا تبحثى عن حله ..

    على كل حال .. القول بان غالب الناس والدول يفعلون او يحتلفون لا يعتبر مقياس .. فالله قال في كتابه ” وان تطع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيل الله إن يتبعون إلا الظن وإن هم إلا يخرصون ”

    والنهي هنا ليس لمجرد القول بان هذه الاحتفالات فيها تشبه بالغرب ولكنه نهي صريح من الرسول عليه الصلاه والسلام بعدم اظهار الفرحه العامه والاحتفال إلا في العيدين … بغض النظر عن سبب المناسبه الاخرى …

    الكثير يظن ان الدين يؤخذ بالعقل والعواطف ونسوا ان الدين اتباع واخذ بالنقل …

    شاكر لك تعليقك اختي …

    ملاحظه اخيره .. بخصوص ان الدول كلها تحتفل باليوم الوطني … السعوديه ما كانت حتى عهد قريب تحتفل باليوم الوطني .. وتقريبا في اول سنه من ملك الملك عبدالله بدت الاحتفالات باليوم الوطني في المملكه ..

    تقديري واحترامي ..

Comments are closed.