مسئول بشركة “تبريد”: الشركة تنوي بيع مابين 500 – 1000 مليون درهم من أصولها خلال السنوات الثلاث القادمة

أرقام 18/09/2008

قال مسئول كبير في شركة “تبريد”، المدرجة اسهمها في سوق دبي للأوراق المالية والمتخصصة في تقديم خدمات تبريد المناطق، أن الشركة تخطط لبيع ماقيمته 500 إلى 1000 مليون درهم من أصولها كل سنة خلال السنوات الـ 3 القادمة.

واضاف “كارل ماريتا”، المدير التنفيذي الجديد للشركة، أن عملية البيع هذه ستشمل محطات تبريد مختلفة على أن تتم عملية البيع لمستثمرين طويلي الاجل.

ونقلت عنه صحيفة “ذي ناشيونال”، التي تصدر باللغة الانجليزية في أبوظبي، قوله أن الشركة تطمح إلى مواصلة تنمية حجم اصولها، مضيفا أن الشركة احتاجت في الماضي لتحقيق هذا النمو إلى الاقتراض ، ومن شأن الخطة الجديدة أن تؤدي إلى تقليل مستويات الديون للشركة وزيادة العائد على حقوق المساهمين.

وكانت شركة “تبريد” اختارت كارل ماريتا ليكون الرئيس التنفيذي للشركة بدلا من “داني صافي” الذي سيبقى في مجلس ادارة الشركة كمستشار خاص.

يشار إلى أن شركة “تبريد” والتي تم تاسيسها قبل 10 سنوات لم تستطع إلى حتى الان تحقيق ارباح مجزية للمساهمين وذلك على الرغم من الطفرة العقارية التي تمر بها دولة الامارات العربية المتحدة خلال السنوات الخمس الماضية.

وكان مجلس ادارة الشركة صادق يوم قبل أمس في اجتماع له على بدء تطبيق استراتيجية جديدة للأعمال تهدف إلى زيادة ربحية الشركة وتحسن عوائد المستثمرين حسب مانقلت وكالة انباء الامارات عن الاجتماع.

وقال “كارل ماريتا” أن الاستراتيجية الجديدة لاتزال تحت الدراسة وأن الشركة قد عينت “بووز أند كومباني” للمساعدة في تطوير الاستراتيجية.

One thought on “مسئول بشركة “تبريد”: الشركة تنوي بيع مابين 500 – 1000 مليون درهم من أصولها خلال 3سنين

Comments are closed.