كشف نائب مدير مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي ورئيس لجنة فض المنازعات الإيجارية، محمد راشد الهاملي، عن «عزم حكومة أبوظبي قريباً بناء آلاف من الوحدات السكنية من الإسكان المتوسط في المناطق المحيطة بالعاصمة في مسعى يستهدف التخفيف من حـدة أزمة السكن، وخفض أسعار الإيجـارات التي وصلت إلى مستويات قياسية في الإمارة».

وقال الهاملي : «إن الحكومة ستقوم ببناء آلاف الوحدات السكنية لمتوسطي الدخل بأسعار معقولة في المناطق الجديدة الواقعة حول أبوظبي، بحيث تكون ملكا للحكومة ويتم تأجيرها بالأسعار التي كانت سائدة منذ سنوات، مع وجود تنوّع في هذه الوحدات من حيث المساحة وعدد الغرف، بحيث يتم تأجيرها بما يتراوح بين 30 و60 ألف درهم سنويا فقط، وفقا لمساحتها».

ولفت إلى أن تلك الخطوة تستهدف تدخل الحكومة للتخفيف من حدة أزمة الإسكان في العاصمة، وخفض مستوى الإيجارات الذي ارتفع إلى مستويات غير مسبوقة في تاريخ الإمارة.

وشدد الهاملي على أن «مسؤولين في الحكومة طلبوا اخيرا، من المطورين العقارين تحديد نسبة معينة من وحداتهم في أبوظبي للإسكان المتوسط، بهدف زيادة المعروض، وبالتالي خفض للأسعار، الأمر الذي ستظهر نتائجه خلال الفترة المقبلة».

وكشف رئيس لجنة فض المنازعات الإيجارية في أبوظبي عن «قرب الإعلان عن إنشاء هيئة للتنظيم العقاري في أبوظبي»، موضحا أن «هذه الهيئة ستكون مستقلة تماما، وتمتلك صلاحيات محددة وواسعة بهدف تنظيم كل ما يتعلق بالقطاع العقاري في الإمارة».

وأعمار يا بلادي عمار

7 thoughts on “مساكن حكومية لخفض الإيجارات في أبوظبي

  1. مافي حد قادر الكل بيقول انا مب قادر حتي المقتدر بيقول انا مب قادر

    حد ما يبا شي ببلاش

    الله المستعان بس في ناس عايشه في اجار وعندهم من الاطفال فوق ال 5 وناس عايشه وما عندهم حتي زوجه

    خل اللي في القلب في القلب

Comments are closed.