عندي انسان ياني بمشكلة وهي انه مالج واكتشف بعد الملجة انه اللي ماخذنها ما تغطي وجهها
حاول يقنعها ولكن بلا فائدة
هو يقولها لازم تلبسين
هي تقوله مب فرض
هو يقولها انه هالشي يمنع الفتنة
هي تقوله تقصير الكندورة وتطويل اللحية يمنع الفتنة (والريال مايقصر كندورته ومايطول لحيته)
هو يقولها انا عندي الحرمة ما تطلع وييها
هي تقوله مب حرام عشان تمنعني
وحاول بالطيب ماشي فايدة
فالريال عازم انه لو ماطاعت ما يكمل ويطلقها
مع ان الحرمة محتشمة وما عليها قاصر بس مشكلة تغطية الوجه
انا عطيته راي ولكن قبل قلتله تريا يمكن الحل اللي بعطيه يزيد المشكلة
انا قلتله يقولها انه مثل كشف الوجه مب حرام
الزوجة الثانية مب حرام
بالعكس هو بيكسب اجر
فلو انتي لبست النقاب عشاني
انا بضحي وما بتزوج ابدا بوحدة ثانية
وقلتله يستشير الخط المباشر للتوجيه الاسري في الاوقاف يمكن يعينوه
فشو رايكم يا اخواني يتوكل يقول رايي ولا عندكم حل ثاني ؟؟؟؟
وخاصة راي البنات ابغي اعرف شو بيكون ردة فعلها ؟؟
للعلم : الريال متمسك بالحرمة ويبغي ياخذها وكثير من الناس قالوله انها بتتغير بعد العرس وهو خايف انها ماتتغير وهو مايقدر يستحمل ومن النوع الغيور واااااايد
عســــب يشـــوفونهم الرجـــال ويخطبــونهم ..
وهـــذا هـــو الســبب الوحيـــــد
وأي حــــرمه أو بنـــت تخـــربط لكــم وتقـــول شي غيـــر تشــي كلــه كــذب في كـــذب
فهمتـــــوا يـــا رجــــال شـــو القصـــة أحينـــــه ..
الوحـــده تخــــاف تعــــنس وما يجيهــا نصيبهـــا فتكشــف وجهــا يمكن حـــد يخطبهـــا
وبالغلــــط يشـــوفهــا ويكــون عمــي ومنطســة عينــه ويكــون ولــد عز وعنده بيـــزات ويعزها ويرزها
هههههههههههههههههههههههه خلكـــم يا البنـــات الكــاشفـــات حظكـــم ردي ومايل
حتى تتـــأدبـــــون ( من ترك شيئــاً لله عـــــوضــه الله خيــــر منـــه ) ..
الحمـــدللــه أنا وحـــده اتغطى كـــامل ( اي احينه تشوف التفلسف العدل اذا دشت وحده كاشفه ترد )
سبحان الله استوى الدين عند بعض الناس الله يهديهم مثل الجمعيه ياخذ اللي يباه واللي مايباه يخليه قال الله تعالى يا أيها الذين آمنوا ادخلوا في السلم كافة ولا تتبعوا خطوات الشيطان إنه لكم عدو مبين* البقرة 208
إن المراد بـ » السّلم « هنا: (الإسلام) على ما رجّحَه عدد من المفسرين وإن (كافّة) حال من (السّلم) على ما نرجحه، ويكون المراد آنذاك: الأمر بالأخذ بتكاليف الإسلام جميعها: ما تميل إليه النفس منها، وما يخالف هواها.
أ.د. عبدالكريم بكار
عَنِ أَبي هُريرة رضيَ اللَّهُ – تعالى -عَنْهُ عَنِ النبيِّ – صلى الله عليه وسلم – قال: ” تُنْكحُ الْمَرْأَةُ لأرْبَعٍ: لمالها ولِحَسَبها ولِجَمَالها وَلدينها: فَاظْفَرْ بذاتِ الدِّينِ تَربَتْ يَدَاكَ ” مُتّفَقٌ عَلَيْهِ
قال الشيخ ابن عثيمين – رحمه الله -:
فالمرأة التي ينبغي نكاحها هي التي يتحقق فيها استكمال هذين الغرضين و هي التي اتصفت بالجمال الحسي و المعنوي.
فالجمال الحسي: كمال الخلقة لأن المرأة كلما كانت جميلة المنظر عذبة المنطق قرت العين بالنظر إليها و أصغت الإذن إلي منطقها فينفتح إليها القلب و ينشرح إليها الصدر, و تسكن إليها النفس, و يتحقق فيها قوله – تعالى -: ((ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها و جعل بينكم مودة و رحمة))-(الروم-21).
الجمال المعنوي: كمال الدين و الخلق فكلما كانت المرأة أدين و أكمل خلقا كانت أحب إلى النفس و أسلم عاقبة, فالمرأة ذات الدين قائمة بأمر الله حافظة لحقوق زوجها و فراشه و أولاده و ماله، معينه له على طاعة الله –تعالى- إن ذكرته, و أن تثاقل نشطته, و أن غضب أرضته, و المرأة الأدبية تتودد إلي زوجها و تحترمه و لا تتأخر عن شئ يحب أن تتقدم فيه و لا تتقدم في شئ يحب أن تتأخر فيه, و لقد سئل النبي- صلى الله عليه وسلم- أي النساء خير؟ قال: ((التي تسره إذا نظر’ و تطيعه إذا أمر’ و لا تخالفه في نفسها و لا ماله بما يكره))- رواه أحمد والنسائي.
وقال -صلى الله عليه وسلم-: ((تزوجوا الودود الولود فإني مكاثر بكم الأنبياء، أو قال: الأمم)) – رواه أبو داود والنسائي-
فإن أمكن تحصيل امرأة يتحقق فيها جمال المنظر و جمال الباطن فهذا هو الكمال و السعادة بتوفيق الله. أ. هـ من كتاب الزواج
الله يعينه ويعنيها
الكلمه الطيبه لها أثررررررر جميل في قلب الزوجه
ووالطلاق موول مب حل
الله يهديها
زمانا زمان الفتن وماشي حيا
وجهة نظري يصبر عليها واهم شي انه يخليها اتحبه ويفهمها انه رضاه عليها يرضي الله
وقولها مبدئيا تتغشا وضحلها انك اتغار عليها وماتبا حد يشوفها وانه هيه مالك انته بس وساحلها بالهدايا
واكبر غلط انك اشتريتلها نقاب هديه
الله يهديها
قولها استخيري
والله المستعان عالفتن
مرحبا
اعتقد هالمسألة حرية شخصية
هو يبا يجبرها بتسوي عشانه ومن وراه ما بتتنقب
اهم تكون شخصيتها سوية.. ملتزمة بدينها و أخلاقها
وشي حريم اللي يكونن في بداية العرس ذايبات في ريايلهن اي طلب تحققه له تتنقب و تقطع ربايعها وووو من اساليب الرجل في السيطرة و وعقب فترة تطفر تعق النقاب ويمكن الحجاب من الضفط النفسي
انا اقول لا تجبرها
يوم بتقتنع بروحها بتتنقب