السلام عليكم

هذا نص الخبر من جريدة الاتحاد

Al Ittihad ط´ط±ط·ط© ط§ظ„ط´ط§ط±ظ‚ط© طھط¨ط¯ط£ ط§ظ„ظٹظˆظ… ظ…ط®ط§ظ„ظپط© ط§ظ„ط´ط§ط*ظ†ط§طھ ط§ظ„ظ…طµط·ظپط© ط£ظ…ط§ظ… ظ…ط*ط·ط© ط£ط¯ظ†ظˆظƒ – ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط§طھط*ط§ط¯

أحمد مرسي:
تبدأ شرطة الشارقة اليوم مخالفة سائقي الشاحنات التي تصطف ”بكثافة” أمام محطات وقود ”أدنوك” في الإمارة، في غير الأوقات المحددة، بسبب رخص سعر مادة الديزل لديها مقارنة بمحطات الوقود الاخرى.

وحددت شرطة الشارقة بحسب تنبيه خطي وزعته خلال الأيام الماضية على السائقين، الفترة الزمنية من الساعة الثانية عشرة ليلاً وحتى الساعة الخامسة صباحاً للتزود بالوقود للشاحنات الثقيلة، ومن الساعة الحادية عشرة ليلاً وحتى الخامسة صباحاً لمركبات النقل الخفيف ”البيك أب”.

ويشكو سكان في المدينة من إزعاج الشاحنات التي تصطف لتعبئة الديزل من محطة ”ادنوك” بسعر 8,6 درهم للجالون، بينما يباع بسعر 18,75 درهم للجالون في المحطات الأخرى ”إمارات وإينوك وايبكو”، بعد تخفيض سعره 50 فلساً الأسبوع الماضي.

وسيتم تحرير مخالفة ”عدم إتباع إرشادات شرطي المرور” التي أقرها القانون المروري الجديد ونظام ”النقاط السوداء” المطبق منذ بداية مارس الماضي وينص على تغريم المخالف 400 درهم وتسجيل أربع ”نقاط سوداء” ضده تصل إلى سحب الرخصة في حال وصل السائف المخالف إلى 24 نقطة.

وهذا خبر ثاني

جريدة الاتحاد

Al Ittihad ط£ط¯ظ†ظˆظƒ ظ„ظ„طھظˆط²ظٹط¹ طھط¨ط¯ط£ ط¨ظٹط¹ ط§ظ„ط¯ظٹط²ظ„ ط¨ط¨ط·ط§ظ‚ط§طھ ط±ط*ط§ظ„ ط§ظ„ظٹظˆظ… – ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط§طھط*ط§ط¯

تبدأ شركة أدنوك للتوزيع اعتباراً من اليوم بيع وقود الديزل حصرياً من خلال بطاقة رحال ”إي-ديزل” مع منح فترة انتقالية لمدة 10 أيام تنتهي في 15 أغسطس يقبل خلالها الشراء نقداً من المحطات حتى يتمكن العملاء من استخراج بطاقات ”رحال إي ديزل” خلال تلك الفترة.

وقالت الشركة في بيان صادر عنها أمس: إنه ”لن يقبل الشراء نقداً بعد التاريخ المذكور في المحطات، وذلك بهدف تنظيم عمليات البيع وتلبية لمتطلبات العملاء في الدولة”.

وأوضحت الشركة أن هذه الخطوة تأتي ضمن جهودها لطرح أساليب مبتكرة من شأنها تعزيز جودة الخدمات، وكذلك تلبية احتياجات عملاء الشركة من قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة والأفراد في ظل النهضة الشاملة التي تشهدها البلاد.

وستصدر الشركة ثلاث فئات لبطاقة ”رحال إي-ديزل” المدفوعة مقدماً بحسب الكمية المحددة من وقود الديزل شهرياً حسب تصنيفات معينة، فهناك تصنيف السيارات الشاحنة والباصات حمولة أقل من 3 أطنان بواقع 600 جالون شهرياً، والسيارات الشاحنة والباصات حمولة 3-5 أطنان 900 جالون شهرياً، والشاحنات الكبيرو حمولة أكثر من 5 أطنان المقطورات والحافلات بواقع 1500 جالون شهرياً.وفي حالة عدم استخدام الكميات المحددة شهرياً، فإنه لن يتم ترحيلها للشهر التالي.

ياجماعة الخير

شورايكم بمنظر الشاحنات واقفة وسادة الدرب وطول الطابور يوصل 4 كيلو متر في هالحر

والله العظيم مساكين هالفقارا حر وزحمة وانتظار اكثر من 12 ساعة

انا يوم اسير اعبي بترول اذا تأخرت 10 دقايق اشوووط ويالس في مكيف ومريح

هذيلا شو يسووون

والله العظيم عيب اذا يى غريب وشاف هالمنظر شو بيقول ازمة بترول عندهم…. داشين حرب ….في العراق كل واحد يعبي دبة ديزل شالنها بيدة ولا في الهند حتى في الهند ماشي هالطوابير

الخبرين اللي فوق الشرطة تصلخ السواقين مخالفات عشان يعبي ديزل ومسوي زحمة انزين من وين يعبي ديزل من ماكدولند ولا كنتاكي …هذا ريال يقدم خدمة لنا وينقل اكلنا وشربنا ويبا يكد على عيالة

وادنوك اتبيع ديزل ببطاقة رحال عشان تقسيم الحصص وكل شهر مدري كم جالون
النقل اللي كان ب100 سار ب 600 من حقهم والله

احسب معاي معاناة سائقين الشاحنات معاناة الشرطة معناة الناس يوم يعبون بترول كم واحد اشتغل في ادنوك عشان بطاقات رحل كم تأخر شغلك كم ارتفعت اسعار النقل (من حقهم يوقف 12 ساعة واخر شي يعطونة ديزل ب 50 درهم) كم ارتفعت اسعار المواد للآرتفاع النقل وهذاك اليوم زاخين بتان يهربون ديزل كم من وقت وفلوس انصرفت على الفاضي والله حرام ……. و كم و كم

والنتجية زحمة وخسارة اقتصادية شملت كل حد من مستهلك عادي لين اكبر شركات المقاولات ومظهر صدق غير حضاري لبلاد قمة في النظافة والترتيب

وكلة عشان اينوك وابيكو وغيرة

ياجماعة الخير خلو اينوك تفتح في بوظبي وخلو ادنوك تفتح في دبي

وكل واحد يعبي بترول من وين مايبا

او

خلو اينوك وهالشركات تدخل بأسهم في ادنوك ووحدو شركات البترول

او

خلوها خاصة وخلو الشعب يفتح شيش بترول

وخلاص

9 thoughts on “مظهر غير حضاري ويفشل صدق

  1. نحن في ((الامارات العربية المتحدة )) دولة غير بترولية.فقط امارة بوظبي عندها بترول.
    الموضوع عادي جدا.
    لكن العيب الأكبر عدم فتح محطات بترول في امارة دبي.أتوقع السبب الرئيسي ان أرباح المحطات تكون لشركة ادنوك فقط. و على حساب امارة دبي.

    يا ريت يتناصفون في الارباح و يفكونا من الغلا.

  2. مساكين راعين الشاحنات لا ليلهم ليل ولا نهارهم نهار

    وين يعقون بعمارهم يكفي حراره الجو والانتظار الممل

    هوو قرار صائب بس ليش ما يفتحون في الشوارع الخارجيه محطات للديزل فقط وجيه بتخف الزحمه

  3. يجب ان تتواكب شركة ادنوك مع الطفرة العامة للدولة يوجب عدم رمي الغلط على السائقيين كونهم يرغبون بتعبئة شاحناتهم تضاعف عدد سكان الدولة في ضرف 10 سنوات 200% ولم تتضاعف محطات ادنوك

    الان كل بيت امامه ما بين 4 الى 10 سيارات

    الغلط من الجهات الرسمية وليس من الافراد

    ارباب

  4. شركات اينوك وايبكو والامارات خاصة مساهمة حكوميه من دبي وغيرها من الحكومات المحليه واينوك وايبكو خاصه بحكومة دبي وطبعا يرفعون الديزل على السعر العالمي لانهم يشترون نسبة 20% من ادنوك والباقي عالميا.

    هنا سؤال لماذا يبعون الديزل بالسعر العالمي والبترول بالسعر الثابت بينهم وبين ادنوك بتقولون هناك مرسوم من الشيخ خليفه رئيس الدولة حفظه الله لماذا لم يطبق على الديزل وهو الاهم لانه سبب الغلا التنقل والمصانع وغيرها تعمل بالديزل وليس بالبترول.

    والله حرام الي يصير عندنا بمحطات ادنوك امس بالليل حوالي الساعه 10 مساءا بمحطة المصفح ورايت بعض الاخوان العرب فسالتهم عن انهم يبعون الديزل لي بالخارج قالوا لي خلينا نحصل عليه ونشغل المعدات لدينا والباقي لك ولهم اكثر من 15 ساعه وهو ينتظر الدور لين ما وصل عند المكينه ويقول لي والله مجاعه وكاننا على باب الفقر في هذا الديزل وهو بكثره لكن ………………. لكم باقي الكلام.

  5. خاطري أعرف ليش إينوك رافعة وأدنوك لا وكل ماترفع إينوك تجبر أدنوك ترفع مع إنه أدنوك مب خسرانه شيء إلا بيزيد ربحها ….

    دامه شركة إينوك فاشله ليش مخلينها سكروها ….

    عمرها إينوك مابتتقدم شرات أدنوك …

Comments are closed.