أدام الله عزك يا امارات و الله يزيد الخير و يبارك ان شاء الله

رئيس الوزراء الفلسطيني يقول انه سيدفع أجورا
Mon Aug 4, 2008 4:35pm GMT

رام الله (الضفة الغربية) (رويترز) – قال رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض يوم الاثنين انه سيدفع أجور العاملين في الحكومة في وقت لاحق هذا الأسبوع بعد تلقيه أموالا من الإمارات العربية المتحدة.

ولم تف العديد من الدول العربية بتعهداتها المالية للسلطة الفلسطينية مما أثار الشكوك بشأن قدرة حكومة فياض المدعومة من الغرب على تغطية نفقاتها الشهرية.

وقال فياض في بيان ان حكومته تلقت 42 مليون دولار من الامارات وتعمل على استكمال الإجراءات للحصول على 80 مليون دولار من الكويت.

وقال فياض ان أجور شهر يوليو ستدفع يوم الخميس المقبل.

وحتى بعد وصول أموال الامارات يقول مسؤولون غربيون ان فياض يسعى للحصول على قرض قصير الأجل من بنك خاص من أجل دفع أجور ومتأخرات للعاملين بالسلطة الفلسطينية.

وأضاف المسؤولون ان مما يلقي الضوء على عمق أزمة الميزانية التي تشهدها السلطة الفلسطينية ان البنوك الخاصة تطالب بما يطلق عليه “خطاب توصية” لضمان ان القرض سيسدد.

وناشد فياض البنك الدولي الاسبوع الماضي للحصول على هذا الخطاب لكن البنك لم يوافق عليه بعد.

ورفض مسؤولون فلسطينيون التعليق على الفور على القرض قصير الأجل.

ومن المفترض أن يحصل العاملون بالسلطة الفلسطينية على أجورهم في الأسبوع الأول من كل شهر. وأي تأخير يمثل إحراجا لحكومة فياض التي تشكلت قبل عام في الضفة الغربية بعد أن سيطرت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) على قطاع غزة.

وتعهدت دول مانحة بمبلغ 7.7 مليار دولار للفلسطينيين في مؤتمر عقد في باريس في ديسمبر كانون الاول الماضي بهدف دعم محادثات السلام التي يجريها الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود أولمرت.

لكن نسبة ضئيلة فقط من هذا المبلغ هي التي صرفت بالفعل وأغلبها تم تخصيصه لمشروعات مما يعني أن فياض لا يمكنه استخدامه في دفع الاجور أو سداد نفقات الحكومة.

© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

5 thoughts on “من فلسطين الى الامارات…………شكرا

  1. االه يجزى شيوخنا كل خير, وهالشى مب غريب عليهم دايما سباقين للخير عيال زايد
    الله يحفظهم ويحفظ كل قادتنا واهل الامارات ان شاء الله.

  2. صاحب الايادي البيضاء سمو الشيخ حمدان بن زايد ال نهيان حفظه الله تكفل اليوم بدفع نفقات 98 طالب فلسطيني اوقفتهم احدى جامعات القاهره بمصر عن تكملة تعليمهم لعدم قدرتهم على دفع رسوم ماليه متاخره للجامعه المذكوره . وقام سموه بالتعهد بدفع كافة مصاريف تعليمهم الى حين تخرجهم من الجامعه

    اطال الله في عمره وجعله ذخرا

    المصدر ( محطة العربيه )

Comments are closed.