أخواني الكرام ..

فعلا شئ مؤسف عندما أقرأ من البعض بأنه لم يتم تحذيرهم من الهبوط الحالي الذي يحصل … التحذيرات كانت موجوده من فترة أخواني الكرام مع اعترافي بوقوعي في الفخ التصريفي الذي تم نصبه بحرفنه كبيرة وتم رسم الموجه بعناية كبيرة حتى بدت وكأنها موجه دافعة فعلا ، ربما كانت لحظة ضعف تركيز وربما تأثرت ببعض الكتابات في المنتدى ، لكن في النهاية لا ألوم الا نفسي ، وسرعان ما تم كشف هذه الموجه على حقيقتها وكانت فعلا درس ..

الا أنني ، رغم هذه الهفوه الساذجة ، نبهت وحذرت مرارا وتكرارا من التصحيح القادم ، نعم تصحيح وليس مجرد جني ارباح .. وهذه بعض المشاركات اللي كتبتها سابقا ..

أخوي كوازي ، اشتقت للحوار معك يالله خلنا نتشاكس شو ورانا

أعتقد نقطة الخلاف الجوهرية بينا ، أنك مقتنع بأننا في الموجه الخامسة الرئيسية ، وأنا مقتنع بأننا ما زلنا في الموجه الثالثة الرئيسية واللي حققت هدف مهم عند 6100 .. وأن الموجه الحالية هي الخامسة الفرعية منها وهي قريبة من انتهائها ..

الا اذا حدثت مفاجأة وحدث امتداد في الخامسة ( بالنجاح في الوصول الى 6320 – 6330 وتجاوز هذا المستوى فعندها لابد من اعادة ترقيم الموجه الحالية )

أما في الوضع الحالي نلاحظ الآتي في الموجه الخامسة الحالية :

الموجة الأولى 5161 – 5850 ، طولها 690 نقطة

الموجة الثالثة 5693 – 6100 ، وطولها 407 نقطة تقريبا

ولذلك فالخامسة لابد أن تكون أقصر من الثالثة وبداية الخامسة كانت 5918 + 407 = 6325

تجاوز هذه النقطة بلا شك يعني حدوث امتداد في الخامسة ، أم الفشل في الوصول أو تجاوز هذه النقطة فيعني الدخول في الموجه الرابعة التصحيحية ( الرئيسية )

ولك تحياتي

وجهة نظري ذكرتها سابقا وأعيد وأكررها ..

نحن في نهاية الموجه الخامسة من الموجه الثالثة الرئيسية للمؤشر العام ، ومن هذه الموجه انهينا اربع موجات داخلية وبقيت موجه خامسة داخلية وهي قد لا تتجاوز طول الموجه الثالثة 400 نقطة تقريبا ، ولذلك أرى أنه في حال تجاوز المؤشر 6100 فأقصى ما يمكننا الوصول اليه مع هذه الموجه هو 6320 تقريبا ، وبعدها سندخل الرابعة الرئيسية التي قد تستمر لمدة شهر تقريبا ، الانفراجات السلبية للمؤشر العام وتباطؤ الماكد توحي باقتراب التصحيح

في النهاية هي وجهة نظر تحتمل الصواب أو الخطأ والله أعلم

أخوي الكونجرس ، المؤشر حاليا فوق دعم مهم عند 5918 وهو بعيد نوعا ما حاليا ، واعمار مهم جدا ألا يكسر 14.90 ، لأنه كسرها قد يؤدي الى تسريع عملية الهبوط في السوق وقد يتسبب في كسر نقطة الدعم للمؤشر المذكوره أعلاه وبعدها نكون فعلا دخلنا في موجة تصحيح وحينها أقدر أحدد مناطق انتهاء التصحيح تقديريا ، أما اذا تم احترام نقاط الدعم المذكورة ، فالسوق سيبقى ايجابيا مؤقتا ..

الحذر واجب أخواني في الفترة القادمة ، والسبب احتمال حدوث تصحيح على سهم اعمار الذي يبقى هو المؤثر الأكبر في أسواقنا المالية ، ولذلك تبقى الأهداف المذكورة قائمة ولكنها قد تتأخر قليلا .. ولكن يبقى سهم الديار من أفضل الأسهم للمدى المتوسط ، أما للمضارب فنحن نتداول حاليا في نطاق تذبذب بين 2.88- 3.03 ، اختراق 3.03 يدفع السهم الى 3.08 واختراقها يحرر السهم لأهداف عالية ، ولكن هذا السيناريو مستبعد مؤقتا بسبب سلبية اعمار الا اذا تمرد السهم على المؤشر العام .. أما كسر 2.88 فهو وقف خسارة للمضارب ، أما المستثمر فيمكنه التعديل بزيادة الكمية على أسعار أقل ..

السبب اللي دفعني لتوقع حدوث تصحيح على اعمار وعلى المؤشر العام ..

الأول ، أن اعمار اليوم أغلق تحت الترند الصاعد للموجه الأخيرة عند 15.2 والاغلاق كان 15.10

الثاني ، أن الموجه الأخيرة هي الموجه الخامسة من الموجه الأولى الرئيسية لاعمار ، وهذي الموجه أيضا أكملت خمس موجات داخلية ، وتتأكد نهاية هذي الموجه بكسر آخر قاع لاعمار عند 14.90 ، ومعها ندخل في الموجه الثانية الرئيسية لاعمار والرابعة الرئيسية للمؤشر

الثالث ، بعض المؤشرات أعطت خروج ، والماكد على وشك اعطاء خروج ، وكذلك الانفراجات السلبية على المؤشرات الرئيسية

بناء على ما ذكر أعلاه متوقع أن يتراجع اعمار الى أحد تراجعات فيبوناتشي الرئيسية للموجه الصاعدة 9.75 – 15.85

38.2 % عند 13.52

50 % عند 12.80

61.8 % عند 12.08

في حال نجح اعمار في البقاء فوق 14.9 ونجح في اختراق قمة 15.85 يعتبر ما ذكر أعلاه لاغيا

والله تعالى أعلى وأعلم

هذي بعض المشاركات السابقة وكان معظمها قبل اختراق مستوى 6210

وأسأل الله التوفيق للجميع

11 thoughts on “من قال بأنه لم تكن هناك تحذيرات من الهبوط

  1. أحترم و أقدر لك صراحتك المطلقة مع نفسك و مع أخوانك الأعضاء ومثل ما يقولون لكل جواد كبوة و ما يقع إلا الشاطر .

    تحياتي لك بو خليفة


  2. وجهة نظري ذكرتها سابقا وأعيد وأكررها ..

    نحن في نهاية الموجه الخامسة من الموجه الثالثة الرئيسية للمؤشر العام ، ومن هذه الموجه انهينا اربع موجات داخلية وبقيت موجه خامسة داخلية وهي قد لا تتجاوز طول الموجه الثالثة 400 نقطة تقريبا ، ولذلك أرى أنه في حال تجاوز المؤشر 6100 فأقصى ما يمكننا الوصول اليه مع هذه الموجه هو 6320 تقريبا ، وبعدها سندخل الرابعة الرئيسية التي قد تستمر لمدة شهر تقريبا ، الانفراجات السلبية للمؤشر العام وتباطؤ الماكد توحي باقتراب التصحيح

    في النهاية هي وجهة نظر تحتمل الصواب أو الخطأ والله أعلم

    أخى العزيز, أتباع لوجهة نظرك وفقك الله بها.
    هل من الممكن ايضاح الموجة الرابعة الرئيسية من حيث المدة و الاهداف !!!

    شكرا لك و جزاك الله كل خير

  3. السهم صاعد السهم نازل هذا هو وقود السوق واسواق الاسهم لاتعمل بدون هذا الوقود

  4. نعم اخى الكريم بوخليفة كانت هناك العديد من التحذيرات من قبل عدد من الاخوة المحللين فى المنتدى من حركة جنة ارباح ربما تمتد لتصحيح حزئى اعتبره المحللين صحى لتعزيز حركة الصعود للسوق والمؤشر العام لكن رغم ذلك فقد حرص صانع السوق بذكاء على التلاعب بالمؤشر العام من خلال تحريك اأو تثبيت لاسهم ذات الثقل فى المؤشر والتركيز على اسهم معينة لفترة ثم الانتقال الى اخرى وضخ سيولة كبيرة فى بعض الايام حجبها فى ايام اخرى وكلها تكتيكات قد لايقدر المستثمر العادى على قرائتها بدقة بدليل ان عدداً من محللى المنتدى ذوى الدراية والخبرة فى التحليل الفنى وفى التعامل مع السوق قد خدعتهم حركة السوق فى الايام الماضية وخسروا ايضا ، ولاتنسى اخى ان هناك عمليات جنى ارباح قد شهدها السوق خلال الفترة الماضية كان من المفترض ان تدفع السوق للصعود خاصة وان جميع المعطيات تعتبر ايجابية فى ظل بدء الاعلان عن ارباح الشركات عن العام 2007 وهى فى معظمها ايجابية حتى الان

Comments are closed.