في ابوظبي على سبيل المثال وفي مسجد مصعب بن عمير بشارع المطار – تحدث مهازل كل عام في هذا المسجد واعتقد في مساجد كثيره في الدولة وللاسف في ليلة القدر ومن هذه المهازل التي نأسف لها :
1- في مسجد النساء .. تجد امرأه قد حضرت من الساعة 11 واحضرت معها الشاي والقهوة وابنها الرضيع وعيالها الثلاثة وعلى الساعة 2 صباحا ينام الاطفال بجوارها — وتأتي باقي النساء — هذه تصرخ وهذه تنتقد وهذه تقول لا حول ولا قوة الا بالله
مهازل في مساجد النساء كل عام في ليلة القدر
مع ان الاصل هو صلاة النساء في البيوت فهو افضل لها بكثير وصلاتها في غرفة نومها افضل لها من صلاتها في بيتها كما يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم
فرجاء من السيدات — خاصة مع انفلوانزا الخنازير وانتشار العدوى سريعا — الصلاة في البيوت اكرم لكن
2- الاطفال يلعبون ويصرخون حول المسجد
يجتمع بعض الاولاد ومعهم كره ومفرقعات ويبدأون باللعب كأنه مهرجان للأطفال وليست صلاه تهجد لله
3- الباركن
هذا يسكر على هذا وهذا يدعم هذا والجميع يريد الوقوف امام سلالم المسجد ولو الامر بيده لترك السياره تعمل علشان التكييف .. والعذر ان الجميع قد اتى للصلاة يلتمس ليلة القدر …والله حرام .. فلو هناك شخص جاءه اتصال هاتفي بحالة طارئة كيف سيخرج بسيارته لانقاذ الحالة الطارئة
هذه بعض الملاحظات التي نأسف لها … للأسف تتكرر كل عام ومتى في ليلة وترية نرجوا الله ان يدركها الجميع
كل عام وانتم بخير ولا تنسوني بصالح دعائكم
نصيحة اخيره للنساء — حافظي على نفسك واولادك بالبقاء في البيت في صلاة التهجد غداً ولعل الله يعطيكي ما تتمنيه وانتي في بيتك
الـأفـضل للمرأة انهـآ تصلـي في بيتهـآ و في غرفـتهـآ قآل النبـي “صلى الله عليه و سلم” : (خير مسـآجد النسـآء قـعـر بيـوتهن) روآه أحمـد
و أيضـاً قـآل عليه الصـلـآة و السـلـآمـ : (لـآ تمنعـوآ النسـآء أن يخـرجن إلـى المسـآجـد و بيـوتهـن خير لـهن)
خير لـهن أي الـأجر و الثـوآب أكثر بإذن الله تعـآلى
اما عن الـأطفـآل حدث و لـآ حرج صيـآح و نيـآح و صرآخ و شطـآنة و لـآ بعد فوق كل هذآ يوم الحرمـة تسـجد يعفدون عليهـآ
هههههههههههههههههه
أنـآ عن نفسي أصـلي في البيت في هدوء و خشوع ولله الحمـد
،
جزيت خيراً أخي الفـآضـل
الجزائر: اختصار صلاة التراويح لإدراك مباراة كرة قدم
2009-09-15 02:23:31
غزة-دنيا الوطن
ثارت مباراة كرة القدم التي جمعت منتخبي الجزائر وزامبيا بداية الشهر الجاري جدلا دينيا كبيرا حول جواز اختصار صلاة التراويح من عدمه لتمكين الآلاف من مرتادي المساجد الجزائرية من متابعة المقابلة. وأفتى أحد أبرز علماء الدين بالجزائر بعدم وجود عذر شرعي يبيح للأئمة «عدم إعطاء الصلاة حقها بنية إدراك شيء دنيوي».
وقال الشيخ عبد الرحمن شيبان، إنه «لا يوجد عذر شرعي يبيح عدم إعطاء الصلاة حقها بنية إدراك شيء دنيوي». وذكر إمام بمسجد «حي الجبل» بالضاحية الجنوبية للعاصمة، تحفّظ على نشر اسمه، لـ«الشرق الأوسط»، أنه «شعر بضغط نفسي كبير بسبب ما كتب في الصحف عن رغبة المصلين في اختصار صلاة التراويح». ويقول نفس الإمام إن المسجد لم يكن ممتلئا بالمصلين ليلة المباراة على غير العادة، حيث فضل الكثير البقاء في البيت لمتابعة المباراة، وأوضح أن بعض سكان حي الجبل «حاولوا افتكاك فتوى مني تبيح لهم اختصار التراويح، فقلت لهم إن التراويح ليست واجبة لكن من يفضل متابعة جلد منفوخ تتقاذفه الأرجل، على أداء حق الله فهو مسؤول عن أفعاله، وبهذا أخليت مسؤوليتي أمام الله».
وأوضح شيبان، 92 سنة، في فتواه أن «مرادنا أن تتكيف الرياضة مع مقتضيات الدين، لا أن يتكيف الدين مع مقتضيات الرياضة»، مشيرا إلى أن دستور الدولة ينص على أن الإسلام دين الدولة، «أي أنه يتوجب على مؤسسات الدولة أن تكيف أنشطتها مع مقتضيات الدين، سواء كانت تلك المؤسسات رياضية أو غيرها». وذكر أن «من يترك الصلاة لغرض دنيوي يكن قد فضّل على الله غيره، خصوصا إذا كانت نية ترك الصلاة هدفها متابعة مباراة في الرياضة.
وبذلك يكون قد فوّت على نفسه خيرا عظيما». كذلك أثيرت بمناسبة رمضان بحدة قضية جواز إفطار الرياضيين الذين يشاركون في منافسات رسمية
والمفروض راح يكون موجود لو الكل التزم والكل كلم اهله ..
مافي مانع تروح الحرمة للمسجد ولكن جنة الاطفال منازلهم ..
اتصلي الحرمه في البيت اخيرلها من الصلاه في المسيد وهذا مب كلامي أنا
فعن أم حميد امرأة أبي حميد الساعدي رضي الله عنهما : ( أنها جاءت النبي صلى الله عليه وسلم فقالت : يا رسول الله إني أحب الصلاة معك قال : قد علمت أنك تحبين الصلاة معي ، وصلاتك في بيتك خير لك من صلاتك في حجرتك ، وصلاتك في حجرتك خير من صلاتك في دارك ، وصلاتك في دارك خير لك من صلاتك في مسجد قومك ، وصلاتك في مسجد قومك خير لك من صلاتك في مسجدي ، قال : فأمرت فبني لها مسجد في أقصى شيء من بيتها وأظلمه فكانت تصلي فيه حتى لقيت الله عز وجل ) . رواه أحمد ( 26550 ) . وصححه ابن خزيمة في ” صحيحه ” ( 3 / 95 ) وابن حبان ( 5 / 595 ) ، والألباني في ” صحيح الترغيب والترهيب ” ( 1 / 135 ) .
دوم اماية اتقول صلاة الحرمة فالبيت ابرك لها ..
بس احنا مسيدنا محد فقسم النسآء يعني الا قليل .. حرمة المطوع وكمن حرمة
بس صدق في بعض الحريم تيب معاها عيالها ايسوون حشرة والواحد ما يركز فالصلاة .. واللي يباغم ويصآرخ ..
انا اقول اللي عندها عيال لا تيب عيالها او اتحطهم عند البشكارة او لا تيي بالمرة وتصلي بالبيت اذا هي ما تقدر تيي الا بعيالها ..
…