يواجه الكثير من أصحاب السيارات أزمة ومشكلة مزمنة بين الحين والآخر لعدم تمكنهم من ايقاف سياراتهم في الصف الأول المخصص لركن السيارات في الشوارع، إما نتيجة لازدحام الشوارع بالسيارات وعدم وجود مساحات كافية وأما إن وجدت فلن يغفر القانون لمن يصادفه الحظ ويعثر على تلك المساحة الفارغة لايقاف سيارته صفا ثانيا أو ثالثا. لكن يبدو أن تلك المشكلة المؤرقة قد أوشكت على نهايتها بعد أن أعلن طاقم هندسي من ألمانيا عن تصميمه نظاما غريبا من نوعه لكاراج مبتكر ، يمكّن صاحب السيارة من ايقافها في مصعد ورفعها إلى مستوى الشقة التي يقطن فيها مهما كان ارتفاعها في العمارة التي يقيم بها.

وأوضح المهندسون أنهم اعتمدوا في تطبيق فكرتهم التي نفذت على ارض الواقع بالفعل في برلين على مصاعد متينة يمكنها حمل الأوزان الثقيلة والصعود بها لأي طابق من طوابق مبنى سكني يتكون من ستة طوابق. وأشارت صحيفة ” الدايلي ميل ” إلى أن تلك المصاعد يمكن برمجتها بحيث تتيح للأشخاص امكانية استخدامها مثلاً في أوقات الصباح الباكر، فإذا أرادوا المغادرة في ساعة ما صباحاً في اليوم التالي ، يمكنهم ضبطه على هذا الميعاد في المساء وبذلك يكون مستعداً وفي انتظارهم في اليوم التالي.

من جانبه قال جوهانس كوكا، أحد المشرفين على هذا الاختراع المثير :” تعتبر فكرة تحويل سياراتنا لتصبح جزءاً من تصميم مسكننا الداخلي بمثابة التطور الطبيعي لشغفنا الزائد بالسيارات. لقد أصبحت السيارات وسيلة للتعبير عن نمط حياة الأشخاص. والعملاء كافة يتمتعون بعلاقة خاصة مع مركباتهم “.

وأضافت الصحيفة نقلاً عن مسؤولي هذا الاختراع الجديد، ان هذا الكاراج المبتكر لن يساعد فقط في تسهيل وصول الأشخاص إلى مركباتهم وجعلها طوال الوقت في متناولهم، بل سيساعد أيضاً على حمايتها من السرقة. ورغم ما تقدمه تلك الخدمة من مميزات رائعة إلا أن تكلفتها باهظة الثمن إلى حد كبير فالشقة الصغيرة المزودة بتلك الخدمة في مقاطعة كريوزبيرج في وسط برلين تقدر بـ 373 ألف إسترليني في حين تصل تكلفة الشقة العلوية الموجودة في الطابق السادس لـ 1.3 مليون إسترليني.

كلتاهما مزودتان بمساحة خالية تقدر بـ 50 مترا مربعا ، تستخدم كحديقة من الممكن زرعها بنباتات وأشجار. كما يقدم النظام المبتكر خدمة أخرى في حالة تعطل المصعد وتعلق السيارة بالأعلى ، حيث أعلن المسؤولون عن الاختراع الجديد عن أنهم سيوفرون للأشخاص تاكسيات أو سيستأجرون لهم سيارات خاصة، ينجزون بها أعمالهم إلى حين إصلاح الأعطال.

نقلا عن ايلاف

9 thoughts on “موقف مبتكر لايقاف السيارات بجانب شقتك مهما كان طول البنايه

  1. الحل رهيب…يارب تطبق الفكرة في بوظبي للحد من أزمة المواقف…ولو أمكن تطبيق فكرة المواقف الذكية متعددة الطوابق ..ويمكن فرض رسوم عليها…دخيلكم السرعة في هذا الحل…

  2. عيبني في الشارجه الشقق المجاوره لصحارى كل عماره بجانبها عماره للباركنج بنفس اللون

    اقتراح جميل بس مكلف

    والله حرام مكلف وووووايد على الفقارى اصحاب الملاييييييييييييييييييييييييين

  3. عيبتني في الشارجه الشقق المجاوره لصحارى كل عماره بجانبها عماره للباركنج بنفس اللون

    اقتراح جميل بس مكلف

  4. ان شاء الله يطبقوها في ابوطبي

    عشان نفتك من الزحمة

    ياااااااااااااااااااااااااااااااااااا رب

Comments are closed.