.
.
الطيطار باللغة المحلية

حيهم مخااوي شما


طبعا كلكم تعرفوونه .. يتعلق فوق بالسطح ..عن طريق صبووعه … وطبعا بعد ما نمسكة .. نفره حق قوم الدجااج .. ياكلونه .. و الطيطار .. اييب بيييض ^_^ ..ويوم تقصوون ذيله .. يطلع له واحد يدييد …المهم هالشرح المختصر والباقي عليكم
.


.


.

.
.
وهاي صورة لخ مكبرة للـ (الطيطار) …
.

9 thoughts on “ه ه ه -::– الطيــ ــ ـــــطــ ــــــــار –::- ه ه ه

  1. شكله مقززززززززز

    ما ادانيه ولا اداني شوفته ؟؟

    عاد ما يظهر الا في الصيف والحر والناس روحها طفرانه

    احيد كنا نشتري نشابه من الدكان ونجادي عليه

    اونه نبا نجتله ؟؟

    هههههههههههههههههههههههههههه حلوة هاي اونه نجادي علييه .

    عاد عن تصبيييييييييييييين عينه


  2. شكله مقززززززززز

    ما ادانيه ولا اداني شوفته ؟؟

    عاد ما يظهر الا في الصيف والحر والناس روحها طفرانه

    احيد كنا نشتري نشابه من الدكان ونجادي عليه

    اونه نبا نجتله ؟؟

  3. قتل الوزغ وثوابه

    هل الحديث الذي يتحدث عن ألف حسنة للذي يقتل ( السحلية نوع من الزواحف الصغيرة التي تزحف على الجدران) من ضربة واحدة وخمسمائة حسنة لمن يقتلها من ضربتين ومائة حسنة لمن يقتلها من ثلاث ضربات حديث صحيح أم ضعيف وماهي الحكمة من قتل هذا النوع بالتحديد؟

    الفتوى :

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

    فقد ورد الحديث في صحيح مسلم وسنن أبي داود وجامع الترمذي عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قتل وزغة في أول ضربة فله كذا وكذا حسنة، ومن قتلها في الضربة الثانية فله كذا وكذا حسنة لدون الأولى، وإن قتلها في الضربة الثالثة فله كذا وكذا حسنة لدون الثانية.
    وفي مسلم: من قتل وزغاً في أول ضربة كتبت له مائة حسنة، وفي الثانية دون ذلك، وفي الثالثة دون ذلك.
    وفي المعجم الأوسط للطبراني من حديث عائشة رضي الله عنها قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: من قتل وزغة محا الله عنه سبع خطيئات.
    ولا نعلم في روايات الحديث ذكر ألف حسنة.
    قال الإمام النووي: وأما تقييد الحسنات في الضربة الأولى بمائة، وفي رواية بسبعين: فجوابه من أوجه:
    إحداها: أن هذا مفهوم للعدد، ولا يعمل به عند الأصوليين وغيرهم، فذكر سبعين لا يمنع المائة فلا معارضة بينهما.
    الثاني: لعله أخبرنا بسبعين ثم تصدق الله تعالى بالزيادة فأعلم بها النبي صلى الله عليه وسلم حين أوحى إليه بعد ذلك.
    الثالث: أنه يختلف باختلاف قاتلي الوزغ بحسب نياتهم وإخلاصهم، وكمال أحوالهم ونقصها، فتكون المائة للكامل منهم والسبعين لغيره. انتهى
    والله أعلم.

    فإن الأمر بقتل الوزغ لا يختلف عن الأمر بقتل العقرب والحية والفأرة والكلب العقور،

    وهو الكلب المفترس الذي يعدو على الناس.

    وقد صح الحديث بالأمر بقتل الفواسق الخمس في الحل والحرم،

    وهي الحية والعقرب والكلب العقور والفأرة والحدأة وهي طائر من الجوارح

    وانظر صحيح البخاري وصحيح مسلم .

    فالأمر بقتل الوزغ هو للعلة نفسها التي أمر لأجلها أمر بقتل الفواسق الخمس وهي الإيذاء

    فكل مؤذٍ يشرع قتله،

    فليس قتل الوزغ لأجل أنه كان ينفخ على إبراهيم عليه السلام في النار فحسب،

    بل أمر بقتله لأنه مؤذٍ فهو سامّ، ولذا تسميه العرب سامّ أبرص،

    والإخبار بأنه كان ينفخ بالنار على إبراهيم عليه الصلاة والسلام بيان لخبثه وعظم

    إيذائه، فجنسه خبيث.

  4. هيه والله اخاف وايد منه انتي عيل ما شاء الله عليج شجاعة ما اتخافين

    انتي شايفة الساعة كم والله بحلم فيه وين بروم انام عاد دولار متفيج ما يخاف يعل الطيطار يدخل بكندورته ^^

    هههههههههههه مسكين مايسوى عليه هالموضوع

    وبالنسبه للقطار اقصد الطيطار تراه كريه هههههه مايخوف

    عيل الله يعينج بتحلمين فلم رعب خخخخ

Comments are closed.