الخبر من رويترز

– قالت صحيفة اميريتس بيزنس يوم الخميس نقلا عن مصادر لم تحددها ان بنوك الامارات تواجه خسائر محتملة لا تقل عن ثلاثة مليارات دولار بسبب تعرضها للمجموعتين السعوديتين المتعثرتين سعد والقصيبي.

وقالت الصحيفة ان تعرض البنوك يتجاوز القروض المشتركة ليشمل اتفاقات تمويل ثنائية أبرمت على مدى السنوات التي سبقت انهيار السوق عام 2008.

ومن ناحية أخرى قالت صحيفة ذا ناشيونال نقلا عن وثائق مصرفية ان هناك 88 بنكا على مستوى العالم يبلغ مستوى تعرضها للشركتين 7.4 مليار دولار.

وأضافت الصحيفة أن على رأس البنوك التي منحت قروضا مشتركة للشركتين بنك بي.ان.بي باريبا الذي سجل 522.5 مليون دولار وبنك سيتي جروب الذي سجل 515 مليون دولار.

ولم تفصح الجهات التنظيمية ولا سعد والقصيبي عن حجم المشاكل الائتمانية السعودية التي تتعلق بالتعثر في السداد واعادة هيكلة ديون لدى المجموعتين المتعثرتين.

ومستوى التعرض البالغ ثلاثة مليارات دولار في الامارات وحدها – مركز أكبر قطاع مالي في منطقة الخليج – هو أكبر مستوى تسجله دولة واحدة حتى الان واذا تأكد سيمثل تهديدا على ربحية القطاع في عام 2009.

وقالت ذا ناشيونال ان ما يزيد على عشرة بنوك اماراتية منحت قروضا مشتركة بلغت قيمتها 767.5 مليون دولار للمجموعتين

9 thoughts on “واخيراً انكشف المستور ………….. تعرض بنوك الامارات لمجموعتي سعد والقصيبي يبلغ 3


  1. نحن يوم نروح نبا سلفية يطلعو عينا على الف ويجب اخذ موافقة الادارة ومدير القروض الاقليمي و و و وكفالات ورهون وصور جوازك وخلاصة قيدك وبطاقة الهوية وصورة بطاقتك الصحيحة ولازم تكون مؤمن على الحياة ما باقي على يطلبون كشف المخالفالات عليك وهل انته صماب بلأنفلونزا ولا لا

    أنا يوم قدمت على تمويل قالوا لي ييب لنا رقم فانيلتك من سن ال 18 الى سن ال 30 مع الاثبات و الادله

  2. اي قديم جداً هداكم الله

    هذه الاخبار يتم تداولها الآن وعلى مستوى العالم كله

    صحيح إن الحادثة حصلت قبل حوالي شهرين لكن تبعاتها تظهر الآن شيئاً فشيئاً

    خبر الثلاثة مليارات إنكشاف بنوك الإمارات جديد ولم نسمع به من قبل لأن الجميع كان يقول بأنه لا يوجد إنكشاف كبير

    والآن يظهر لنا بأن هذه المشكلة ستهتز لها بعض البنوك في الإمارات وستسبب لها حرج كبير

    انكشاف لا يذكر و مبالغ تافهه ..

  3. عرفتو الحينه لماذا تدخلت الحكومة وقامت بضخ 120مليار ويالله يالله كفة البنوك وخلها توقف على اساستها ولو لا تدخل الحكومة وتامين الودائع لكانت الامور انكشفت اكثر ويمكن ان بنوك كثيرة تتعلن افلاسها

    تخبط في صرف القروض وبشكل كبير وهائل وتمويلات بشكل غير واقعي

    نحن يوم نروح نبا سلفية يطلعو عينا على الف ويجب اخذ موافقة الادارة ومدير القروض الاقليمي و و و وكفالات ورهون وصور جوازك وخلاصة قيدك وبطاقة الهوية وصورة بطاقتك الصحيحة ولازم تكون مؤمن على الحياة ما باقي على يطلبون كشف المخالفالات عليك وهل انته صماب بلأنفلونزا ولا لا

    ياتي اشخاص من خلف الحدود ويشفطون مليارات ويذهبون هني وعافية عليهم والله يوفقهم

    ابا اسمع عن مواطن نصب على بنك بكم مليار

    هذه التدخلات السابقة من الحكومة قبل هذه الانكشافات والان انكشفت بعض البنوك وبنك ام القيوين يعاني من مشكلة مع جلوبل والله يعين وايد فضائح شكلها بتظهر في الفترة القادمة في قطاع العقار والمال

    ارباب

Comments are closed.