شاءت الظروف بأن أصاب بوعكة صحية ألزمتني المبيت بالمستشفى لمدة أسبوعين ، لم يقم بزيارتي أحد من أصدقائي والسبب أنني مديون للجميع؟

القصة من البداية عندما قلت أأأأأي،، حملني شقيقي إلى الطواري ، وكم فرحت عندما أخبرني الطبيب بإحتمال إصابتي –بالدودة الزايدة؟

دودة وزايدة ، أحمدك يا رب ، وأخيرا حصلت شي يزيد عن حده بجسمي ، أنا معتاد وبصراحة على نقص فيتامينات ، وفقر دم ، وإنخفاض بالضغط ، يعني كل شي ناقص بجسمي ، بس للأمانة فرحت جدا بسالفة الدودة الزايدة .

المهم تم تجهيز غرفة العمليات وتزيينها لاستقبالي ، كانت هناك راقصة تتمايل أمامي عندما زفني الممرض على السرير إلى غرفة العمليات مرورا بثلاجات الموتى وغرفة ال (إن-عاش) وهو يغني ويقول :- واركب الحنطور، واتحنطر ؟

قبل التخدير ، وقبل كتابة الوصية بغرفة العمليات ، وقبل وداع الأهل وإعطائهم قبلة الوداع ، أجبرني أحد الممرضين على توقيع ورقة التعهد من براءة إدارة المستشفى والأطباء والممرضين والسكيورتي وسائقي الإسعاف والمراجعين من عدم تحملهم المسؤولية عن أي مضاعفات أو خطأ أو وفاة تنتج عن العملية ؟ نظرا لحاجتي للعملية ، ونظرا لظروف وملابسات قضية الألم وقعت على كل الأوراق ، حتى كانت هناك ورقة أردت أن أوقعها ولكن الممرض رفض ذلك بحجة أن تلك هي الورقة التي سوف ينساها الدكتور ببطني ؟

المهم نجحت العملية ، وتم استئصال – الأصبع الزائد عن حده – ومن زود الفرحة قامت الوالدة باستئجار فرقة – حسب الله – للعزف بداخل ممرات المستشفى ؟

بعد إسبوع طلب مني الدكتور مغادرة المستشفى ، وطالبت الدكتور بإعطائي دودتي الزائدة ؟

نعم ، فالدودة تعتبر ملكي الخاص ، وجزء من جسمي ، ومن حقي المطالبة بدودتي ، استشاط غيضا الدكتور ، وأمر السكيورتي بطردي من المستشفى، أثناء ذلك أحسست بألم بمعدتي ، رأف الدكتور بحالي وطلب عمل فحوصات مرة أخرى لأتفاجأ بإلتهاب بالمرارة وبأنه لابد من إجراء عملية لإستإصالها؟

تم تجهيز غرفة السلخ ، أقصد غرفة العمليات وتزيينها مرة أخرى، لأتفاجأ بفوزي بكوبون بقيمة 500 درهم وذلك كوني المريض رقم مليون ،وأيضا لأنني الحالة الأولي بالمنطقة التي تدخل نفس الغرفة في غضون إسبوع .

زفني نفس الممرض على نفس السرير إلى غرفة العمليات –بدون الراقصة – وهو يغني :- وابتدا وابتدا المشوار ، آه يخوفي من أخر المشوار ؟

نفس الأوراق ، ونفس التعهدات ، حتى الممرض عرض علي مجموعة من المقصات وطلب مني إختيار واحداً منها ؟ فلما استعلمت عن السبب قال :- سياسة المستشفى تقوم على أن يختار المريض بنفسه القطعه التي سوف ينساها الدكتور بجسم المريض؟

أخر كلمة قبل العملية سمعتها من الدكتور عندما قال :- فالك البيرق؟

أفقت من العملية وكلي ألم ، وقبل شربي للماء طلبت من الممرض إحضار – المرارة – لكي أحتفظ بها للذكرى ، رفض الممرض الطلب وقام بإعلام الدكتور الذي جاء على عجل وطلب مني ومن أخي مغادرتنا المستشفى حــــالاً ؟

بعد أن طردنا من المستشفى بعدة أيام ، أحسست بألم بخاصرتي ، ذهبت لأقرب عيادة من منزلنا لأتفاجأ بالدكتور يخبرني بعدم وجود إحدى الكلى؟ طلبت من الدكتور بالبحث عن النواقص الأخرى ؟ بحث وبحث وبالأخير اخبرني بأنه يشك بأنه قد تم إستإصال جزء من الإثنى عشر وبأنني أملك الآن فقط إحدى عشر ؟ وهناك شك بأن جزء من كبدي قد تم إستإصاله ، وهناك دليل علمي بعدم وجود اللوز، و الطحال، ،و البنكرياس ، وطبلة الإذن ، بس الحمد لله باقي القلب والمعدة ؟؟؟؟

ذهبت للإبلاغ باليوم التالي عن المسروقات ، بالنهاية تم تقييد قضية الكلية و الإثنى عشر و الكبد واللوز والطحال والبنكرياس – ضد مجهول – أما طبلة الإذن فتم تأجيل القضية لعدم كفاية الأدلة ؟

ودمتم

12 thoughts on “واركـــب الحنطور ، واتحنـــطر ،،،،، 114

  1. سلاماااااااااااااااااااات .
    تدري أنه في مستشفيات بمبي عمليات الدوده الزايده بدون جراحه .. تنشفط من بطنه وتطلع وهيه تلبط …( يقولون )

  2. الحمدالله ع السلامه يا جي من السفر

    فعلا رايق وفايق

    تصدق دودة الزياده في نظري من اسهل العمليات على دكتور متمرس

    ولكن نراها عندنا من اصعب العمليات
    ونادرا ما حصلت حد سوا العمليه وكانت ناجحه من اول مره لا زم يكون عليها مضاعفات

    الله يعين والله

  3. هههههههههههههه،،،، الله يسلمك من كل شر،،،، و يسلمنا من هاي المستشفيات و الدكاترة المزيفين

Comments are closed.