وزارة الإقتصاد الإماراتية تغرم شركة “أمريكانا” الكويتية مبلغ 10 آلاف درهم لرفعها أسعار منتجاتها

26/12/2007

قررت وزارة الإقتصاد تغريم الشركة الكويتية للأغذية “أمريكانا” بمبلغ عشرة آلاف درهم نتيجة قيامها بزيادة أسعار الوجبات السريعة التي تقدمها بالرغم من عدم موافقة اللجنة العليا لحماية المستهلك على طلبها القاضي برفع الأسعار.

وقال الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك بوزارة الإقتصاد إن قرار التغريم جاء عقب عدم إلتزام شركة “أمريكانا” بالإنذار الموجه لها من قبل إدارة حماية المستهلك بالعودة إلى الأسعار القديمة وعدم اللجوء إلى زيادة أسعار منتجاتها مما إستدعى تطبيق القرار الوزاري رقم (466) لسنة 2007 بشأن تنفيذ أحكام قانون حماية المستهلك وتنظيم إجراءات ضبط ما يقع من مخالفات لأحكامه، مشيراً إلى أن قرار شركة “أمريكانا” زيادة أسعار منتجاتها من الوجبات السريعة يعد مخالفاً للقانون الإتحادي رقم ( 24 ) لعام 2006 بشأن حماية المستهلك ولوائحه التنفيذية .

وأوضح أن إدارة حماية المستهلك تلقت شكاوى من المستهلكين حول لجوء شركة “أمريكانا” إلى رفع أسعارها بشكل مباشر مما دفع موظفي إدارة حماية المستهلك للتوجه مباشرة إلى أحد منافذ البيع التابعة لها والتأكد من وجود المخالفة .

وأكد الدكتور هاشم النعيمي أنه في حال إستمرار مخالفة زيادة الأسعار من قبل هذه الشركة فإنه سيتم إتخاذ العقوبات المناسبة حيث ستطالب الوزارة بتنفيذ أشد العقوبات المنصوص عليها في القانون .
واشار النعيمي إلى أن اللجنة العليا لحماية المستهلك قررت مؤخراً عدم الموافقة على طلب شركة “أمريكانا” بزيادة أسعار منتجاتها من الوجبات السريعة في 150 مطعماً منتشراً في دولة الإمارات.

24 thoughts on “وزارة الإقتصاد الإماراتية تغرم شركة “أمريكانا” الكويتية مبلغ 10 آلاف درهم

  1. وباقي الشركات مسموح رفع اسعارهم !!!!!
    اذا كان ال 10 الاف الغرامة لا تمثل 1% من ارباحهم من الزيادة فعادي ما راح تاثر الغرامة عليهم

Comments are closed.