وزير الاقتصاد الاماراتي يؤكد اهمية معالجة مشكلة ارتفاع الاسعار والحد من الاحتكار

كونا 06/03/2008

قال وزير الاقتصاد الاماراتي سلطان المنصوري اليوم ان مسؤولية الحفاظ على استقرار الاسعار وحماية المستهلك لا تقع على عاتق وزارته فحسب بل هي مسؤولية مشتركة على الجميع.

واكد في تصريحات صحافية اهمية المعالجة الجذرية لمشكلة ارتفاع اسعار المنتجات عبر تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في المجالات الغذائية الحيوية وتحفيز التجار على ايجاد مصادر جديدة لتوسيع قاعدة الاستيراد وانتهاج سياسة الترشيد في الاستهلاك.

وشدد على اهمية تفعيل الدور الرقابي للدوائر المحلية والبلديات على الأسواق بالتعاون مع وزارة الاقتصاد منوها بالدور البناء الذي يمكن أن يقوم به المستهلكون في مساعدة الجهات المعنية من خلال الابلاغ عن أي اساءات قد تقوم بها المحال التجارية ومراكز التوزيع.

واشاد المنصوري بالدور الذي يقوم به رئيس جمعية الاتحاد التعاونية في دبي ماجد الشامسي في الحفاظ على توازن السوق واستقراره وحماية المستهلك عبر الاستيراد المباشر لعدد كبير من السلع الغذائية منها الأرز والبيض وتوفيرها للمستهلكين بأسعار تنافسية.

وأثنى على الدور الفعال الذي تقوم به جمعية الاتحاد التعاونية في ايجاد سوق مواز للحد من الارتفاعات غير المبررة في الأسعار والمساهمة في محاربة الاحتكارات وعمليات الاستغلال التي تسيء الى مفهوم المنافسة الشريفة في السوق والاستفادة من قرارات مجلس الوزراء في تحرير استيراد الكثير من السلع الغذائية الاساسية عبر عملية الاستيراد المباشر.

يذكر ان دولة الامارات ما زالت تشهد ارتفاعا مطردا في اسعار الكثير من السلع اضافة الى ارتفاع ايجارات العقار التي وصل بعضها الى 100 في المئة بخاصة مع صرف زيادة الرواتب التي امر بها رئيس الدولة والبالغة 70 بالمئة على الراتب الاساسي

22 thoughts on “وزير الاقتصاد الاماراتي يؤكد اهمية معالجة مشكلة ارتفاع الاسعار والحد من الاحتكار

  1. خل عنك قال وما قال .. باقي سنه وشهور قليله عن التغير الوزاري اليديد .. طويل العمر الشيخ محمد الله يحفظه يتري كل وزير وقت الاجتماع وبنشوف منوه اللي نفع هالبلاد ورد لها الجميل وحافظ عليها وحافظ على ثرواتها وسعى لتطويرها بكل جهد ..

  2. والله مسكين هالوزير..

    صدقوني ما بيده شيئ يقدر يسويه بخصوص غلاء الأسعار…

    حتى قانون الوكالات (الإحتكار) ما يقدر يغيره..

  3. وزير الاقتصاد الاماراتي يؤكد اهمية معالجة مشكلة ارتفاع الاسعار والحد من الاحتكار
    وزير الاقتصاد الاماراتي صرح ….
    وزير الاقتصاد الاماراتي ناقش ….
    وزير الاقتصاد الاماراتي أكد ….

    وخلاصة الموضوع ؟؟
    متى بتنتهي المشكله؟؟
    متى بيكون في حل جذري؟؟
    متى تكون الرواتب للمواطنين مش للتجار؟؟

    أنا عن نفسي بديت أحس أن هالقضيه عمرها مابتخلص والله يستر كيف بتكون النهايه

  4. جزاك الله خير اخويه على هالموضوع … ولكن يسمحلي سعادة الوزير على هالمداخله ….

    اذا كان هو يالس في المكتب والاسعار طايره كل يوم …. وماحد يدخل في استقرارها فالتجار كلونا وماخلووووو غير العضم باقي يدقونع ويطحنونه ويسووونه ملح عسب يبيعونه في السوق …. وليسمحلي اقول ان الارقام المجانيه الي محطينها ما في حد يرد عليها ولاحد يسويلك سالفه…..

    واذا حابين يضبطون الاسعار ينزلون للشارع ويراوونا شطارتهم مب في الصحف والمجلات ….

    وسؤال لسعادة الوزير شو صار باقتراحات جمعيه حماية المستهلك ….. والا مكانها سلة المهملات …

    اخويه وليعلم الجميع ماكتبته من حرقة الاعصاب … فالتجار ما خلونا نتهنى بالراتب الجديد ولو بدرهم اذا كانت الزياده على الراتب 70% فالزياده في المواد الغذائيه تعدة ال 140% وسلملي على الراتب

Comments are closed.