السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشحالكم من خارج حدود الوطـــن ^_^

وشخبار لبلاد والجو والضباب ؟؟
وانا اتابع موقع وكالة الانباء الاماراتية تفاجأت بما ذكر في هالخبر وهو :
أبوظبي في 24 مارس/ وام / أصدر معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي – وزير التربية والتعليم بالإنابة – قرارا بشأن التقويم المدرسي للعام الدراسي الجديد 2008 / 2009 يتضمن بداية الفصل الدراسي الأول ونهايته والفصل الدراسي الثاني ونهايته وإجازة منتصف العام الدراسي للهيئات الإدارية والتدريسية والفنية والطلبة لجميع المراحل الدراسية .
فقد تحدد يوم الأحد الموافق 24/8/2008 بالنسبة للفصل الدراسي الأول ليكون بداية دوام الهيئات الإدارية والفنية والتدريسية على أن تبدأ الدراسة لجميع المراحل الدراسية ورياض الأطفال يوم الأحد الموافق 31/8/2008.. على أن تكون نهاية الفصل الدراسي الأول للطلبة يوم الخميس الموافق 15/1/2009 لتبدأ إجازة منتصف العام الدراسي اعتبارا من يوم الأحد الموافق 18/1/2009 إلى يوم السبت الموافق 31/1/2009.
وتقرر أن تستأنف الدراسة للفصل الدراسي الثاني يوم الأحد الأول من فبراير 2009 .. ونهاية الفصل الدراسي الثاني للطلبة في جميع المراحل الدراسية ورياض الأطفال يوم الخميس الموافق 4/6/2009 .. ونهاية دوام الهيئات الإدارية والفنية والتدريسية يوم الخميس الموافق 2/7/2009 لتبدأ العطلة الصيفية اعتبارا من يوم الأحد الموافق 5/7/2009.
وأكد سعادة عبد الله مصبح النعيمي مدير عام وزارة التربية والتعليم أن التقويم المدرسي للعام الدراسي الجديد 2008/2009م يجمع بشكل كبير بين طرفي العملية التعليمية في المدارس الحكومية والخاصة في بدايات العام الدراسي ونهاياته بجانب عطلة نصف السنة الدراسية.
وأشار سعادته إلى أن التقويم الجديد تمت دراسته بشكل واف لتوحيد الأجازات وأيام الدراسة بين التعليم الحكومي والخاص وتعزيز مفهوم التواصل والتفاعل الإيجابي والاجتماعي بين أفراد الأسرة الواحدة والتقاء شمل أفرادها بتعدد أبنائها في مراحل التعليم المختلفة .. ويؤكد أيضا الاهتمام بالنظام التربوي بكافة عناصره من الطلبة والمعلمين والإدارات التربوية والفنية بشكل لايتعارض مع توزيعات المناهج المقررة على مدار العام الدراسي لمصلحة جموع الطلاب في كافة المراحل الدراسية الى جانب مراعاة مصلحة المعلم وإدارات المدارس أيضا في إجازة منتصف العام الدراسي ونهايته وحق المعلم في حصوله على إجازة مناسبة تتيح له العودة لمواصلة رسالته التعليمية السامية وجهوده التي يقدرها مجتمع الإمارات كله باعتبار المعلم أساس العملية التربوية وركنها الحصين الذي ترتكز عليه كل خطط وبرامج ومشاريع الوزارة التطويرية.

نشكر معالي الشيخ نهيان على توحيده للتقويم الدراسي التأسيسي والجامعي .. ولكن السؤال شو سالفة (وزير التربية والتعليم بالانابة ؟؟ )) ووين الوزير د.حنيف حسن ؟؟
اتمنى تطمنونا .. وتحياتي لكم

23 thoughts on “وزير التربية والتعليم بالانابة .. شسالفة .. ومن متى ؟؟!!!

  1. صحيح100%وزير التربية والتعليم مريض ويتعالج في الخارج
    ومدة اسبوع كان في مستشفة ويلكير في دبي قبل ما يسافر للخارج للعلاج

  2. الدكتور حنيف مريض جدا وهو خارج البلاد للعلاج و الاوساط التعليمية تؤكد تعرض الدكتور حنيف لجلطة هذه مش اشاعة و لكن كلام مدير المدرسة عندنا

Comments are closed.