لأن البع ــض فهمه قاصــر وينعـق بما لا يفقـه
ويهــرف بما لا يعــرف
و حتى لا يتبجح أحدهم بانتقاص المرأة قدرها بملىء فَيّـِـه
كانت هذه الصفح ــة ..
ويهــرف بما لا يعــرف
و حتى لا يتبجح أحدهم بانتقاص المرأة قدرها بملىء فَيّـِـه
كانت هذه الصفح ــة ..
نقصـان المرأة في عقلها يع ــود لأن شهادة المرأة مثل نصف شهادة رجــل
فوجب الإستشهاد بامرأتين في المحاكم
لأن المرأة تنسى وهذه فطرة الله التي جبلها عليها وهنا يكمن النقصان في عقلها ..
فوجب الإستشهاد بامرأتين في المحاكم
لأن المرأة تنسى وهذه فطرة الله التي جبلها عليها وهنا يكمن النقصان في عقلها ..
أما النقصان في دينها
فلأنها إن حاضنت لم تصلي ولم تصم وهذا النقصان يعد للمرأة كمالاً
فـ كما نعلم أن التي لا تحيض – غالباً – تكون عقيم ولا تلد
وقال ابن القيم :
خروج الحيض من المرأة هو عين مصلحتها وكمالها، ولهذا يكون احتباسه لفساد في الطبيعة ونقص فيها
فلأنها إن حاضنت لم تصلي ولم تصم وهذا النقصان يعد للمرأة كمالاً
فـ كما نعلم أن التي لا تحيض – غالباً – تكون عقيم ولا تلد
وقال ابن القيم :
خروج الحيض من المرأة هو عين مصلحتها وكمالها، ولهذا يكون احتباسه لفساد في الطبيعة ونقص فيها
أما خلقها من ضلعٍ أعوج
فـ به جماليات كثيــره ..
فـ به جماليات كثيــره ..
أولها ان حواء خلقت من ضلع آدم وهو نائم
ويقال بأن الرجل حين يتألم يكــره بعكس المرأة التي حين تتألم تزداد عاطفة وحنان
فلو خلقت حواء من ضلع آدم وهو مستيقظ لكرهها
ولكن حواء تلد مولودها مستيقظه فتزداد عاطفة وتفيض حناناً تغدق به مولودهــا
ويقال بأن الرجل حين يتألم يكــره بعكس المرأة التي حين تتألم تزداد عاطفة وحنان
فلو خلقت حواء من ضلع آدم وهو مستيقظ لكرهها
ولكن حواء تلد مولودها مستيقظه فتزداد عاطفة وتفيض حناناً تغدق به مولودهــا
وهذا الضلع الأعوج الذي يردده الكثير متبجحاً
هو من ضلع القلب وخُلق أعوجاً ليحمي القلب من الجهة الثانية وحواء مخلوقة منه
فهذه تركيبتها وطبيعتها خلقت هكذا لتتودد لزوجها وتحنو على أولادها
هو من ضلع القلب وخُلق أعوجاً ليحمي القلب من الجهة الثانية وحواء مخلوقة منه
فهذه تركيبتها وطبيعتها خلقت هكذا لتتودد لزوجها وتحنو على أولادها
وحتى آخر وصاياه كانت باذخة المعنى
حين قال ” رفقاً بالقوارير“
فقد كان ذلك لضعف عزامئهن وقد شبهها بشفافية الزجاج
التي يؤثر فيها أدنى خدش وتنكسر وإن كان سقوطها يسيراً
حين قال ” رفقاً بالقوارير“
فقد كان ذلك لضعف عزامئهن وقد شبهها بشفافية الزجاج
التي يؤثر فيها أدنى خدش وتنكسر وإن كان سقوطها يسيراً
فـ يكفي النساء فخراً أنهم نصف المجتمع الذي يبني النصف الآخر
وأن الجنّـــة تحت أقدام الأمهـــــــات
وأن الجنّـــة تحت أقدام الأمهـــــــات
ح ـــور -> جرحي بخير سابقاً =)
أؤيد كلامج من خلال الحديث الشريف الذي رواه البخاري ومسلم عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: “خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم من أضحى أو فطر إلى المصلى فمر على النساء، فقال: يا معشر النساء تصدقن، فإني رأيتكن أكثر أهل النار! فقلن: وبم يا رسول الله؟ قال: تكثرن اللعن، وتكفرن العشير! ما رأيت من ناقصات عقل ودين أذهب للب الرجل الحازم من إحداكن. قلن: وما نقصان ديننا وعقلنا يا رسول الله؟ قال: أليس شهادة المرأة مثل نصف شهادة الرجل؟ قلن: بلى. قال: فذلك من نقصان عقلها! أليس إذا حاضت لم تصل ولم تصم؟ قلن: بلى. قال: فذلك من نقصان دينها”
وشو مقياسك أخي الكريم ؟
مقياس الرسول عليه الصلاة والسلام كان النسيان وانت وضح لنا ,,
عادي اخويه ليش نزع ــل تراه في ذمتــك
والموضوع توضيح لحديث الرسول يوم قال ناقصات عقل ودين
وهي لفئة من الناس تبتـر النصوص ويستدلون ببعضها دون بع ــض
والدين ينقص اخويه بالمعصية وبترك الطاعة
وياكثر الشباب الي ينقصون إيمانهم بإرادتهم وطوعهم بالتفريط فعباداتهم
ومانشوف حد يعيب عليهم بنقص الدين فيهم !!
الزبدة والي هي الغرض الموضوع
انه مايصير تستخدمون حديث الرسول يطريقة تنقص المرأة شأنها أو قدرها
لنه هذا فيه طعن و جهل بالمعنى لأنه هالقول مرتبط بخلفية موضحة فالموضوع
و ربي يحفظك
ناقصات عقل 100%
عن نفسي اقول في ذمتيه ناقصات عقل ودين الا من رحم ربي
بدون زعل اخواتي