تنتهي من البت فيها مارس المقبل
4100 دعوى أمام لجنة فض المنازعات الإيجارية في أبوظبي

قال سعادة محمد خلف راشد الهاملي رئيس لجنة فض المنازعات الإيجارية في أبوظبي إن اللجنة ستصدر أحكامها في جميع دعاوى المنازعات الإيجارية المرفوعة أمامها والبالغ عددها حتى نهاية دوام الخميس الماضي 4100 دعوى نهاية شهر فبراير المقبل.

وأكد في تصريح لـ ”الاتحاد” أن هذا النجاح يرجع إلى الدعم الكبير الذي قدمه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء في أبوظبي للجنة فض المنازعات بتوفير قضاة لإنشاء 8 لجان قضائية باللجنة الأم، منها لجنتا استئناف و 6 لجان ابتدائي واحدة منها في العين.

وأوضح أن هذه اللجان تنظر حاليا 250 دعوى أسبوعيا بدلا من 40 دعوى كما تعمل على مدار أيام العمل الأسبوعية الخمسة وليس يومين كما كان سابقا. وقال: ضاعفنا عملنا بنسبة 500% للقضاء على أية شكاوى بتأخر البت في الدعاوى وسننتهي من غالبية الدعاوى المسجلة لدينا فبراير المقبل، وستكون نسبة الدعاوى الموجودة لدينا بما فيها الدعاوى الجديدة خلال مارس المقبل صفرا.

وأوضح أن عدد الدعاوى المنظورة حاليا أمام اللجنة ليس كبيرا موضحا أنه يضم 1300 دعوى قديمة تخص إدارة المباني التجارية ويتم حلها حاليا بسرعة إضافة إلى 70 دعوى استئناف رفعها ملاك تزيد قيمة إيجار وحدات بناياتهم السكنية على 100 ألف درهم وقد تم البت في 55 دعوى ويتداول حاليا 15 دعوى فقط ،فضلا عن أن عدد الدعاوى الجديدة تراجعت بشكل كبير ولم نعد نسجل في اليوم الواحد إلا عددا قليلا يعد على أصابع اليد الواحدة بينما كنا نسجل سابقا في اليوم الواحد أكثر من 200 دعوى.

وقال: نجحت اللجنة بشكل كبير في ضبط سوق الإيجارات السكنية والتجارية في أبوظبي كما أوقفنا غالبية ألاعيب الملاك والمستثمرين لاستغلال المستأجرين ويلتزم غالبية الملاك المواطنين حاليا بقانون الإيجارات ولاحظنا خلال الآونة الأخيرة تزايد أعداد الملاك الراغبين في استرداد قيمة إيجاراتهم التي أودعها المستأجرون في بنك أبوظبي الوطني باسم اللجنة بعد رفض الملاك تسلمها لمطالباتهم بزيادات غير قانونية ، ولدينا حاليا نحو 5 آلاف إيداع لمستأجرين بقيمة 70 مليون درهم، وتصل نسبة الملاك الذين استردوا إيجاراتهم وتخلوا عن مطالبهم بالزيادات غير القانونية نحو 20% من إجمالي المخالفين وأقوم يوميا بالتوقيع على 50 طلبا أسبوعيا لملاك باسترداد أموالهم وهذا العدد في تزايد كبير.

http://www.alittihad.ae/details.php?id=143881&date=2007

4 thoughts on “4100 دعوى أمام لجنة فض المنازعات الإيجارية في أبوظبي

  1. الطمع يقل ما جمع.
    بارك الله بالمال الحلال. و كما أنك تحب أن تعيش دع غيرك يعيش.
    المال ليس كل شيئ.
    و توفير مناخ مناسب للمستأجرين أفضل من الاساءة لهم.
    من فرج عن مسلم فرج الله عليه في الدنيا و الآخرة.
    و جزا الله الشباب في لجنة المنازعات الخير و الصبر
    أداءهم أكثر من رائع

  2. الله يعين المستأجرين والله يهدي بعض الملاك نصف فلوسهم حرام في حرام وسبب الضغط النفسي الي معيشينا على مستأجرين

Comments are closed.