بعض المعلومات عن المجر.

من يرغب في ‎‎زيارة المجر بامكاني المساعدة, خبرة 10 سنوات في الأندية الخليجية

abdulla-k@maktoob.com

2 thoughts on “السفر الى المجر


  1. ومن أهم الأمراض التي يمكن علاجها في هذه المنتجعات الروماتيزم و أمراض الأعصاب و الأمراض الجلدية. كما إن يوجد بجوار هذه المنتجعات فنادق على احدث طراز و فيلات و شقق للإيجار.

  2. الجغرافيا:

    تبلغ مساحة المجر حوالي 93 ألف كم مربع. ليس للبلاد منفذ على البحر، حيث أنها تقع في وسط شرق أوروبا، محاطة بسبع دول.

    طبيعة المجر تتكون بشكل عام من سهول منبسطة إلى سهول منحدرة من حوض الكاربا، مع وجود هضاب وجبال منخفضة في الشمال على طول الحدود السلوفاكية.

    اللغة:

    اللغه هي الهنغارية ،وهي لغة أصلها آسيوي ولها اتيمولوجيا غير موجودة في أي من اللغات الغربية.

    الديانة:

    رسميا يدين حوالي 67.5% من السكان بالمسيحية الكاثوليكية. 20% بالمسيحية الكالفانية و 5% بالمسيحية اللوثرية. النسبة الباقية هي للديانات الأخرى أو للذين لا يتبعون أي ديانة.

    المسلمون في المجر:

    يواجه مسلمون مع مطلع القرن الحادي والعشرين جمله من التحديات لكن ابزها يتمثل في احياء اعتراف الدوله بالاسلام بالمجموعه الدينيه المسلمه ويعود الاعتراف المجري بالدين الاسلامي إلى بدايات القرن العشرين و المسلمون في المجر يتمتعون بكامل الحرية في العبادة والدعوة ، واوضح رئيس جمعية دار السلام في العاصمة المجريه بودابست ، ان التعصب للمذاهب بين المسلمين في المجر أمر ليس موجود ، وهم كالجسد الواحد ويحكمهم المنهج الاسلامي السليم .

    حمامات بودابست تتمتع العاصمة بودابست بحمامات ليس لها نظير، ومياه ينابيعها مخصصة للاستشفاء، وتم منح بودابست في عام 1934 لقب «مدينة منتجعات المياه المعدنية»، وقد لا تحتوي عاصمة أخرى في العالم على مسابح وحمامات عامة منذ فترة القرنين السادس عشر والسابع عشر، لا تزال تستخدم حتى اليوم سوى في بودابست، كما تشتمل منتجعاتها، التي تعد الأكبر في أوروبا، على ينابيع مياه معدنية حارة في أشكال وألوان غنية.

    ويصل عدد الينابيع في منطقة بودابست الى حوالي 118 منبعا مختلفا، توفر يوميا حوالي 300 ألف متر مكعب من المياه الحارة، التي تتراوح درجة حرارتها بين 21 إلى 76 درجة، وترتفع في هذه المياه درجة المغنيسيوم والكالسيوم، وتعتبر حمامات كيرالي وروداس وراسز أجمل حمامات المدينة، ولكن هناك أيضاً مجموعة من الحمامات المجرية الحديثة كحمامات غيليريت الرائعة المبنية على الطراز الحديث وحمامات زيشيني المترفة الواقعة في الحديقة العامة (سيتي بارك).

    * مسبح جزيرة مارغيت يقع هذا المسبح في جزيرة مارغيت السياحية الشهيرة وسط الدانوب داخل المدينة، وافتتح سنة 1919، ومياهه معدنية، لكن أملاحه قليلة التركيز، أهمها بيكاربونات الكالسيوم والمغنيسيوم مع نسبة قليلة من أملاح الصوديوم، يوجد في هذا المسبح العديد من الأحواض، بينها حوض أمواج صناعية.

    * كيفية الوصول إلى بودابست يستطيع السائح الوصول إلى بودابست بسهولة عبر وسائل المواصلات المختلفة، فموقعها في قلب أوروبا واشتراكها في الحدود مع سبع دول هي النمسا وسلوفاكيا وأوكرانيا ورومانيا وصربيا وكرواتيا وسلوفينيا، بالإضافة إلى مرور نهر الدانوب فيها، يسهل كثيرا الوصول إليها، سواء جوا عبر مطاراتها المنتشرة المرتبطة بشبكة خطوط جوية مع جميع عواصم العالم، أو بحرا عبر نهر الدانوب أو بالمواصلات العادية، مثل السيارات والباصات والقطارات، وتنتشر في بودابست مكاتب عديدة لتأجير السيارات وتشكيلة متنوعة من الفنادق والمنازل التي تتماشى مع ذوق كل سائح.

Comments are closed.