فيه حد يعرف علاج لشيب الشعر المبكر من الجذور بحيث انه الشعر يستعيد لونة الطبيعي. العنده الجواب رجاء لايبخل علينا.

11 thoughts on “علاج للشيب

  1. وهذا علاج ممكن يقلل الشيب او يوقفه !!!
    بس الصراحه بعد البحث وردود مستخدمين هذا العلاج !!
    لم تكن ايجابيه !! البعض فقط و الاغلبيه لا!!
    و الامر راجع لك!!!

    يمكن يتشجعون بعض التجار في المنتدى ويتاجرون فيه !!!!
    بس ماشوف فيه نتاج جيده !!
    ممكن يكون بيع حجيي !!
    وهذا الرابط !!!

    http://melancor.com/html/index.asp

    واستمع الى نصيحة الحكيم يمكن تنفعك

    http://members.tripod.com/Gomaze/airatni.rm

  2. هذي الاسباب الرئيسيه !!!

    Many of us point to our jobs as the reason for gray hair, but we
    sought the biological cause of those pesky reminders of our own mortality.
    When our bodies are functioning well, cells in our hair follicles called melanocytes generate pigments — the chief one being melanin. When the melanocytes stop producing these pigments, we sprout a transparent hair, which appears as an unsightly gray due to the color of the dead cells that comprise the strand.

    Why does this happen? The most common reason is heredity; premature gray hair is yet another thing we can blame on our parents. But there are also several medical conditions characterized by graying of the hair. A B-12 deficiency, a thyroid imbalance, and anemia can all cause premature gray hair. And if you needed yet another reason to quit smoking, there is new evidence that smokers are four times more likely to go gray at a young age.

    The common belief that psychological shock or trauma can turn hair gray overnight is cause for a fair amount of controversy. While some people claim such an occurrence, many scientists question the actual time frame involved.
    اختصرلك الاسباب الرئيسيه :-
    1. الوراثة
    2.انيمياء الله يبعدها عنك وعنا وجميع المسلمين !
    3.نقص فيتامين B-12
    4.التدخين !

    والامر راجع لك
    والسموحه اخويه

  3. جزاك الله خير alshamsi2000

    و تحمل يا Engineer من بعض الشابوهات التي تتحدث عن قهر الشيب لأنها يكون مضاف
    اليها الرصاص . مما يؤدي مستقبلا الي تسمم المخ
    سمعت هالكلام من دكتور و حبيت أنقله لكم.

  4. السلام عليكم …

    طحنا على شوابنا ….مرينا وحبينا نسلم …..ونبشركم ببعض الأحاديث…

    من شاب شيبة في سبيل الله كانت له نورا يوم القيامة قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح غريب

    هل استعمال الصبغة السوداء الداكنة محرم؟

    الفتوى

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
    فقد اختلف الفقهاء في حكم الصبغ بالسواد الخالص، للرجل أو المرأة، فذهب بعضهم إلى تحريم ذلك وذهب آخرون إلى ‏الكراهة. وأدلة الفريقين واحدة، وإنما اختلفوا في دلالة النهي، وتأويل المخالف له. فأقل ‏أحواله الكراهة، وقد جزم النووي بالتحريم، فقال: والصحيح بل والصواب أنه حرام.
    ومما استدل به على منع الصبغ بالسواد ما رواه أبو داود وأحمد والنسائي كلهم من حديث ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “يكون قوم في آخر الزمان يخضبون بالسواد كحواصل الحمام لا يريحون رائحة الجنة”. وقد روى البخاري ومسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “إن اليهود والنصارى لا يصبغون فخالفوهم”.
    وروى مسلم في صحيحه قوله صلى الله عليه وسلم: “غيروا هذا بشيء واجتنبوا السواد”. وهذا الحكم للصبغ بالسواد الخالص. أما غير ذلك مما يميل إلى السواد فلا حرج في الصبغ به، لما رواه مسلم من حديث أنس قال: “اختضب أبو بكر بالحناء والكتم واختضب عمر بالحناء بحتا” أي منفرداً، وهذا يشعر بأن أبابكر كان يجمع بينهما دائماً والكتم نبات باليمن يخرج الصبغ أسود يميل للحمرة، وصبغ الحناء أحمر، فالصبغ بهما معاً يخرج بين السواد والحمرة وقد رخص جماعة من أهل العلم في خضاب المرأة لزوجها بالسواد منهم سعد بن أبي وقاص وعقبة بن عامر وغيرهما، واجابوا عن أحاديث النهي بأجوبة ليست لها قدم راسخة، وقد تعقب أهل العلم هذه الأجوبة وفندوها. والله تعالى أعلم.

    المفتـــي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه

    كَانَ الشَّيْبُ الَّذِي فِي شَعْرِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَقَلَّ مِنْ عِشْرِينَ شَعْرَةٍ كَمَا ثَبَتَ ذَلِكَ فِي عِدَّةِ أَخْبَارٍ , مَعَ أَنَّ الَّذِينَ كَانُوا أَصْغَرَ مِنْهُ سِنًّا كَالصِّدِّيقِ قَدْ شَابُوا . قَالُوا وَالْحِكْمَةُ فِي ذَلِكَ لُطْفُ الْبَارِي جَلَّ شَأْنُهُ بِنِسَائِهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَرَضِيَ عَنْهُنَّ ; لِأَنَّ مِنْ عَادَةِ النِّسَاءِ أَنْ تَنْفِرَ طِبَاعُهُنَّ مِنْ الشَّيْبِ , وَمَنْ نَفَرَ طَبْعُهُ مِنْ الرَّسُولِ خُشِيَ عَلَيْهِ , فَلَطَفَ اللَّهُ بِهِنَّ فَلَمْ يَشِبْ شَيْبًا تَعَافُهُ النِّسَاءُ . مَعَ أَنَّ الشَّيْبَ فِي حَدِّ ذَاتِهِ غَيْرُ مُنَفِّرٍ وَلَكِنْ جَلَّتْ حِكْمَةُ الْبَارِي .

    وَفِي بَعْضِ الْآثَارِ : { إنَّ اللَّهَ لِيَسْتَحْيِ أَنْ يُعَذِّبَ ذَا شَيْبَةٍ فِي الْإِسْلَامِ , ثُمَّ بَكَى الرَّسُولُ عَلَيْهِ الصَّلَاةُ وَالسَّلَامُ , فَقِيلَ لَهُ : مَا يُبْكِيك يَا رَسُولَ اللَّهِ ؟ قَالَ أَبْكِي مِمَّنْ يَسْتَحْيِ اللَّهُ مِنْهُ وَهُوَ لَا يَسْتَحْيِ مِنْ اللَّهِ } . وَرَوَاهُ الْبَيْهَقِيُّ مِنْ حَدِيثِ أَنَسٍ مَرْفُوعًا بِلَفْظٍ { يَقُولُ اللَّهُ إنِّي لَأَسْتَحِي مِنْ عَبْدِي وَأَمَتِي يَشِيبَانِ فِي الْإِسْلَامِ ثُمَّ أُعَذِّبُهُمَا } الْحَدِيثَ . وَذَكَرَهُ الْإِمَامُ الْحَافِظُ ابْنُ الْجَوْزِيِّ فِي الْمَوْضُوعَاتِ وَتُعُقِّبَ . وَرَوَاهُ الْإِمَامُ أَحْمَدُ فِي الزُّهْدِ . وَلَهُ شَاهِدٌ مِنْ حَدِيثِ سَلْمَانَ ابْنِ أَبِي الدُّنْيَا

    . وَذَكَرَ الدَّيْلَمِيُّ عَنْ جَابِرٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ بِلَا سَنَدٍ مَرْفُوعًا { مَنْ لَمْ يَرْعَوِ عِنْدَ الشَّيْبِ , وَيَسْتَحْيِ مِنْ الْعَيْبِ , وَلَمْ يَخْشَ اللَّهَ فِي الْغَيْبِ , فَلَيْسَ لِلَّهِ فِيهِ حَاجَةٌ } .

    فَلَا يَنْبَغِي لِلْعَاقِلِ أَنْ يَكْرَهَ الشَّيْبَ ; لِأَنَّهُ نُورُ الْإِسْلَامِ , وَوَقَارٌ مِنْ الْمَلِكِ [ ص: 428 ] السَّلَامِ . وَلَا تَغْتَرَّ بِفَسَقَةِ الشُّعَّارِ وَمَا لَهُمْ فِي ذَلِكَ مِنْ الْأَشْعَارِ , مِثْلُ قَوْلِ يَعْقُوبَ بْنِ صَابِرٍ الْمَنْجَنِيقِيِّ كَمَا فِي الْوَافِي بِالْوَفِيَّاتِ :

    قَالُوا بَيَاضُ الشَّيْبِ نُورٌ سَاطِعٌ يَكْسُو الْوُجُوهَ مَهَابَةً وَضِيَاءَ حَتَّى سَرَتْ وَخَطَاتُهُ فِي مَفْرِقِي
    فَوَدِدْت أَنْ لَا أَفْقِدَ الظَّلْمَاءَ وَعَدَلْت أَسْتَبْقِي الشَّبَابَ تَعَلُّلًا
    بِخِضَابِهَا فَصَبَغْتهَا سَوْدَاءَ لَوْ أَنَّ لِحْيَةَ مَنْ يَشِيبُ صَحِيفَةٌ
    لِمَعَادِهِ مَا اخْتَارَهَا بَيْضَاءَ

    وَقَوْلُ شِهَابِ الدِّينِ التَّلَعْفَرِيِّ فِي ذَلِكَ :

    لَا تَعْجَلَنَّ فَوَاَلَّذِي جَعَلَ الدُّجَى مِنْ لَيْلِ طُرَّتِي الْبَهِيمِ ضِيَاءَ
    لَوْ أَنَّهَا يَوْمَ الْمَعَادِ صَحِيفَتِي مَا سَرَّ قَلْبِي كَوْنَهَا بَيْضَاءَ

    وَلَكِنْ اعْتَمَدَ عَلَى قَوْلِ صَاحِبِ الرِّسَالَةِ مِصْبَاحِ الْهُدَى وَمَاحِي الضَّلَالَةِ كَمَا رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ فِي تَارِيخِهِ وَالْبَيْهَقِيُّ فِي شُعَبِ الْإِيمَانِ { أَنَّ مِنْ إجْلَالِ اللَّهِ إكْرَامُ ذِي الشَّيْبَةِ الْمُسْلِمِ وَحَامِلِ الْقُرْآنِ } وَقَدْ ذَكَرَهُ الْحَافِظُ ابْنُ الْجَوْزِيِّ فِي الْمَوْضُوعَاتِ , وَتَعَقَّبَهُ الْجَلَالُ السُّيُوطِيّ وَالْحَافِظُ ابْنُ حَجَرٍ وَغَيْرُهُمَا , وَهُوَ عِنْدَ أَبِي دَاوُد بِإِسْنَادٍ حَسَنٍ وَاَللَّهُ أَعْلَمُ .

    مسألة: الجزء الأول

    مطلب : في عدد ما شاب من شعر رسول الله صلى الله عليه وسلم .

    ( الرابعة ) : كان الشيب الذي في شعر رسول الله صلى الله عليه وسلم أقل من عشرين شعرة كما ثبت ذلك في عدة أخبار , مع أن الذين كانوا أصغر منه سنا كالصديق قد شابوا . قالوا والحكمة في ذلك لطف الباري جل شأنه بنسائه صلى الله عليه وسلم ورضي عنهن ; لأن من عادة النساء أن تنفر طباعهن من الشيب , ومن نفر طبعه من الرسول خشي عليه , فلطف الله بهن فلم يشب شيبا تعافه النساء . مع أن الشيب في حد ذاته غير منفر ولكن جلت حكمة الباري .

    وفي بعض الآثار : { إن الله ليستحي أن يعذب ذا شيبة في الإسلام , ثم بكى الرسول عليه الصلاة والسلام , فقيل له : ما يبكيك يا رسول الله ؟ قال أبكي ممن يستحي الله منه وهو لا يستحي من الله } . ورواه البيهقي من حديث أنس مرفوعا بلفظ { يقول الله إني لأستحي من عبدي وأمتي يشيبان في الإسلام ثم أعذبهما } الحديث . وذكره الإمام الحافظ ابن الجوزي في الموضوعات وتعقب . ورواه الإمام أحمد في الزهد . وله شاهد من حديث سلمان ابن أبي الدنيا

    . وذكر الديلمي عن جابر رضي الله عنه بلا سند مرفوعا { من لم يرعو عند الشيب , ويستحي من العيب , ولم يخش الله في الغيب , فليس لله فيه حاجة } .

    فلا ينبغي للعاقل أن يكره الشيب ; لأنه نور الإسلام , ووقار من الملك [ ص: 428 ] السلام . ولا تغتر بفسقة الشعار وما لهم في ذلك من الأشعار , مثل قول يعقوب بن صابر المنجنيقي كما في الوافي بالوفيات :

    قالوا بياض الشيب نور ساطع يكسو الوجوه مهابة وضياء حتى سرت وخطاته في مفرقي
    فوددت أن لا أفقد الظلماء وعدلت أستبقي الشباب تعللا
    بخضابها فصبغتها سوداء لو أن لحية من يشيب صحيفة
    لمعاده ما اختارها بيضاء

    وقول شهاب الدين التلعفري في ذلك :

    لا تعجلن فوالذي جعل الدجى من ليل طرتي البهيم ضياء
    لو أنها يوم المعاد صحيفتي ما سر قلبي كونها بيضاء

    ولكن اعتمد على قول صاحب الرسالة مصباح الهدى وماحي الضلالة كما رواه البخاري في تاريخه والبيهقي في شعب الإيمان { أن من إجلال الله إكرام ذي الشيبة المسلم وحامل القرآن } وقد ذكره الحافظ ابن الجوزي في الموضوعات , وتعقبه الجلال السيوطي والحافظ ابن حجر وغيرهما , وهو عند أبي داود بإسناد حسن والله أعلم .

Comments are closed.