استحوذت ” اتصالات ” على 97ر15 بالمائة من أسهم شركة اتصالات الهاتف المتحرك الاندونيسية ” اكسيلكوميندو” ثالث أكبر مشغل للهواتف المتحركة في اندونيسيا من خلال صفقة بلغت قيمتها 438 مليون دولار .. وتبلغ قيمة حقوق المساهمين فى الشركة الاندونسية حوالى 742ر2 مليار دولار لتدخل ” اتصالات” بذلك السوق السادس عشر ضمن الاسواق العاملة فيها.

وقال بيان صادر عن اتصالات انها استحوذت من خلال هذه الصفقة على اكثر من 132ر1 مليار سهم وتعطي هذه الصفقة الحق لها بترشيح عضو لشغل مقعد في مجلس المفوضين ومقعد في مجلس ادارة شركة/اكسيلكوميندو/.

وقال سعادة محمد حسن عمران رئيس مجلس ادارة اتصالات ان عملية الاستحواذ التي انجزتها المؤسسة تعتبر خطوة هامة في استراتيجية الاستثمارات الخارجية التي تعتمدها المؤسسة كون السوق الاندونيسي احدى الاسواق الاكبر والاسرع نموا في اسيا والعالم واندونيسيا تعد ثالث اكبر سوق للهاتف المتحرك في قارة اسيا من حيث اعداد المشتركين .. وتبلغ نسبة الانتشار للهاتف المتحرك حوالي 39 بالمائة مما يؤشر الى توفر نسب نمو عالية لهذا السوق في المستقبل خاصة وان اندونيسيا ذات كثافة سكانية عالية تصل الى 232 مليون نسمة.

وأوضح البيان أن عدد المشتركين في /اكسيلكوميندو/يبلغ حوالي 13 مليون مشترك وتستحوذ على حصة تقريبية من سوق الاتصالات قدرها 14 بالمائة من المشتركين وفقا لاحصاءات نهاية سبتمبر الماضي وتمتلك الشركة واحدة من افضل شبكات الاتصال المدعومة بالالياف الضوئية وتغطي معظم المدن الرئيسية في اقليم جافا وبهذا يرتفع عدد المشتركين في الشركات التي تديرها المؤسسة أوتساهم فيها الى نحو 50 مليون مشترك ويرتفع عدد الاشخاص الذين تغطي عمليات/اتصالات/دولهم الى 832 مليون نسمة.

المصدر شبكه انباء الامارات
وام

3 thoughts on “اتصالات الامارات تستحوذ على جزء من شركة اتصالات اندونيسية

Comments are closed.