أرقام 03/02/2008
من المنتظر أن تقوم مؤسسة جسر قطر-البحرين بطرح عروض للشركات لعقد تقديم الخدمات الإدارية لمشروع الجسر البحري الذي يربط بين دولتين خليجيتين متجاورتين والذي تصل تكلفة إنشائه إلى 2 بليون دولار.

وتشمل قائمة الشركات المرشحة لتقديم العروض للخدمات الإدارية في المشروع المقترح شركة “سي أتش 2 أم هل آند بارسونز” (CH2M Hill & Parsons) الأمريكية وشركة “هالكرو آند موت ماكدونالز” (Halcrow & Mott MacDonald) البريطانية.

وستقوم الشركة الفائزة في العطاء الإشراف على تعيين تحالف الشركات الدولية لتنفيذ المشروع بقيادة شركة “ديار” القطرية وشركة “فينشي” للإنشاءات والمشروعات الكبرى (Vinci Construction Grand Projects) الفرنسية.

يذكر أن تحالف الشركات كان قد أبرم مذكرة تفاهم مع الحكومة القطرية في عام 2007 لتحديد نطاق الأعمال في المشروع والتصميمات الأولية ثم لإعداد الجوانب التفصيلية للتصميمات وتقييم جدوى المشروع مع توقعات بطرح موازنة أولية للمشروع في بداية شهر مايو المقبل ثم إرساء العقد في وقت لاحق.

يشار إلى أن جسر قطر-البحرين، بطول 45 كيلومترا، سيستغرق بناؤه نحو 4 سنوات والذي تم الكشف عنه في العام 1999 والهادف إلى تعزيز الروابط المتنامية بين المنامة والدوحة منذ تسوية الخلافات بين البلدين حول جزر “حوار” في العام 2001.

One thought on “طرح عروض عقد الخدمات الإدارية لمشروع جسر قطر-البحرين بتكلفة إنشائه المقدرة بـ2 بليون

Comments are closed.