لا يخفى على احد كم هو عدد المواطنين في الدولة مقابل عدد الوافدين .. تقريبا 800.000 مواطن مقابل 5 مليون إجمالي عدد السكان . قرأت مقالات عدة بخصوص التركيبة السكانية وكانت بصراحة مخيفة وغير مشجعة وكلها تنوه في حال استمر الوضع على حاله بدون علاج فإن الهوية الوطنية في طريقها الى الضياع في ظل التزايد الكبير في أعداد الوافدين . ومنذ سنوات سابقة ونحن نسمع بأن المشكلة تدرس من قبل لجان ومسؤولين ولكن لا نتائج إيجابية على ارض الواقع تعرفون ليش .. لأنه لم يتم تبني أي نتائج وحلول ايجابية لحل المشكلة . الحمدلله رب العالمين نحن دولتنا بخير ولديها ثروات وموارد تستطيع من خلالها أن تدعم المواطن وتحل المشكلة على الأقل من طرف مهم في القضية دون أن تتأثر الدولة بأي شيء .

الحل :

– الإعلان عن حملة وطنية شعارها ( دعم الإنجاب للمواطنين ) من قبل جهات عليا ويخصص لها شعار وتعمل لها دعاية .

– رفع العلاوة الاجتماعية للأبناء فوراً إلى 1200 درهم .

– تعاون الجهات الحكومية مع الجمعيات التعاونية فقط في كافة امارات الدولة ، حول إصدار بطاقة لكل مولود مواطن يأتي خلال الحملة مدتها سنتين فقط و محددة بسقف شراء شهري مثلاً 300 درهم وخاصة بشراء منتجات الاطفال فقط مثل حليب ، بامبرز ، سيريلاك ، مراضع وغيرها من المستلزمات الخاصة للأطفال على أن تباع بأسعار مدعومة للمواطنين حاملي البطاقة تتحمل الحكومة جزء من قيمتها . وطبعاً مع عدم إغفال وضع قيود واجراءات مناسبة للحد من التلاعب واستغلال البطاقة لغير الغرض الصحيح .

– عمل تقييم بعد سنتين من إطلاق الحملة ، والنظر إلى أعداد المواطنين وإلى نسبة الزيادة السنوية ومقارنتها بالسنوات التي قبل الحملة .

39 thoughts on “ممكن أن يكون هذا حلاً لزيادة عدد المواطنين .. شو رأيكم

  1. [quote=مساهم اول;1981057]سبحان الله.. نفس الموضوع كان في بالي

    فكرة حملة لدعم للانجاب فكرة حلوة, طبعا حق الحريم لان الحريم مب مثل حريم اول.

    انا اشوف اهم شي السكن, يعني اذا الواحد بيتريا 10 سنوات لين ما يبني بيته…….صعبه وين بيحط هاليهال.[/QUOTE]

    هذه هو الاساس المشكله مثل ما ذكرة اخي السكن السكن السكن الواحد ينتظر ويا عالم بعيش في بيت المستقبل ولا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    اعرف شخص تم فتره على الايجار تقريباً 18 سنه ويوم ما خلص البيت سكن شهر وبعده توفي

  2. سبحان الله.. نفس الموضوع كان في بالي

    فكرة حملة لدعم للانجاب فكرة حلوة, طبعا حق الحريم لان الحريم مب مثل حريم اول.

    انا اشوف اهم شي السكن, يعني اذا الواحد بيتريا 10 سنوات لين ما يبني بيته…….صعبه وين بيحط هاليهال.

  3. صراحه اذا بهذه الطريقه بنافس مصر والصين يعني الي عنده اكثر من 20 طفل يسلام بيستلم 24000 وهذا واحد من قرايبي والله حاله يالله خله يربيهم عدل ومن ثم الواحد يفكر بكثرتالمواليد مسؤولية لا يعرفها الا من هو متزوج

  4. والله يا حوت كلامك ما منه فايدة …ينولد في اليوم عشر مواطنين…يدخل قبالهم الف اسيوي…..التوالد والتكاثر لن يحل المشكله…..هو ممكن بس يخفف من حدتها فقط وبشكل غير فعال ايضا. الحل في توقيف الفيضان الاسيوي….والعمل على التخلص من الموجود منه…حتى لو كان غلى حساب عجلة الاقتصاد والتنمية.

  5. ههههههههههههههههههههههههههه

    لا تضحكنى يالحوت

    انا قررت افسخ الخطوبه لانى مب قادر ابنى بيت ولا اصرف عليه بالاساس

    خلنى على راتب المعاش يكفينى لتاريخ 20

Comments are closed.