خطبة لأمير المؤمنين علي بن ابي طالب
(عليه السلام )
(عليه السلام )
الحمد لله الملك المحمود، المالك الودود مصور كل مولود، ومآل كل مطرود، ساطح المهاد وموطد الأطواد، ومرسل الأمطار ومسهل الأوطار، عالم الأسرار ومدركها، ومدمر الأملاك ومهلكها، ومكور الدهور ومكررها، ومورد الأمور ومصدرها، عم سماحه وكمل ركامه، وهمل، طاول السؤال والأمل، وأوسع الرمل وأرمل، أحمده حمدا ممدودا، وأوحده كما وحد الأواه، وهو الله لا إله للأمم سواه ولا صادع لما عدل له وسواه أرسل محمدا علما للإسلام وإماما للحكام سددا للرعاع ومعطل أحكام ود وسواع، أعلم وعلم، وحكم وأحكم، وأصل الأصول، ومهد وأكد الموعود وأوعد أوصل الله له الاكرام، وأودع روحه الإسلام، ورحم آله واهله الكرام، ما لمع رائل وملع دال، وطلع هلال، وسمع إهلال، إعملوا رعاكم الله أصلح الأعمال واسلكوا مسالك الحلال، واطرحوا الحرام ودعوه، واسمعوا أمر الله وعوه، واصلوا الأرحام وراعوها وعاصوا الأهواء واردعوها، وصاهروا أهل الصلاح والورع وصارموا رهط اللهو والطمع، ومصاهركم أطهر الأحرار مولدا وأسراهم سؤددا، وأحلامكم موردا، وهاهو أمكم وحل حرمكم مملكا عروسكم المكرمه وما مهر لها كما مهر رسول الله أم سلمه، وهو اكرم صهر أودع الأولاد وملك ما أراد وما سهل مملكه ولا هم ولا وكس ملاحمه ولا وصم، اسأل الله حكم أحماد وصاله، ودوام إسعاده، وأهلهم كلا إصلاح حاله والأعداد لمآله ومعاده وله الحمد السرمد والمدح لرسوله أحمد
الرجاء عدم تحويل الموضوع عن مساره حتى لا نضطر لغلقه
و مثل ما انتوا عارفين اي رد طائفي ممنوع منعا باتا
يا جماعة الخير الحين انتوا هديتوا موضوع الريال و خذتوا منه كلمة و تبون تكبرون الموضوع !
متى بنكبر عن سنة و شيعة و بهائية و غيرها ؟
ما تلاحظون انه هالمصطلحات الطائفية و التمييز بينها ما كان موجود من قبل و الحين زاد بشكل مبالغ به ؟
شو السالفة ! كل ما حد كتب موضوع بتحصل ناس معينين شغلتهم بس انهم يكتبوا هذا حق الشيعة و هذا حق السنة و هذا عند المذهب الفلاني !
حسبنا الله ونعم الوكيل على هالفرقة تحصل بين المسلمين .
مافيها شي ان تقول عليه السلام , الا تلاحظ اننا عندما نسلم على بعضنا نقول ” السلام عليكم ” و للغائب نقول عليه السلام …
السلام عليكم
اما عن الموضوع والخطبه فاتوقع انها ما تصح عن علي رضي الله عنه اولا لانها وردت في كتاب نهج البلاغه وهذا فيه كلام وايد من الشيعه …
ثاني شي وهذا الدليل المنطقي ان العرب قبل ما كانت تكتب بالنقاط يعني الحاء تنكتب نفس الجيم ونفس الخاءء.. والتنقيط ما عرفوه العرب قبل .. واول من وضع التنقط كان ابوالاسود الدؤلي …
علي بن أبي طالب – كرم الله وحهه
مب عليه السلام … مب نبي