السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

.

تطغى عدم الشافيه على اسواقنا ولا يستطيع احد انكارها , ومن انكرها فهو اما أنه (كاذب,كاذب,كاذب) أو انه جاهل ولا يعلم حال السوق ومايجري فيها.. ومن اوجه عدم الشفافيه اطلاع الكبار (قبل غيرهم) على بعض الحقائق والاموار التي لايعلمها الاغلبيه الا في الوقت الضائع .

.

عدم الشفافيه التي اشرت اليها والمستخدمه من الكبار تستغل على وجهين :

الوجه الأول : الدخول في اسهم (منتقاه) قبل الغير لوجود اخبار ايجابيه للشركات كالارباح أو التوزيعات اوغيرها من الاخبار (كما شاهدنا ماحصل في الدار وصروح) .

الوجه الثاني : الخروج من اسهم سبق الدخول فيها قبل الغير وحققوا فيها نسب عاليه من الارباح انعكاساً للاخبار الايجابيه لتلك الشركات .

.

كيف نستفيد من هذا الطرح : يمكن تلخيص الفائده (( اننا اذا لم نستطع تحديد تلك الاسهم المنتقاه للدخول معهم والاستفاده من ارتفاعاتها , فالحد الادنى من الفائده يفرض تجنب الخساره وذلك من خلال الابتعاد عن اسهم الشركات التي حققت ارتفاعات مهوله في فترات وجيزه))

.

ويمكن تطبيق هذا الطرح على فقاعة العقار المتوقعه وعلى اسهم الشركات العقاريه ((تحديداً)) فالكبار سيكونون الخارجون من تلك الاسهم قبل غيرهم .

.

تجنبوا هذه الاسهم ايه المستثمرون : (اعمار- الاتحاد العقاريه – ديار – الدار العقاريه – صروح العقاريه – راس الخيمه العقاريه) فان لم تنخفض اسعارها فانها ستحافظ على المستويات الحاليه أو ترتفع قليلاً , لكنها في النهايه لن تكون مطمعاً لمن يبحث عن فرص الثراء وتحقيق نسب نمو عاليه من الارباح.

.

تحياتي

2 thoughts on “ايجـــــــــــــــــــــــــــابيات عدم الشفــــــــــــــــــــافيه

Comments are closed.