السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي فتك 2008 بليته 2007 اللون آسود ملكي سفاري قير عادي

فتحه واللون الداخلي بيج شمواه

ماشي 47 تقريبآ

مطلوب 135 نهائي والي يبااه يراسلني على الخاص

للأسف الصوره مب عندي بس بحاول انزلهاا قريب

4 thoughts on “فتك 2008 وكـــــــــــــــــــــااله آستخدام شخصي

  1. نيسان فتك 2008 سفاري

    اسود ومن داخل بيج ( شمواه ) + فتحة

    وقير عادي

    الموتر ماشي 47000

    انته نفسك تشارك باسم ولد بيزات ؟

  2. عفوآ آخويه انا مب عارف شو قصدك ومايهمني قصدك

    ثانيآ بلعقل الله عرفنااه بلعقل

    يعني سيارتي تسوى في المعارض آمس 130 آلف درهم

    ثاني شي انا فعلآ كنت اباها لواحد من ربعي سيارت الريال
    والشي الاهم انا منزل موضوع الحينه يعني مب قبل آسبوعين او ثلاث اساابيع ومش طبعي ابخس في سعر الناس عفوآ اخويه ثمن كلامك لان مب من هنوعين والي مايعرفك مايثمنك

    وبخصووص مواصفات الآخ ترى نفس مواصفاتي بظبط يعني زايد 3 شاشات بروح وبركب 10 شاشات شو المشكله واذا على الدفلوك عادي يمدحون الصناعيه ب4200 وانتهى الموضوع

    روح المعارض وتآكد من سعر السياره ورد اكتب ردك

    يعني هو طالب فيها سعر خياالي مش معقلو اني اخذ سياره ماشيه 40 وقيمتهاا قيمت الوكاله لو وفوق كل هذا 2007

    وللعلم سيارتي في الوكاله ب162 تقريبآ

    وانا طالب فيها 135 وسياارتي وكاله خاليه من الحوداث

    والرجاء لا تسوي حسااسيه بين الناس لآن شي يظرك ولا يظرني وكلن يعرف معدنه

    سلاااااااااام

  3. شسالفتك كله لرفع زين ماشي ردود ليش مظايج هذا آول شي

    والشي الثاني حط صورت السياره اريال قالك نبا صورت السياره يعني نباا نشوفهاا تستاهل ولا لاء

    وعن نفسي سعرك غالي اذا على 115 انا شراي والسموحه

    ليش ما تحط صور سيارتك يمكن ما تستاهل 135.000

    فانا اقولك يا عزيزي

    مش حلوة الحركات هذة

    قال تعالى

    { وَلَا تَبْخَسُوا النَّاسَ أَشْيَاءَهُمْ وَلَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ بَعْدَ إصْلَاحِهَا ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إنْ كُنْتُمْ مْؤمٍنٍُيَُنٌ }

    فيها ثلاث مسائل :

    المسألة الأولى : البخس في لسان العرب هو النقص بالتعييب والتزهيد , أو المخادعة عن القيمة , أو الاحتيال في التزيد في الكيل أو النقصان منه .

    المسألة الثانية :

    إنما أذن الله سبحانه في الأموال بالأكل بالحق , والتعامل بالصدق , وطلب التجارة بذلك , فمتى خرج عن يد أحد شيء من ماله بعلمه لأخيه فقد أكل كل واحد منهما ما يرضي الله ويرتضيه ; وإن خرج شيء من ماله عن يده بغير علمه فلا يخلو أن يكون مما يتغابن الناس بمثله مما لا غنى عنه في ارتفاع الأسواق وانخفاضها عنه فإنه حلال جائز بغير خلاف ; إذ لا يمكن الاحتراز منه . وإن كان بأكثر من ذلك فقد اختلف الناس فيه ; فقال علماؤنا : إذا جرى ذلك في بيع كان صاحبه بالخيار إن شاء أمضاه بعد العلم به وإن شاء رده .

    وقال بعضهم وآخرون غيرهم : إنه لا رد فيه .

    والصحيح هو الأول ; فقد ثبت { أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لرجل كان يخدع في البيوع : إذا بايعت فقل لا خلابة } .

    وفي غير الصحيح : { واشترط الخيار ثلاثا } . وفي رواية : { ولك الخيار ثلاثا } .

    فإن قيل , وهي :

    المسألة الثالثة : كان هذا الرجل قد أصابته مأمومة في الجاهلية أثرت في عقله , فكان يخدع لأجل ذلك في بيعه , فقال له النبي صلى الله عليه وسلم ما قال لما كان عليه من الحال , حتى كان يقول لما أصابه : { لا خلابة لا خلابة } .

    فالجواب أن النبي صلى الله عليه وسلم لو كان الذي قاله له من حكمه لما أصابه من عقله لما جوز بيعه ; لأن بيع المعتوه لا يجوز بخيار , ولا بغير خيار , ولكنه أمره بأن يصرح عن قوله , حتى يقع الاحتراز منه .

    و سامحني اخي

Comments are closed.