الكويت – : أكدت وزارة الدفاع الكويتية أن عقوبات رادعة تنتظر المتهمين في قضية تهريب دولارات ودنانير مزيفة من دولة الإمارات، وأن هؤلاء المتهمين سيكونون عبرة لغيرهم.

وذكرت مصادر كويتية مطلعة أن دائرة التحقيقات توسعت في القضية حيث شملت عقيد ورائد في الجيش، كما استدعت هيئة الاستخبارات والأمن التابعة لوزارة الدفاع عددًا من العسكريين المقربين من الضابطين للتحقيق.

وأصدرت وزارة الدفاع الكويتية بيانًا أكدت فيه أنه بالتنسيق بين أجهزة الاستخبارات العسكرية في كل من الكويت والإمارات، تم حجز ضابط من الجيش الكويتي برتبة عقيد بتهمة تهريب عملات نقدية مزورة من الدينار الكويتي والدولار الأمريكي للبلاد.

وأشار البيان إلى أنه تم التحقيق معه من قبل الأجهزة الأمنية في هيئة الاستخبارات والأمن لتتبع ما إذا ما كانت هناك أية معلومات أخرى تفيد عملية التحقيق، ومن ثم تم تحويله إلى وزارة الداخلية، علمًا بأنه وفي حال إدانته سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه.

وذكرت صحيفة “القبس” الكويتية أن سلطات الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع السلطات الكويتية كشفت غموض “الشنط” التي حاول نقلها الضابطان: الأول برتبة عقيد، والثاني برتبة رائد وأخاه المدني إلى طائرة كويتية، وتحتوي على أموال قدرها 5 ملايين دولار لمصلحة إحدى الجمعيات الدينية البارزة في الكويت.

وقد رصدت الاستخبارات العسكرية الكويتية العقيد منذ فترة، بعد أن وصل من العاصمة الفرنسية (باريس)، وطلب، إثر ذلك بأيام، القيام بزيارة إلى الإمارات وقد أعطي الإذن لذلك، وبعد الطلب من الاستخبارات الإماراتية مراقبته، حيث اعتقل، وسلم بعد ذلك إلى الكويت، وكان شقيق الرائد قد اعتقل في سلطنة عمان، حيث فر إلى هناك بعد إلقاء القبض على شقيقه الرائد وعلى العقيد.

………………………………………….. ……………………………….

اعتقال ضابطين كويتين تورطا في تهريب أموال مزورة من الإمارات
الاحد 5 ربيع الأول 1430 هـ الموافق 1 آذار (مارس) 2009


الكويت – : كشفت مصادر مطلعة بهيئة الاستخبارات والأمن في وزارة الدفاع الكويتية عن اعتقال ضابطين أحدهما برتبة مقدم والآخر ضابط صف برتبة رقيب أول بتهمة الاشتراك مع
عقيد طيار في محاولة تهريب أموال مزورة من الإمارات
.
وذكرت صحيفة “القبس” الكويتية – نقلاً عن المصدر – قوله: إن المتهمين حاولا تهريب مبالغ مالية مزورة من الإمارات، وذلك عن طريق إخفائها في إحدى طائرات النقل التابعة للسلاح الجوي.

وأضافت الصحيفة – نقلاً عن المصدر الأمني – توضيحه أن قيادات هيئة الاستخبارات والأمن طلبوا من نظرائهم في وزارة الدفاع الإماراتية إخضاع العفش الخاص بطائرة النقل العسكرية الكويتية التي نقلت وفدًا من القيادات العسكرية لحضور معرض “أيدكس” العسكري المقام في “أبوظبي”، للتفتيش بعد ورود معلومات تفيد بأن أحد أفراد طاقم الطائرة برتبة عقيد يحاول تهريب مبالغ مالية مزورة من الإمارات إلى الكويت، مستغلاً منصبه العسكري على الطائرة التي عادة لا تخضع للتفتيش لكونها عسكرية وعلى متنها وفد أمني رفيع المستوى.

وأضاف المصدر الأمني الكويتي أن ضباط الاستخبارات في وزارة الدفاع الإماراتية فتشوا الطائرة قبل إقلاعها، وعثروا على حقائب فيها دولارات مزورة، وتحفظوا عليها بعد أن اعترف العقيد بأنها تخصه وتسلمها من أحد الأشخاص لهدف تجاري، مشيرًا إلى أن ضباط هيئة الاستخبارات والأمن في وزارة الدفاع ألقوا القبض على الضابط فور وصول الطاقم إلى المطار العسكري، وأحالوه على مكتب التحقيق.

وأكد المصدر الكويتي أن الضابط اعترف خلال التحقيق معه بأنه حصل على المبالغ من شخص خليجي من أجل تنفيذ مشروع تجاري، وأن لديه شريكين في هذا المشروع هما مقدم وضابط صف، وقد جرى إلقاء القبض عليهما، إلا أنهما أنكرا معرفتهما أي شيء عن المبالغ، مؤكدين أن علاقتهما بالعقيد تقتصر على الاجتماع أثناء درس ديني في أحد المساجد.

وأشار المصدر إلى أن جهاز الأمن والاستخبارات في وزارة الدفاع لديه معلومات سابقة عن العقيد والمقدم وأشخاص آخرين تبيّن أن لديهم أفكارًا متطرفة وأنهم ينوون جمع أموال وإرسالها إلى أفغانستان عن طريق البحر وإيران لتمويل الإرهاب.

وفي سياق متصل، كشف مصدر أمني كويتي عن أن الشخص الثالث الذي ساعد الضابط على تهريب الدولارات المزيفة هو كويتي الجنسية ويعمل مؤذنًا في أحد المساجد ويتردد على الإمارات باستمرار، وأنه تمكن من الهرب ومغادرة “أبوظبي”.

منقول

6 thoughts on “الكويت: عقوبة رادعة تنتظر مهربي الدولارات المزيفة من الإمارات

  1. وأشار المصدر إلى أن جهاز الأمن والاستخبارات في وزارة الدفاع لديه معلومات سابقة عن العقيد والمقدم وأشخاص آخرين تبيّن أن لديهم أفكارًا متطرفة وأنهم ينوون جمع أموال وإرسالها إلى أفغانستان عن طريق البحر وإيران لتمويل الإرهاب.؟؟؟؟؟؟؟

Comments are closed.