أسرة «عبدالعزيز» تنفي عَوْز زوجته

نفى أشقاء ومقربون من عائلة المواطن عبدالعزيز البديوي، الذي فقد في حادث بحري قبل اكثر من شهرين ما روته زوجته زهرة حول معاناتها من وقف راتب زوجها وانقطاع الدخل عنها وعن بناتها، ووصفوا ما روته لـ«الإمارات اليوم» بأنه «ادعاءات باطلة». وقال شقيق زوجها هيثم البديوي، في اتصال هاتفي مع «الإمارات اليوم» إن زهرة وبناتها «يعشن في شقة مملوكة لوالد زوجها الذي لم يطلب مغادرتها أو إخلاءها أو حتى سداد قيمة الإيجار كما ادعت»، موضحا أن «زهرة تعيش في الشقة مع والدتها وبناتها ولم يتعرض لها أحد».

وأوضح أنه بعد حادث عبدالعزيز أمضت زهرة قرابة الأسبوعين في منزل العائلة، ولم يطلب احد منها مغادرته.

وأشار إلى تكفل والد زوجها بجميع المصاريف والاحتياجات اللازمة والأساسية لها ولأطفالها»،معتبرا ما جاء على لسانها «تشهيراً بأسرة زوجها». وكانت زهرة شكت معاناتها لبرنامج «الرابعة والناس»، في إذاعة عجمان الاسبوع الماضي، وطالبت في مكالمتها مع الزميل عبدالله راشد (أبو راشد) بانتشالها وأطفالها من الجوع والفقر الذي تعانيه بعد حادث فقدان زوجها في عرض البحر إثر انقلاب الزورق الذي كان يقله وثلاثة من زملائه كانوا في مهمة إنقاذ، خصوصاً أنه العائل الوحيد لأسرتها المكونة من أربعة أفراد.ونشرت «الإمارات اليوم» قصة زهرة ومعاناتها، ونقلت عنها أنها تعيش وحيدة، ولم تجد من يساعدها على تحمل نفقات المعيشة ويقف إلى جانبها، خصوصاً أنها لا تملك قوت بناتها اليومي كونها لا تعمل وفقدت العائل الوحيد لأسرتها». ولفتت إلى أنها «لم تحصل على راتب زوجها منذ فقدانه، لأنه محفوظ في حسابه البنكي وليس مصرحا لأحد بالتصرف في الرصيد طالما لم تستخرج لعبدالعزيز شهادة وفاة، التي يفترض أن تصدر بعد مرور سنة على فقدانه».
منقول

9 thoughts on “أسرة «عبدالعزيز» تنفي عَوْز زوجته

  1. لآ حول و لآ قوة إلآ بآلله آلعلي العظيم

    هذآ بدل مآ تشكر اهل زوجهآ تشهر فيهم ..!

    و الله يرد زوجهآ سالماً و غآنماً .. ان كآن حي .. اما إذا ميت .. اسأل الله ان يتغمده بوآسع رحمته و يجعله في مرتبة الشهدآء

  2. وضعها ممتاز وماقاصرنها اى شىء من مصرف ومسكن وماكل… هل يعقل ان يطلب مالك البناية الى هو عمها والد زوجها بالمغادرة وهي تربي احفاده ؟؟؟ هل يعقل ان يترك حفيداته من غير مصرف وماكل ؟؟؟ انا بنفسي حاولت اساعدها لكن تاكدت ان كل الكلام اللى سمعنا غير صحيح بالمرة !!!!! لكن ماقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل واتمنى ان الموضوع ينتهي والدعاء لعبدالعزيز بالعودة اللى ضحي بنفسه من اجل انقاذ الغير وان مات فيعتبر شهيد نسال الله ان نكون شهداء مثله

  3. هذا الموضوع اللي كنت اقرااه امس ..

    فقدت زوجها في حادث إنقاذ منذ 4 أشهر

    الفقر والمرض يحاصـران زهرة وأطفالها

    مالك البناية يطالب زهرة بمغادرة الشقة مع أطفالها بسبب توقفها عن سداد الإيجار. تصوير: محمد منوّر

    المصدر: سوزان العامري – خورفكان التاريخ: الأحد, أبريل 05, 2009

    تعيش زهرة زوجة المواطن عبدالعزيز خميس البديوي، وأطفالها الثلاثة، في حزن منذ أربعة أشهر يحاصرهم الفقر بعد أن فقدت زوجها في عرض البحر، إثر انقلاب الزورق الذي كان يقله وثلاثة من زملائه كانوا في مهمة إنقاذ، طالبةً بـ«انتشالها وأطفالها من الجوع والمرض، اللذين يحاصران أسرتها، خصوصاً أن زوجها الذي فقدته كان المعيل الوحيد لأسرتها المكوّنة من أربعة أفراد»، مؤكدة أنها «وحيدة ولا معيل لها، خصوصاً أن عائلتها في الكويت وأهل زوجها المفقود لا يسألون عنها أو بناتها اللاتي لا تتجاوز أعمارهن أربع سنوات».

    بكل مشاعر الحسرة والألم والضعف كشفت زهرة (سورية) عن معاناتها لـ«الإمارات اليوم» قائلة: « بعد أربعة أشهر على حادث فقدان زوجي عبدالعزيز وتوقف عمليات البحث، استبعدت احتمال عودته، خصوصاً أن أحد زملائه المرافقين له أكد أنه قفز في عرض البحر بعد ما انكسر الزورق الذي كان يقلهم تحسباً لغرقه، إلا أن زوارق الإنقاذ وصلت بعد دقائق وأنقذت زملاءه، ويعتقد زميله أن البحر الهائج سحبه للقاع أو أنه سقط على مكائن الزورق».

    وتتابع زهرة «أتمنى عودة عبدالعزيز لأطفاله، إلا أنني أخشى الانتظار، لأنني لا أملك ما أُطعم به أطفالي وألبي احتياجاتهم الأساسية، على اعتبار أن عبدالعزيز المعيل الوحيد لنا، وأنا لا أعمل وليس لدي مصدر رزق آخر، اضطررت خلال الأشهر الماضية الى بيع ذهب بناتي بعد أن بعت ذهبي وأنفقت كل درهم في مصروفات المنزل، وحاولت الاقتراض من السوبر ماركت، إلا انه فاض بطلبات المنزل، فصار يطالب بسداد قيمة الطلبات السابقة، طلبت مساعدة أهل زوجي إلا أنهم رفضوا وتخلوا عني وأطفالي الصغار، ولأنني وحيدة في البلد وأهلي جميعهم في الكويت، لم أجد من يساعدني على تحمل نفقات المعيشة ويقف إلى جانبي، حتى أنني لا أملك قوت بناتي اليومي، وفي حال مرض إحداهن لا أجد الأموال اللازمة لشراء الدواء».

    وأضافت «فوجئت بأن مالك البناية يطالبني بإخلاء الشقة التي تؤويني وبناتي الثلاث (نورة ثلاث سنوات، وهند سنتان، وعائشة سنة ونصف السنة) أو سداد 20 ألف درهم قيمة الإيجار، لاسيما أنني ليس لدي عقد إيجار». وأوضحت «أشعر بأن يدي مقيدتان ليس لدي حيلة أو وسيلة للخروج من هذه المحنة، زوجي تركني وليس لدي المال لسداد قيمة الإيجار أو إطعام أطفالي ، وأنني لا أعمل وليس لدي مصدر رزق، وحاصلة على مؤهل تعليمي من الممكن أن يوفر لي وظيفة تكفني حاجة السؤال في حـالة مساعـدتي في العثـور عـلى عمل».

    وأكدت أنها «لم تحصل على راتب زوجها 23 ألف درهم شهرياً منذ فقدانه، لأنه محفوظ في حسابه البنكي وليس مصرّح لأحد التصرف في الرصيد طالما لم تستخرج لعبدالعزيز شهادة وفاة، التي يفترض أن تصدر بعد مرور سنة على فقدانه».

    وتتابع زهرة «كان زوجي يعطيني مصروفاً شهرياً 3000 درهم، لأتمكن من تلبية احتياجاتي الخاصة، وكان قائماً بواجبه زوجاً ومعيلاً ورب أسرة، أتمنى عودته المستحيلة كيلا يعاني أطفاله الذين لا ذنب لهم إلا أنه والدهم كان رجلاً شجاعاً ضحى بحياته لإنقاذ غيره».

    مهمة إنقاذ
    فُقِد المواطن عبدالعزيز خميس البديوي (30 سنة) في عرض البحر إثر انقلاب زورق كان يقله مع ثلاثة من زملائه في مهمة إنقاذ لركاب أحد الطرادات عند منطقة رأس قدفع على بعد ثلاثة أميال من الشاطئ. وشاركت زوارق البحرية مع مروحيات تابعة للشرطة في عملية مسح لسطح البحر، إضافة إلى وحدات من الإنقاذ البحري التابعة لشرطة الشارقة، تولى غواصوها مهمة البحث عن الشاب المفقود، وتطوّع نحو 1000 مواطن للبحث عن عبدالعزيز، والاشتراك في عمليات البحث. ويذكر أن لعبدالعزيز ثلاث بنات من زوجته زهرة، وولداً يبلغ من العمر خمس سنوات من طليقته.

    الامارات اليوم

  4. انا امس قاعده اقرى عن حرمته حاطينها ويا بناتها الثلاث في الجريده وكانت تشتكي واليوم اقرى هالكلام شو السالفه لأنه اذا صدق محتايه نساعدها واذا لا حرام تشهر في اهل ريلها اللي يعرف يخبرنا هي كيف وضعها

Comments are closed.