القبض على محتال حاول تبييض 30 مليون دولار

الجمعة ,16/10/2009
دبي – نادية سلطان: تمكنت الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي من القبض على شخص من الجنسية الإفريقية، تخصص في عمليات نصب واحتيال بزعم مضاعفة الأموال.

تعود تفاصيل القضية وفقا للرائد حارب الشامي نائب مدير إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية، الى تلقى الإدارة معلومات موثوقة المصدر تفيد بوجود شخص من الجنسية الإفريقية يحاول القيام بعمليات نصب واحتيال حيث يدعي بأنه يملك 30 مليون دولار أمريكي مطلية باللون الأسود ويبحث عن أحد التجار لكي يساعده لإدخال ذلك المبلغ إلى إمارة دبي بقصد الاستثمار في الدولة.

وبناء على تلك المعلومات وبعد التأكد من جديتها، شكلت الإدارة العامة فريق عمل من المختصين بإدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية تم تكليفه بتعقب المحتال وإعداد كمين أمني محكم له للقبض عليه متلبساً بجرمه.

وأعد الفريق خطة عمل محكمة حيث تمكنوا من التواصل معه والالتقاء به عن طريق أحد العناصر الأكفاء بأحد المرافق الخاصة الكائنة بمنطقة المرقبات، وأثناء اللقاء وبعد عملية التعارف قام المحتال بإبلاغ عنصر الكمين بأنه يحوز 30 مليون دولار أمريكي مطلية باللون الأسود ويريد منه أن يساعده على إدخالها إلى الدولة كونه يرغب في استثمارها بعدة مشاريع تجارية وأن المبلغ موجود في قرية الشحن بمطار دبي الدولي وسوف يكون نصيب عنصر الكمين من هذا المبلغ المزعوم 5%.

وأوضح بأنه يواجه مشاكل في بلده الأصلي واضطر لإخراج المبلغ بعد أن قام بطلائه بمادة سوداء حتى لا يكشف أمره، عندها أبدى عنصر الكمين استعداده لمساعدته في إدخال ذلك المبلغ ولكن عليه أن يبرهن على صحة ما يدعيه بأن يحضر له عينة من ذلك المبلغ حتى يتأكد من صحة ما يدعيه. وقد اتفقا على موعد آخر للقاء حتى يستطيع ذلك الشخص المحتال توفير ورقة نقدية من الأوراق المكدسة التي يحوزها.

وبعد يومين اتصل المحتال بالعنصر وتم تحديد الساعة الواحدة صباحاً موعداً لعملية اللقاء حيث حضر المحتال وتقابل مع عنصر الكمين في أحد المرافق العامة الكائنة بمنطقة المرقبات، وبعد أن دار بينهما حديث قام بإخراج ورقة سوداء اللون بحجم المائة دولار أمريكي، وأخبر عنصر الشرطة بأن تلك الورقة أحضرها من مجموعة المبالغ المحجوزة في قرية الشحن بمطار دبي، وبعد ذلك قام بإخراج قنينة صغيرة الحجم وغسل بها الورقة السوداء والتي ما لبثت أن تحولت إلى مائة دولار أمريكي صحيحة، وبعد إكماله عملية الغسل قام أفراد الكمين بعملية المداهمة وألقوا القبض على ذلك الشخص المدعو (ك.ج)، وتم تحريز مبلغ ال(100) دولار أمريكي التي تم تنظيفها بالإضافة إلى الأدوات التي استخدمت في عملية الغسل .

وبالتحقيق المبدئي معه اعترف بأنه كان بصدد القيام بعملية نصب واحتيال على عنصر الكمين، عليه وجهت له تهمة الاحتيال للاستيلاء على مال الغير وأحيل مع ملف القضية والمضبوطات المحرزة إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.

2 thoughts on “القبض على محتال حاول تبييض 30 مليون دولار

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ياريت ناخد بالنا من النصابين أمثال النصاب ده ؛ ونفكر بدل مانطمع في كل الأمور جيدا حتى لايعمينا الطمع والكسب السريع ونقع فريسة لهذا النصاب وأمثاله؛ وشكرا لرجال الشرطة الساهرين على حماية الوطن وحمايتنا من هذا النصاب وأمثاله وأخيرا الدعاء ” رب اجعل هذا البلد أمننا ” اللهم أمين يارب العالمين .

Comments are closed.