بسم الله الرحمن الرحيم

بكين تشارك في بحث فرض عقوبات وطهران تكشف إنجازات نووية جديدة اليوم

طهران: لن يعود جندي أميركي حياً حال وقوع أي اعتداء

صورة خارجية لمحطة بوشهر النووية المقرر تشغيلها قريباً

هدد رئيس الأركان الإيراني حسن فيروز أبادي مجدداً أمس بأن بلاده سترد على أي هجوم عسكري قد تشنه الولايات المتحدة وذلك بضرب القوات الأميركية المرابطة في منطقة الشرق الأوسط. في غضون ذلك، أكدت الصين مشاركتها في مقر الأمم المتحدة بنيويورك أمس، في اجتماع لمجموعة “5+1” التي تضم الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن إضافة إلى ألمانيا، لبحث إمكان فرض عقوبات جديدة على طهران بسبب برنامجها النووي المثير للجدل. وبالتوازي، جدد الرئيس الإيراني محمود نجاد تأكيده أمس، أن بلاده لن تتخلى عن برنامجها النووي، حتى في حال فرض عقوبات جديدة عليها، في حين أكد المستشار الرئاسي لشؤون العلماء ناصر سقاي بي ريا في مدينة قم أمس، أن أخباراً سارة سوف يعلنها الرئيس نجاد اليوم.

ونقلت وكالة “فارس” للأنباء المقربة من الحرس الثوري عن فيروز أبادي قوله أمس، “إذا وجهت أمريكا تهديدا خطيرا لإيران واتخذت أي إجراء ضد إيران فلن يعود أي جندي أميركي من الموجودين حالياً في منطقة الشرق الأوسط حياً إلى أميركا”.

وجاءت تصريحات بنبرة متشددة بعد أن استثنى الرئيس الأميركي باراك أوباما إيران وكوريا الشمالية، من سياسة جديدة وردت في العقيدة النووية تقيد استخدام الأسلحة النووية الأميركية. ويحث أوباما أعضاء مجلس الأمن الدولي على تأييد فرض عقوبات جديدة في الأسابيع المقبلة للضغط على طهران لكبح جماح برنامجها النووي الذي يخشى الغرب من أنه قد يؤدي بها إلى إنتاج أسلحة نووية. كما حذرت إيران إسرائيل التي لمحت بأنها قد تلجأ للغارات العسكرية على الأنشطة النووية الإيرانية، مراراً من أنها سترد عسكرياً على أي هجوم. وقال أبادي للصحفيين على هامش احتفال عسكري إن أي غارة على إيران ستضع إمدادات النفط في خطر. ونقلت عنه هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية قوله “إذا كانت أميركا تريد الحصول على نفط المنطقة وأسواقها، فإن أسواق المنطقة ستنتزع من واشنطن وستزيد سيطرة المسلمين على النفط

من جهتها، قالت يانج يو المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية خلال مؤتمر صحفي أمس ان “بكين ستشارك الخميس في محادثات بين مجموعة الدول الست المنوط بها معالة الأزمة النووية الإيرانية”. وأضافت المتحدثة ان “الصين لا تزال تعتبر ان الحوار والتشاور هما الطريق الأفضل لحل المسألة النووية الإيرانية”. وكان وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير أعلن أمس الأول ان الصين وافقت على ان تشارك في اجتماع لمجموعة “5+1” في نيويورك أمس يبحث خلاله موضوع فرض عقوبات على إيران. وتضم مجموعة الست الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا وألماني. وكانت بكين تمسكت بموقفها المعارض لفرض عقوبات جديدة على إيران لثنيها عن برنامجها النووي. من ناحيته، أبلغ نجاد في مقابلة خاصة مع محطة “أر تي إل” التلفزيونية الألمانية الخاصة أمس، “إذا لم يعطونا الوقود، سننتجه بأنفسنا”.

وأكد الرئيس الإيراني عدم وجود دول يمكنها التأثير على إيران في القضية النووية وقال “يمكننا التخلي عن الدول التي تمارس ضغوطاً علينا” مشيراً إلى أن هذا الأمر ينطبق أيضا على ألمانيا التي تعد أحد أهم الشركاء التجاريين لبلاده. جدد نجاد تأكيده بأن برنامج إيران النووي يخدم أهدافاً مدنية قائلاً “نعارض القنابل النووية من الأساس. أسلحة الدمار الشامل بالنسبة لنا غير إنسانية”. من جهته، قال إسماعيل كوثري عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، إن الأميركيين وحلفاءهم، وصلوا إلى نتيجة مفادها ان العقوبات لن تؤثر على إيران. وأضاف كوثري ان استصدار أي قرار جديد سيكون لصالحنا حيث سيدفعنا ذلك إلى اعتماد أكثر على امكانياتنا
الذاتية.

إلى ذلك، أكد مستشار الرئيس نجاد لشؤون العلماء سقاي بي ريا، أن “الانجازات التي تحققت من قبل العلماء الإيرانيين كانت بقدر صرنا معه نسمع كل يوم خبراً ساراً.. وبذلك فإن الرئيس نجاد سوف يعلن خبراً ساراً على الشعب الإيراني اليوم”. وكان رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي أكد أمس الأول، أن الرئيس نجاد سيطلع الشعب على آخر انجازات الباحثين النووين في البلاد يوم الجمعة.

أنباء عن طلب عالم نووي إيراني آخر اللجوء للغرب

طهران ( الاتحاد) – ذكرت وسائل إعلام إيطالية أمس، أن عالماً نووياً إيرانياً يدعي محمد تهراني طلب اللجوء إلى باريس مشيرة إلى أنه من أقرب العلماء الإيرانيين بتطورات محطة بوشهر النووية. وصرح تهراني لوسائل الإعلام الإيطالية بأنه يمتلك الكثير من أسرار وخفايا برنامج إيران النووي. وقد تعرض البرنامج النووي الإيراني إلى ضربات قوية خلال السنوات الأخيرة بعد لجوء الدول الغربية وعلى رأسها أميركا، إلى تنفيذ ما يعرف بـ”مشروع تجفيف العقول النووية” الذي وضعته الاستخبارات الأميركية في 2005، والرامي إلى ملاحقة العلماء النوويين الإيرانيين والاتصال بهم لإغرائهم بالهجرة أو منحهم اللجوء في سبيل الحصول علي أسرار برنامج إيران النووية. وتعرض برنامج إيران النووي منذ 2005 لعمليات تصفية طالت كوادره إضافة إلي هجرة سرية. واشتكت إيران للأمم المتحدة من عمليات سرية مكثفة تشنها المخابرات الأميركية تتمثل بخطف علمائها النوويين.

وذكر الخبير الإيراني محمد سلمانيان أن واشنطن دشنت مشروع خطف العلماء الإيرانيين بخطف 4 شخصيات عسكرية ونووية مهمة أحدها يدعى علي أصغري وشغل منصب نائب وزير الدفاع في عهد الرئيس خاتمي، مبيناً إنه اختفى خلال زيارة عمل إلى تركيا عام 2007.

الاتحاد

9 thoughts on “طهران: لن يعود جندي أميركي حياً حال وقوع أي اعتداء

  1. حلو يوم قلت بلسانك يابو سياسه عقليه انك انت بتروح واتحارب الخطر القريب مب البعيد,, اقولك عيل وين كنت يابو التضحيات يوم العمانيين خذوا البريمي ودبا عمان والعقه وسووا لهم حدود داخل اراضي الدوله, وله اقولك وين كنت عن السعوديين امسات يوم دخلوا ووصلوا بعيا الغويفات وخذوها وكانوا يبون ياخذون بعد وبعد ما اشوفك يابوالتضحيات حاربت او فجرت نفسك او قطعتهم باسنانك وبعدين لو انت عربي ومسلم وفيك من العروبه والاسلام مابتقول ابرايها اسرائيل سواء بعيده كانت وله قريبه لانهم محتلين المسجد الاقصى بيت الله ولوفيك من العروبه وينك عن العراق سنين احتلال وله بعد عادي لانها بعيده وينك عن جنوب لبنان عادي بعيده والجولان السوريه بعد وايد بعيده وعن افغانستان بعد بعيده وعن الدنمارك والاساءه للرسول ص بعد صح نسيت بعد وااااايد بعيده ولاتنسا ان نحن محتلينا ابقواعدهم من كل صوب لاتقول عشان مصلحتنا لابالعكس عشان مصلحتهم هم والبترول والثروه اللي بالخليج عيل ليش قبل البترول ماحد كان يعرفنا وبعدين ليش مايروحون ويدافعون عن الصومال مثلا, لان مافيها شي يعني يدورون مصلحتهم مب لله بس اقولك شي خلنا عن السياسه وخل السياسه لاصحابها وبعدين الفكره فالنهايه ان نحن مسلمين ولازم انكون ايد وحده وماتفصلنا الحدود الجغرافيه ولا اختلاف العمله او اللهجه ونكون صوت واحد واسم واحد وكلمه وحده باسم الاسلام مب نكون ضد بعض لان الكفار صاروا ايد وحده وعمله وحده وحدود واحد وقلب واحد وصاروا اقوا عنا وللاسف نحن المسلمين ياليسن نتشتت الله يعينا على الكفار بس علعموم حتى لو نفس ما اتقول اعتدوا على ترابنا خل هالامور لاصحاب الاختصاص مافي داعي نحن نتكلم وانشالله بيتوصلون لنتيجه من دون حروب او تفجير او عض بالاسنان والسموحه منك..

    تصدق انه تفكيرك يضحكني كككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككك كككككك

    يعني انته تقارن الفرس بل العمانيين والسعوديين خخخخخخخخخخخخخخخ

    العمانين اهلنا وقراب مننا والسعودييان عيال عمناا واحنا نسايب تقارن الفرس بعدين لا تنسى انه فيه اتفاقيات مجلس تعاون بين هل الدول وكلامك هذا قد يوديك في ستين داهيه ههههههه

    لانك تتدخل بأمور محضور تتدخل فيها كأنك فرد
    انا

    بعدين انا لن اضحي غير لدولتي فا انا لم اعش في العراق ولا في فلسطين ولا خذت منها لاحق ولا باطل ممكن اني اتبرع بدراهم لهم لانهم مسلمين لكن اني اروح احارب لغير دولتي لا و اذا هم اهل البلد هربو منها فا انا اروح ادافع عنها والمشاكل السياسيه بينهم البين ويذبحون انفسهم اروح ادفع عن ناس يذبحون انفسهم ؟ ككككككك

    بعدين انته تدخلنا في امور مايخصنا فيها خلك على المجال الجغراقي لدى دولتك لانه لو صار شي مابيونك بينقضونك ههههههه ولا بيدافعون عنك لا تقولي روح ضحي علشان العراق ولا فلسطين ولا جنوب البنان

    انا اضحي لو امر مني رئيس الدوله وفرض علي اني ادافع عنهم رح اروح واضحي بنفسي

    لكن التضحيه الروحيه هي للوطن هي الامارات

    ولا تتهرب وتفتح لنا مواضيع غير عن الموضوع وتدخلنا في حوار اخر

    خل جوابك محدد لانه تضيييع نقاط الموضوع هو مناقضت نفسك واثبات وجهة نظر خاطائه لديك

    وحاب انك تدعمها بأي شي والكلام هذا رح نتشتت والوطن العربي راح والكفار وما ادري شو يعني قديم شوي لازم تعدل افكارك

    وتعرف انه الامارات من اول الدول عالميا اقتصاديا ولا متشتتين ولا شي

    وبعدين الامارات دوله مستقله وبعدين تقولي روح دافع الدول العربيه كلها

    لا تقدر ان تدافع فقظ تدعم لانه يعتبر دخول جيش دوله الي دوله انتهاك لسيادة الدوله هذا بل القوانين
    الدوليه

    وبعدين لا تستهين بدول العربيه او القوه العربيه ومستهين بل الانجازات المشكله دايمن

    فيك انك تطالع لبرع طيب اول مثل الامارات شوف الانجازات الي فيها

    اما اذا قصدك بتسلح التسلح موجود لكن انته تعتقد انه السلاح كل شي السلاح ما يفيدك لو عقلك مو موجود وتفكر بطريقة جبناء

  2. حلو يوم قلت بلسانك يابو سياسه عقليه انك انت بتروح واتحارب الخطر القريب مب البعيد,, اقولك عيل وين كنت يابو التضحيات يوم العمانيين خذوا البريمي ودبا عمان والعقه وسووا لهم حدود داخل اراضي الدوله, وله اقولك وين كنت عن السعوديين امسات يوم دخلوا ووصلوا بعيا الغويفات وخذوها وكانوا يبون ياخذون بعد وبعد ما اشوفك يابوالتضحيات حاربت او فجرت نفسك او قطعتهم باسنانك وبعدين لو انت عربي ومسلم وفيك من العروبه والاسلام مابتقول ابرايها اسرائيل سواء بعيده كانت وله قريبه لانهم محتلين المسجد الاقصى بيت الله ولوفيك من العروبه وينك عن العراق سنين احتلال وله بعد عادي لانها بعيده وينك عن جنوب لبنان عادي بعيده والجولان السوريه بعد وايد بعيده وعن افغانستان بعد بعيده وعن الدنمارك والاساءه للرسول ص بعد صح نسيت بعد وااااايد بعيده ولاتنسا ان نحن محتلينا ابقواعدهم من كل صوب لاتقول عشان مصلحتنا لابالعكس عشان مصلحتهم هم والبترول والثروه اللي بالخليج عيل ليش قبل البترول ماحد كان يعرفنا وبعدين ليش مايروحون ويدافعون عن الصومال مثلا, لان مافيها شي يعني يدورون مصلحتهم مب لله بس اقولك شي خلنا عن السياسه وخل السياسه لاصحابها وبعدين الفكره فالنهايه ان نحن مسلمين ولازم انكون ايد وحده وماتفصلنا الحدود الجغرافيه ولا اختلاف العمله او اللهجه ونكون صوت واحد واسم واحد وكلمه وحده باسم الاسلام مب نكون ضد بعض لان الكفار صاروا ايد وحده وعمله وحده وحدود واحد وقلب واحد وصاروا اقوا عنا وللاسف نحن المسلمين ياليسن نتشتت الله يعينا على الكفار بس علعموم حتى لو نفس ما اتقول اعتدوا على ترابنا خل هالامور لاصحاب الاختصاص مافي داعي نحن نتكلم وانشالله بيتوصلون لنتيجه من دون حروب او تفجير او عض بالاسنان والسموحه منك..

Comments are closed.